الخميس، 29 سبتمبر، 2011

مصرع فراج وإصابة حسنى فى مشاجرة بين عائلتى الضيفية والغنيمية بالواسطى


كتبت / ناهد صابر

   لقى اليوم فراج قرنى ذكى 31سنة من عائلة الضيفية بمدينة الواسطى مصرعه وأصيب عمه حسنى ذكى 65 سنة بطلق نارى من بنادق آلية وخرطوش فى مشاجرة نشبت بين عائلتى الغنيمية بقرية ميدوم والضيفية بمدينة الواسطى .
    تعود أسباب وقوع الحادثة إلى تشابك مجموعة من الطلاب مع عامل بكافتيريا مؤجرة من عائلة الضيفية وقام الطلاب بالتعدى على العامل  مما تسبب فى  تجمع    الضيفيه بالسلاح وقاموا بضرب الطلبة وتوجهوا بعد ذلك الى موقف السيارات وكسروا سيارات ميدوم فحضر  مجموعة من شباب ميدوم بالسلاح وحدث ماحدث ، واستدعى كل منهما عائلته مسلحين بالأسلحة الآلية والخرطوش حتى وقعت الكارثة وأصبحت قضية ثأر بين العائلتين خاصة وأن المصاب والمتوفى من عائلة الضيفية .
    الجدير بالذكر أن المتوفى له 11 شقيق أغلبهم عادوا من الدول العربية اليوم عند وصولهم نبأ مصرع شقيقهم الصغير ، وأصبحت هناك مأساة بمركز الواسطى ، ويبذل الأمن برئاسة عطية مزروع مدير أمن بنى سويف والعميد رضا طبلية مدير المباحث الجنائية وزكريا أبوزينة رئيس البحث الجنائى جهودا كبيرا فى تدارك الموقف وتهدئة الوضع بين الطرفين ولولا تدخل الأمن لحدثت كارثة مؤسفة بين البلدين .. ومازال الأمن يحاول التهدئة .
   كما تقوم جمعية سواعد الخير بالتوسط بين الطرفين فى محاولة جادة لنزع فتيل الأزمة بين البلدين عن طريق الجلوس والصلح بين العائلتين وإيجاد سبيل للحل .

طلبة جابر جاد يقذفون المدرسين بالحجارة والطوب والألفاظ النابية

كتب/ محمد سعيد فتحى

   تعرض اليوم مدرسى ومدرسات مدرسة جابر جاد الثانوية بمدينة ناصر للتعدى من قبل طلبة الصف الثانى والثالث الثانوى بالمدرسة ، وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة وتوجيه ألفاظ نابية وشتائم للمدرسين .
   صرح بذلك خالد محمود أبوزيد مدير مدرسة جابر جاد الثانوية العام بناصر ، وأضاف أنه تقرر إغلاق المدرسة لحين إعادة كرامة المعلم ، ومحاسبة هؤلاء الطلبة والطالبات المشاغبين عما فعلوه بالمدرسين اليوم والذى يؤكد أن مفهوم كلمة حرية لم تصل بعد لهؤلاء الشباب بعد ثورة يناير .
   وأشار إلى أن الطلاب اعتلوا الأسوار من داخل وخارج المدرسة موجهين الشتائم والضرب بالطوب والحجارة من كل اتجاه ولهذا السبب اعتصم المدرسين والمدرسات ورفضوا التدريس بالمدرسة لحين عودة كرامتهم المهدرة .
    وأوضح أن علية سيد سليمان مديرة إدارة ناصر التعليمية تدخلت فى محاولة لحل الأزمة ، وقامت بتشكيل لجنة لبحث أسباب تعدى الطلبة والطالبات على المدرسين ، وقررت أنه سيتم معاقبة الطلاب المدانين فى الواقعة بالفصل والنقل من المدرسة .. مشيراً إلى أن رابطة معلمى بنى سويف أصدرت بيان تندد فيه بما حدث بمدرسة جابر جاد من إهانات للمدرسين وتنادى بالإضراب والاستمرار فيه لعودة كرامة المدرس .

ألف جنيه سعر قنطار القطن وزيادة سعر توريد البنجر

كتبت / سماح أحمد ذكى

    تقوم حالياً محافظة بنى سويف بجنى محصول القطن حيث تقدر المساحة المزروعة هذا الموسم بـ 10 آلاف و636 فدان وبلغ متوسط انتاج الفدان من القطن لهذا الموسم 7 قناطير حيث تزرع المحافظ صنف قطن جيزة 80 ، وقد حددت الإدارة مبلغ 1000 جنيه سعر قنطار القطن بالوجه القبلى ، وتم تكليف الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بشراء قطن الإكثار فى بنى سويف للعام القادم .
   صرح بذلك المهندس صابر عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف ، وأضاف أنه بالنسبة للذرة الشامية فالمساحة المنزرعة منها تبلغ 127 ألف و911 فدان ، تم حصاد 108 ألف فدان منها ، أما المساحة المنزرعة من محصول الذرة الرفيعة فتقدر بـ 1894 فدان تم حصاد 1709 فدان منها ، وبالنسبة للذرة الصفراء فالمساحة المنزرعة منها 3670 فدان تم حصاد 1655 فدان منها .
   وأوضح أنه بالنسبة لمحصول بنجر السكر فالمساحة المتعاقد عليها لزراعتها 29 ألف فدان وتم زراعة 10 آلاف و141 فدان ، وأنه قد ورد للمديرية من إحدى شركات صناعة السكر اعتمادها أسعار توريد طن البنجر اعتبارا من موسم زراعة 2011 بزيادة 25 جنيه للطن ليصل سعر توريد طن البنجر لحوالى 450 جنيه .

إصابة موظفة بسبب انهيار جزئي بسقف الادارة الصحية ببني سويف

    كتب/ محمد عبد الحليم 

    أصيبت موظفة بادارة بني سويف الصحية بمدينة بني سويف بارتجاج في المخ اثر سقوط طبقة خرسانية من سقف إحدي الحجرات علي رأسها ، وتم نقلها إلي مستشفي بني سويف العام في حالة صحية خطرة .
    كانت بطة فتحي عبد الله 45 سنة كاتبة بإدارة بني سويف الصحية (شئون عاملين ) تتناول الشاي في حجرة المطبخ في الإدارة وفجأة تساقطت طبقة خرسانية سميكة علي رأسها نتج عنها إصابتها بإصابات بالغة في الرأس وشبة إرتجاج في المخ ، وتم نقلها إلي مستشفي بني سويف العام في حالة سيئة ووضعت تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة .
   يذكر أن مبني الإدارة الصحية موجود بالطابق الأرضي بإحدي المنازل بشارع الصالح أيوب بمدينة بني سويف والمملوكة للأهالي يزيد عمره عن45 عاما ورغم ان عدد العاملين بالإدارة التي تخدم اكثر من50 وحدة صحية يبلغ عدد موظفيها 120 موظفا يعملون في وحدتين ( شقتين ) متقابلتين في الطابق الارضي حيث التشققات في الحوائط وهبوط بلاط الأرضيات فضلا عن الوصلات الكهربائية البدائية العارية .
    فوجئ العاملون بادارة بني سويف الصحية بانهيار جزئي في السقف الخرساني لاحدي الحجرات والذي يتعدي سمكة 15 سم فوق احدي الموظفات وفرار ثلاث عاملات معها كن يتناولن وجبة الافطار صباح اليوم بحجرة المطبخ ( البوفية) .
    واعرب العاملون بالمبني عن استياءهم من مديرية الصحة التي ترفض تدبير مكان بديل للادارة خاصة وانهم يستعملون دورة مياه (بلدي) واحدة للرجال والسيدات علي حد سواء كما لا يوجد مكان لبعض السيدات من الموظفات للجلوس عليه فضلا عن عثور الموظفين في اكثر من مرة عي فئران وثعابين وسط الملفات الملقاة علي الارض وفي المناور .
   وطالب الموظفون مديرية الصحة بتوفير مكان بديل خاصة وان صاحب المبني الذي به الادارة يحاول دائما مضايقاتهم سواء بالكلام او بعدم ترميم المبني الذي اوشك علي الانهيار بالكامل .

الأربعاء، 28 سبتمبر، 2011

القبض على أبو ملعب فوق السطوح وحكيم الهارب من سجن الفيوم

كتب / على أبوعيشة

    تمكنت مباحث مركز شرطة ناصر ببنى سويف من القبض على أيمن سيد أحمد الشهير بأبو ملعب (30 سنة ــ عاطل ) من قرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر والهارب من سجن الفيوم من حكم جنائى فى القضية رقم 210425 جنايات ناصر ، وذلك بعد أن قام الرائد هشام جلال رئيس مباحث ناصر ومعاونوه بالذهاب إلى منزل المذكور بعد علمهم بوجوده فى المنزل ، وعند شعوره بوجود المباحث أغلق الباب وفر هارباً فوق السطوح محاولا الهرب ، ولكن قوات تأمين السطوح تمكنت من القبض عليه .

     والجدير بالذكر أن هذا المتهم مطلوب ضبطه وإحضاره فى جريمة آخرى حيث انه متهم باختطاف طفل يدعى محمد هشام سيد من بنى عدى وطلب فدية من أهله .

     كما تمكنت مباحث ناصر من ضبط المتهم عبد الحكيم عويس إبراهيم الشهير بحكيم والهارب من سجن الفيوم أيضا فى قضية مخدرات رقم 12198 جنايات ناصر والذى حكم عليه بخمس سنوات لم يقض منها إلا عام واحد وكان قد هرب أثناء ثورة يناير ، وتم ضبطه بمنزله فى مركز ناصر ، ويتم الآن اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتحويله لسجن الفيوم مرة آخرى .

    يأتى ذلك فى إطار الحملات الأمنية التى ينفذها مركز شرطة ناصر بقيادة الرائد هشام جلال رئيس مباحث ناصر وبتعليمات اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف لمحاولة إعادة الآمن والآمان للبلد والقبض على البلطجية ومثيرى الشغب والخارجين على القانون والهاربين من السجون .







25 مليون جنيه لمشروعات الرى ببنى سويف

كتبت / سماح أحمد ذكى

مدير عام الرى
   تقوم حالياً مديرية الرى ببنى سويف بتنفيذ خطة التنمية الموحدة من تغطيات للترع وعمل تكاسى وتطهير وصيانة بمختلف مراكز المحافظة ، وإنشاء مغذيات ، وتأهيل بعض المبانى الهندسية للرى بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون و500 ألف جنيه .
   صرح بذلك المهندس عبد اللطيف سعيد خالد مدير عام الرى ببنى سويف ، وقال إن التكلفة تشمل 8 مليون جنيه لتغطية الترع المختلفة وعمل التكاسى بمختلف مراكز المحافظة ضمن خطة التنمية الموحدة ، مشيراً أن التمويل من المحافظة وطرح وإشراف وتنفيذ من الإدارة .
    كما تشمل الخطة إنشاء 4 مغذيات لترع مختلفة على مستوى المحافظة بمراكز ( الواسطى (2 ترعة ) ، ناصر ، الفشن) بتكلفة 10 مليون جنيه .
    وأضاف أنه يتم أعمال تطهيرات وصيانة لجميع الترع التابعة لإدارة رى بنى سويف بتكلفة 7 مليون .. موضحا أن هذه الصيانة تتم سنويا لتسهيل سير المياه لنهاية الترع .
    وأشار أنه يتم تأهيل المبنى الهندسى للرى بالفشن بحوالى نصف مليون جنيه .

استمرار وقف تراخيص التاكسي بالمحافظة وزيادة حصة البنزين و إغلاق المحطات المخالفة

    كتبت / سوزان زايد
    نجح المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف في احتواء محاولة بعض سائقي التاكسي في مدينة بني سويف للإضراب عن العمل و إغلاق بعض الطرق الحيوية بمدينة بني سويف ، حيث اجتمع المحافظ مع ممثلي السائقين الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة بسبب تردد شائعات عن فتح تراخيص سيارات التاكسي بالمحافظة ومطالبة السائقين بزيادة تعريفة الركوب التي اقرها المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة سابقا 2 جنيه ونقص كميات البنزين.
     وأكد المحافظ للسائقين أن المحافظة سوف تستمر في حظر تراخيص التاكسي بمدينة بني سويف بسبب الازدحام المروري ووجود أكثر من 2000 تاكسي في مدينة بني سويف وأن أي زيادة في أعداد سيارات التاكسي سوف تؤدي إلى مزيد من الفوضى المرورية في شوارع المدينة وخاصة مع عدم التزام بعض السائقين بالتعليمات المرورية أثناء السير وتعدد المخالفات.
    وأضاف المحافظ أن قرار حظر فتح تراخيص التاكسي يمتد ليشمل باقي مراكز المحافظة في الظروف الحالية والتي تعاني فيها معظم المراكز من انتشار مركبات التوك توك التي تؤدي إلى الازدحام في شوارع المدن الرئيسية بالمراكز.. مشيرا إلى إعادة النظر في أية تراخيص تمت خلال الفترة الأخيرة.
    وأشار المحافظ ردا على مطلب السائقين برفع تعريفة الركوب بأن تحديد تعريفة الركوب أمر منوط بالمجالس الشعبية المحلية التي تعتزم الحكومة تشكيلها خلال الفترة المقبلة.
   وأن إقرار هذه الزيادة لابد أن يراعي الجوانب الاقتصادية وما يترتب عليها من أثار تمس قطاع كبير من المواطنين وخاصة في ظل الظروف الراهنة .
    وفي نهاية اللقاء الذي شهده اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام للمحافظة ومسئولو المرور أكد المحافظ على خطورة التمادي في الإضرابات والوقفات الاحتجاجية التي تعوق مسيرة العمل و الإنتاج مشددا على أن الطرق الرئيسية والكباري خطوط حمراء لا يجب التعرض لها تحت أي ظروف حتى لا تعوق حركة السير لنقل المواطنين والمرضى إلى المستشفيات ومستلزمات الإنتاج وخاصة في المناطق الصناعية شرق النيل وحذر من تعرض المخالفين لإجراءات حاسمة ورادعة.
    وتعليقا على شكوى السائقين من وجود نقص في البنزين 80 الذي يؤدي إلى تعطلهم عن العمل لأوقات طويلة وأوضح المحافظ أن هذا النقص تعاني منه معظم محافظات الجمهورية وأنه سوف يطلب مضاعفة حصة المحافظة من البنزين 80 للقضاء على الاختناقات في محطات البنزين مشيرا إلى تكثيف الحملات الأمنية والتموين على محطات البنزين للامتناع عن بيع البنزين بالجراكن وهذا ما يفاقم المشكلة ولابد من تعاون السائقين مع الجهات الأمنية و الإبلاغ عن أي محطة مخالفة والتي ستتعرض لعقوبات تصل إلى إغلاق المحطة المخالفة و إسناد حصتها لأقرب محطة.

المحاربين القدماء تكرم أسر شهداء ومصابي أكتوبرببنى سويف


المحافظ أثناء التكريم

    شهد المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف الاحتفالية التي أقامتها جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة لتكريم أسر الشهداء ومصابي حرب أكتوبر المجيدة بحضور العميد أ0ح/ أيمن حامد إسكندر مدير الجمعية وذلك في إطار الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة.
     وفى كلمته الموجزة نقل مدير الجمعية تحيات وتقدير المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي الحرب مما يؤكد على التواصل الدائم بين القوات المسلحة ورجالها والتي تمثل إعلاء للقيم الوطنية الأصيلة والمبادئ السامية والنبيلة لقواتنا المسلحة التي قدمت للوطن الآلاف من خيرة رجالها الذين افتدوا الوطن بأرواحهم وأجسادهم لتظل لها حريتها واستقلالها على أراضيها.
     ومن جانبه أشار المحافظ إلى أن هذه الاحتفالية تأتى تعبيرا عن تقدير المجتمع لدماء الشهداء وضحايا الحرب الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً لأوطانهم ودفاعا عن كرامة شعبهم وتعيد الى ذاكرة الأجيال الروح الوطنية وتعزز فيهم قيم الولاء والإنتماء ومشيرا أن رجال القوات المسلحة جيلاً بعد جيل سيظلوا أوفياء للأمانة المقدسة لحماية شعب مصر العظيم ، محافظين على يمين الولاء والفداء للوطن بروح أكتوبر وصحوتها الكبرى التي أعادت لمصر وقواتها المسلحة الثقة في الذات والاعتزاز بالانتماء لشعبها العظيم.
     كما بعث المحافظ بالتحية للمجلس العسكري والقوات المسلحة التي حمت ثورة الشعب في الخامس والعشرين من يناير وكانت السند والدرع منذ بدايتها في سبيل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة وستقبل أفضل للأجيال القادمة.
    وفى نهاية الحفل أهدى المحافظ درع المحافظة لمدير الجمعية ثم قام بتكريم أسر الشهداء ومصابي الحرب من خلال توزيع الهدايا العينية والمبالغ المالية المقدمة من الجمعية .
     الجدير بالذكر أن جمعية المحاربين القدماء تأسست عام 1959بهدف رعاية أسر شهداء ومصابي حرب فلسطين وكان اللواء محمد نجيب أول رئيساً لها وانضمت للإتحاد العالمي للمحاربين القدماء 1953 واتخذت الجمعية التاسع من مارس يوما للشهيد الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة يوم 9 مارس 1969 أثناء حرب الاستنزاف .
    تقوم الجمعية بتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضائها وتوفير الحياة الكريمة لهم ولتنمية قدراتهم والارتقاء بكفاءتهم خاصة المصابين منهم فضلا عن صرف الإعانات المختلفة والأجهزة التعويضية وإصدار خطابات التوصية للجهات الحكومية للتعيين ولتخفيض المصروفات فى المدارس والجامعات وغيرها من الخدمات التى تقدمها الجمعية للأعضاء.

حملات مكثفة لاستعادة هيبة القانون وشبكة أجهزة لاسلكية للتعامل مع الأزمات

     أعلن المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف عن البدء في تكثيف حملات أمنية مدعومة بعناصر من القوات المسلحة لمواجهة مظاهر الانفلات الأمنى في الشارع السويفي والتصدي للبلطجة والخروج عن القانون ورفع الإشغالات وإزالة التعديات والمخالفات.
     وطالب المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي بضرورة التواجد الميداني للتفاعل مع أهم المشكلات التي يعاني منها المواطن والتعامل مع المطالبات الفئوية من خلال تفهم المطالب المشروعة في ظل الإمكانيات المتاحة حتى لا تتحول مثل هذه المطالبات إلي أزمات يصعب التعامل معها .
      وأضاف بأنه يتعامل بروح القاضي مع مثل هذه المطالبات مثل إضرابات المعلمين حيث استمع المحافظ إلي مطالبهم واجتمع بوفد نقابة المعلمين في بعض المراكز مؤكدا علي رفع هذه المطالب إلي الجهات المعنية بالوزارة والتي استجابت بالفعل لمعظم هذه المطالب مما كان له اثر في تجاوز هذه الأزمة حتى وصلت نسبة المدارس المضربة 1.3من إجمالي مدارس المحافظ التي يتجاوز عددها 2198مدرسة .
    جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور رؤساء المدن ومديري المصالح ، وتم مناقشة الموقف المالي والتنفيذي لخطة التنمية المحلية للعام المالي 2011/2012في الفترة من 1/7/2011وحتي 26/9/2011باعتمادات بلغت 10.214مليون جنيه مخصص للربع الأول من العام الحالي تم صرف 6.6مليون جنيه تم إنفاقها في مشروعات الخطة التي تشمل مشروعات مدينة بني سويف العاصمة ومنها استكمال رصف شوارع المدينة وتبليط الشوارع الضيقة وتطوير الأرصفة وتوريد معدات كهربائية وتغطيات وتجديد المنطقة الأولي بمدينة بني سويف.
     وفى قطاع المشروعات المشتركة يجرى تحديد جلسات فتح المظاريف بعد إجراءات الطرح والترسية لمشروعات الطرق والنقل وإعداد مقايسات مشروعات أنشطة الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية ومنها وضع كفاءة وتطوير 40 مدرسة بدائرة المحافظة وأنشطة الأمن الإطفاء والمرور وتشمل تطوير بعض الأكمنة والنقاط والإطفاء وتوريد معدات لدعم الخدمات الأمنية بالمحافظة .
    وأشار اللواء إسماعيل طاحون أمين سر المجلس بان مديرية الطرق والنقل قد حددت جلسة اليوم لفتح المظاريف الفنية الخاصة بمشروعات رصف الطرق باجمالى يزيد عن 18 مليون جنية فيما يجرى اتخاذ إجراءات الطرح وإعداد المقايسات لمشروعات التكاسى والتبليط فيما تم إخطار مديرية الري للبدء في إجراءات الطرح لمشروعات الكباري بمركزي الواسطى واهناسيا ، وجاءت مدينة بنىسويف في المرتبة الأولى في تنفيذ مشروعات الكهرباء بما يقارب 2 مليون جنية .
    أوصى المجلس بحظر طلب اى منح أو مساعدات من السفارات أو الهيئات الاقتصادية الأجنبية على أن يتم توجيه هذه الطلبات إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي باعتبارها المنسق القومي المنوط بها طلب وتنظيم التفاوض بشان المساعدات الأجنبية وبما يتسق مع خطط الدولة التنموية وأولويتها طبقا للخطاب الوارد من مجلس الوزارء.
    وفى نهاية المجلس أشار المحافظ إلى النتائج الايجابية التي أدت الى احتواء العديد من الوقفات والتظاهرات الفئوية والمطالب الخدمية من خلال ربط مسئولي القطاعات الخدمية الحيوية مثل المياه والكهرباء ورؤساء المدن بشبكة أجهزه لاسلكية مع المحافظ وإدارة ألازمات لسرعة التعامل مع أية أحداث على مدار الساعة.

الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2011

عائلة شحاتة تقع فى قبضة المباحث

كتبت / ناهد صابر

أسفرت الحملة الأمنية التى نظمها مركز شرطة الواسطى لضبط الخارجين على القانون والسلاح الغير مرخص عن ضبط شحاتة أحمد عبد الجواد إسماعيل (55 سنة) من قرية أبويط بالواسطى وبحوزته بندقية خرطوش عيار 16 و11 طلقة روسى ، وتم ضبط أولاده محمد 30 سنة عامل وبحوزته فرد خرطوش و10 طلقات وشعبان شحاتة 20 سنة وبحوزته فرد خرطوش و10 طلقات .

كما أسفرت الحملة عن ضبط حسنم سيد حسن أبو بكر 45 سنة عامل ، ورمضان سيد حسن أبو بكر 36 سنة عامل وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص عبارة عن 16 طلقة خرطوش عيار 12 وبندقية خرطوش بروحين عيار 12 و3 طلقات خرطوش وضبط رمضان أحمد السيد عبد الجواد 35 سنة وبحوزته فرد روسى بدون ترخيص ومحمد ماهر السيد 25 سنة صياد وبحوزته مطواة قرن غزال ولفافة عشب أخضر يشبه نبات البانجو والجميع من قرية جزيرة المساعدة بمركز الواسطى ، وضبط إبراهيم محمد قرنى حسان وبحوزته سلاح أبيض (سنجة ) ولفافة بانجو كبيرة ، وجمال عبد المجيد عبد الباقى وبحوزته لفافة بانجو ، وخالد أحمد عبد اللطيف من أبو صير وبحوزته فرد خرطوش بروح واحد عيار 16 ( رش ) وإبراهيم سلمى عامل وبحوزته بندقية مجهولة العيار .

شارك فى الحملة الرائد محمد البرنس رئيس مباحث الواسطى ، والنقيب محمد إيهاب معاون مباحث والملازم أول محمود فؤاد معاون المباحث وعدد كبير من المخبرين السريين .

هيئة التدريس ببنى سويف تطالب بإقالة القيادات الجامعية

كتب / سماح أحمد ذكى
    اعتصم اليوم أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البيطرى والتعليم الصناعى والآداب والصيدلة والتربية الرياضية وغيرها وعدد كبير من أعضاء هيئات التدريس بباقى الكليات .. مطالبين بسرعة إقالة القيادات الجامعية وتحسين الأوضاع المالية لهيئة التدريس وزيادة ميزانية البحث العلمى ، وتحسين أوضاع الهيئة المعاونة ، وإيجاد بدائل لأعضاء هيئة التدريس بكلية التعليم الصناعى خاصة بعد التفكير فى إلغائها وتحويلها لكلية هندسة .

    وصرح أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف أنه تم حل الاعتصام بعد مناقشة طويلة معهم وسيتم حل بعض المشكلات ، والبعض الآخر سيتم عرضه على القيادات الأعلى فى محاولة جادة لحلها .

عبد المنعم عميدا لعلوم بنى سويف بالانتخاب

كتبت / سماح أحمد ذكى

  أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف أنه فاز اليوم الدكتور عادل عبد المنعم بمنصب عميد كلية العلوم خلفا للدكتور هانى حمدى حيث تقدم لهذا المنصب 5 من أعضاء هيئة التدريس للكلية ( جودة عبد التواب ، عادل عبد المنعم ، مجدى خليل ، زينب رضوان ، حمدى خضر ) وتمت الإعادة بين كل من جودة عبد التواب وعادل عبد المنعم وفاز عادل عبد المنعم .. مشيراً إلى أنه تم فتح باب الترشيح على منصب رئيس الجامعة أيام الثلاثاء والأربعاء بشرط أن يكون المتقدم يعمل منذ خمس سنوات مع هيئة التدريس بجامعة بنى سويف وستبدأ الانتخابات فى 10 أكتوبر المقبل .



الاثنين، 26 سبتمبر، 2011

نقاط أمنية ثابتة على المدارس وحملات أمنية مكثفة

   قام المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف بجولة ميدانية تفقد خلالها عددا من المدارس منها :علية رشدى الإعدادية بنات ومدرسة الثانوية بنات وعلى راغب الإبتدائية المشتركة والتى تعمل بمقر مدرسة أبوبكر الإبتدائية المشتركة فترة ثانية حيث رافقه خلالها وكيل الوزارة ورئيس المدينة والعديد من الصحفيين .

   ففى مدرسة علية رشدى الإعدادية بنات تجول المحافظ داخل الفصول واستمع للطالبات اللاتى تحدثن عن واقعة إقتحام المدرسة حيث أكد المحافظ على أن مثل هذه الأحداث لن تتكرر مرة أخرى وانه قام بالتنسيق مع اللواء مدير الأمن بتسيير حملات أمنية مكثفة على جميع المدارس لإعادة الهدوء والإحساس بالأمن والأمان سواء للطلبة أو لأولياء أمورهم الذين يلتمس لهم كل العذر فى شعورهم بالقلق والخوف على أولادهم فضلا عن توفير نقاط أمنية ثابتة على المدارس بالتعاون بين الشرطة و القوات المسلحة مشيرا بأن هذه الواقعة لن تمر مرور الكرام وسيقوم بإحالة الموضوع للتحقيق بعد دراسته للتقارير المفصلة عن الواقعة من جميع الجهات المختصة.

    وجه المحافظ الشكر لإدارة المدرسة والمدرسين الذين تحملوا الأمانة وتصدوا لهذا الموقف حيث تمكنوا من احتجازهم والتحفظ عليهم حتى وصلت قوات الشرطة التى ألقت القبض عليهم ,,,كما وجه التحية للطالبات اللائى حضرن وانتظمن فى الدراسة ولم ترهبهن هذه الواقعة وتثنيهن عن مواصلة الدراسة وفى نفس الوقت فانه يلتمس العذر لبعض أولياء الأمور الذين منعوا بناتهم من الحضور على خلفية هذه الحادثة وتعهد بتوفير كل الحماية والأمن لهم جمعيا باعتبار الملف الأمني له الأولوية فى الظروف الراهنة .

     وفى هذا السياق كلف المحافظ رئيس المدينة بأن تقوم الإدارة الهندسية بتعلية السور الخلفى للمدرسة لزيادة الأمن ومنع إمكانية تسلقه على أن يتم ذلك فى أقرب وقت ممكن وعلى وجه السرعة .
     وفى مدرسة الثانوية بنات قام المحافظ بالتجول داخل الفصول حيث استمع للطالبات للاطمئنان على متابعتهن للدراسة وابدى سعادته لارتفاع نسبة الحضور على الرغم من أحداث مدرسة علية رشدى الإعدادية المجاورة مؤكدا على توفير الأمن لجميع مدارس المحافظة ، كما كلف المحافظ رئيس المدينة بامداد الحديقتين الملحقتين بالمدرسة بعدد من أحواض الزهور وشتلات الأشجار لزيادة الشكل الجمالى للمدرسة والتى تعد المدرسة الثانوية الوحيدة الحائزة على شهادة الجودة والإعتماد التربوي على مستوى إدارة بني سويف التعليمية .
    وعلى هامش الزيارة قام المحافظ بتفقد معرض الصحافة المدرسية بالمدرسة حيث أبدى إعجابه بموضوعات المعرض والتى تمثل عرضاً للعديد من العصور التاريخية التى مرت بمصر علاوة على بانوراما القدس والمسجد الأقصى والاعتداء الصيهونى على المقدسات الدينية والإسلامية .
      واستكمل المحافظ الجولة بالمرور على مدرسة على راغب الإبتدائية المشتركة حيث تجول المحافظ داخل الفصول وأبدى استئيائه نظرا لعدم النظافة وانخفاض نسبة الحضور بين الطلبة نظرا لانها تعمل بالفترة المسائية الأمر الذي دفع الكثير من أولياء الأمور بتحويل أولادهم لمدارس الفترة الصباحية حيث كلف المحافظ وكيل الوزارة بالعمل مع الإدارة التعليمية وإدارة المدرسة بالإهتمام بهذه المدرسة واعادة الانضباط لها ومعالجة أوجه القصوروالخلل بها مؤكدا على أنه سوف يقوم بزيارة قريبة للمدرسة للوقوف على طبيعة الموقف بها .
    واثناء تجول المحافظ بين الفصول لاحظ عدم التزام بعض الطلبة بالزى المدرسي حيث تبين انهم من أسر فقيرة لم تمكنهم ظروفهم المادية المحدودة فى توفير زي جديد لأبنائهم وعلى الفور قرر المحافظ شراء زى لهؤلاء التلاميذ على نفقة المحافظة بناء على حصر بأعدادهم يتم تقديمه للمحافظة عن طريق إدارة المدرسة .

الأحد، 25 سبتمبر، 2011

حملات تموينية مكثفة لضبط أسواق الخبز والأدوية والمواد البترولية

كتب / محمد سعيد فتحى

  أسفرت الحملات التموينية التى نفذتها مديرية تموين بنى سويف بالتعاون مع الصحة والأمن والطب البيطرى عن ضبط مخبز بلدى ببنى عطية يقوم بالتصرف فى جزء من حصته فى السوق السوداء ووضع أجولة معبأة بغبارالدقيق للتمويه على مفتشى التموين وتم اكتشافها أثناء الجرد الفعلى ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية ، وقرر المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف غلق المخبز لمدة ثلاثة أشهر ، وقرر أيضا إغلاق كل المخابز التى ترتكب هذه المخالفة ثلاثة أشهر ، مع إيقاف الحصص المدعمة لهم وتوزيعها على المخابز المجاورة حسنة السمعة حتى تكون العقوبة رادعة لمعدومى الضمير اللذين لا يراعون الظروف التى تمر بها البلاد والتى توجب التعاون فى شتى المجالات .
   كما أسفرت الجهود عن ضبط صيدلية بشرية بمركز ببا لقيام صاحبها بعرض أدوية خاصة بالتأمين الصحى بعضها صالح للاستخدام وبعدها منتهى الصلاحية ، كما تم ضبط أدوية مخدرات جدول أول وثانى خارج صندوق المخدرات التى تباع بموجب روشتة طبيب متخصص ، وضبط أدوية مخصصة للأمراض النفسية والعصبية والعجز الجنسى مجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات ، تم تحريز تلك الأدوية بعد عرضها على تفتيش الصيادلة الذى قام بإعداد تقرير بشأنها ، واتخذت ضده الاجراءات القانونية وأرسلت للعرض على نيابة ببا المختصة لإحالة المتسبب للمحاكمة واتخاذ ما يلزم قانونا .
    وأسفرت جهود الحملة أيضا عن ضبط بعض تجار الخبز المدعم بالأسواق يقومون بتجميع الخبز لإعادة بيعه فى السوق السوداء بأسعار أعلى من الأسعار المقررة قانونا .

    كما قامت الحملة بمراقبة محطات تمويل السيارات بدائرة المحافظة فى ظل ماتشهده المحافظة من نقص حاد فى بنزين ( 80 ، 90 ، 92 ) للوقوف على مدى توزيع الوارد للمحافظة بطريقة سليمة ، وتم تكثيف الاتصالات من خلال الحملة بالجهات المختصة فى محاولة لزيادة الوارد من المواد البترولية لتغطية احتياجات المحافظة ومنع التزاحم على محطات التمويل بصفة مستمرة بتواجد تلك الحملة بكامل هيئتها للإشراف على توزيع تلك المواد البترولية لمنع الإتجار فيها فى السوق السوداء وتمكين المستخدم من الحصول على احتياجاته الضرورية من تلك السلعة لمنع استغلال التجار من الحصول على المواد البترولية بطرق ملتوية عن طريق الجراكن أو تعبئة البراميل وغيرها من الأدوات لبتجميع البنزين وبيعه فى السوق السوداء فى محال غير مرخصة أو بالمنازل .

السبت، 24 سبتمبر، 2011

هبئة كير الدولية تختار أخبار بنى سويف كنموذج للصحيفة الإقليمية المتميزة

 كتبت / سوزان زايد



صورة لمجموعة من محررى أخبار بنى سويف مع رئيس التحرير  التقطها فريق كير
 
هيئة كير الدولية تختص أخبار بنى سويف بتصوير مقر الجريدة ومكتب التجهيزات الفنية بالجريدة والتحرير الصحفى بالزيارة ومششاركتها فى الاجتماع الأسبوعى التى تعقده الجريدة ببمحررين ، وقيامها بتصوير وتوثيق أعمال أخبار بنى سويف على موقعها الألكترونى والذى يعد من أقوى المواقع انتشارا على مستوى العالم ، هذا وقد رافق فريق كير بنى سويف فريق من القاهرة جاء لمشاهدة وتصوير الانجازات التى حققتها الجريدة بالجهود الذاتية شتكرين لها قدرتها على الاستمرار رغم الصعوبات التى تواجهها الجريدة فى ظل الظروف الحالية .
  وأشاد الفريق بإعجابه بمكتب التجهيزات الفنية ، وأكد أن مثل هذا المكتب يعد انجازا كبيرا غير متوقع من جريدة إقليمية محدودة الموارد المالية ، ومما أثار دهشتهم  قيام المحررين بالتنفيذ على الأبل ماكنتنوش أمامهم وهى تقنية عالية غير متوافرة فى الصعيد .
كما حضر فريق هبئة كير الدورة التدريبية التى ينفذها محمد بصيلة رئيس التحريرللمحررين الجدد على مهارات العمل الصحفى والصحافة الاستثقصائية  .
وأبدوا إعجابهم بالموقع الإلكترونى للجريدة والذى يزيد عدد زواره عن 182 ألف زائر من جميع أنحاء العالم ، ومما أثاؤر دهشة الجميع وجود كتاب عرب مشهورين يراسلون الموقع بكتاباتهم ومقالاتهم وكذلك العلماء والباحثين وأصحاب الاختراع الجدد .
 ووعد فريق هيئة كير رفع الصور التى التقطوها للمحررين والتدريب والفريق الصحفى للجريدة على موقع الهبئة لتكون الجريدة قدوة لسائر الصحف الإقليمية التى بنت نفسها بنفسها ، وجاء ترشبح جريدة أخبار بنى سويف من قبل هيئة كير نظرا لتفوقها واستمرارها فى ظل توقف العديد من الصحف عن الصدور ، ولها تم اختيار أخبار بنى سويف كنموج متميز للصحف الإقليمية دون وساطة ولا محسوبية .

بعد تعرض سيارتين نقل محملتان بالحديد للهجوم المسلح اليوم

مصرع وإصابة اثنان بالطريق الصحراوى الغربى ومازال الجناة هاربين



كتب / محمد سعيد فتحى
    تعرضت اليوم سيارتين نقل ثقيل محملة بحديد تسليح كانا فى طريقها من القاهرة إلى بنى سويف بالطريق الصحراوى الغربى فى المسافة الواقعة مابين جرزة والعياط لعصابة مسلحة تستقل سيارة ربع نقل دبابة بداخلها 8 بلطجية ملثمين ومدججين بالسلاح الآلى ، وحاولوا إيقاف السيارتين ، وعندما امتنع السائقان عن الوقوف قاموا بإطلاق وابل من النيران على السيارة الأولى التى تحمل رقم169/628 نقل القاهرة حلوان بقيادة السائق عمرو رأفت ميهوب البنا 25 سنة وكان برفقته شقيقه علاء 24 سنة الذى لقى مصرعه فى الحادث بعد أن إصابته برصاصة دخلت من أسفل فكه وخرجت من جمجمة الرأس وأدت إلى وفاته فى الحال ، كما أصيب السائق عمرو بطلق نارى فى الساق اليمنى .
   ونتج عن تعرض السيارة الأولى لوابل من الرصاص تدمير الكاوتش الأمامى والبربريز ، أما السيارة الثانية فكانت بقيادة سائق يدعى سامح زبدة وبرفقته محمود رأفت ميهوب البنا 20 سنة شقيق عمرو وعلاء السيارة الأولى ، ولم يصب أحد منهم بمكروه رغم تعرض السيارة لنيران كثيفة من الأسلحة الآلية من البلطجية .
   وعندما اقترب البلطجية من السيارات ووجدوا هبوط السياراتين بالحمولة إلى الأرض بسبب تدمير الكاوتشات فروا هاربين بعد أن تأكدوا من وجود قتلى وجرحى جراء الهجوم .
   وتحرر محضر رقم 392/8 أحوال الواسطى بمركز شرطة الواسطى ببنى سويف ، وقررت النيابة التصريح بدفن جثة المتوفى ، وسرعة ضبط الجناة .

البلطجة والسرقة بالإكراه مازال مستمرا

البلطجية استخدموا الكراكات والمقاطير والأسلحة الألية فى سرقة الكابلات والسيارات و المارة

طريق بهبشين والدائرى أصبح مأوى للخارجين على القانون والبلطجية

 

   تعرض المواطنون للسرقة بالإكراه على الطريق الزراعى المنهار بين قريتين بهبشين والطريق الدائرى والطريق المؤد ى لقرى البرج وبهبشين ودنديل من قبل عصابات مسلحة ببنادق آلية .
    وتعرض كل من المواطن محمد عبد الحليم ويعمل نجار لسرقة الدراجة البخارية ومبلغ مالى ألف جنيه بعد أن استوقفه ستة ملثمين ومسلحين وتحت تهديد السلاح سلبوه الدراجة البخارية وكل ما معه ثم انهالوا عليه ضربا وألقوه بجوار ( عشة ) بجوار كوبرى بهبشين المتقاطع مع الطريق الدائرى الجديد .
   كما تعرض تاجرالغلال أحمد سلطان على نفس الطريق ونفس المكان للسرقة بالإكرا من قبل هذه العصابة المسلحة حيث أستولوا منه على عشرة آلاف جنيه ، وهى نقود تجارة ، كما تم سرقة سيارة ربع نقل من نفس المكان محملة بالدواجن كانت قادمة من إحدى المزارع .
   وتعرض أيضا المهندس الزراعى سيد سيد محمد حيدر 58 سنة ومقيم بقرية دلاص للسرقة بالإكراه داخل منزله بعد أن تسلل مسجل خطر يدعى أحمد رمضان فرج خميس 30 سنة من قرية شريف بالسرقة المنزل بالإكراه إلا أن تكتل الأهالى والمارة مكنهم من القبض عليه واقتياده لقسم الشرطة حيث تبين أنه مسجل خطر سرقات عامة وسبق اتهامه فى 19 قضية ، واعترف بالواقعة وارشد عن العديد من وقائع السرقة بنفس الأسلوب بمساعدة زميله السابق السجين المدعو عبد اللطيف محمد حسان 30 سنة والسابق اتهامه فى قضايا سرقة وضرب وبلطجة حيث يقوم الأخير بتحديد المساكن المراد سرقتها نظرا لإقامته فى قرية دلاص ،ويقوم المدعو أحمد رمضان بالتسلل للمنزل ليلا وسرقة كل ماخف وزنه وارتفع سعره ، وتم تحرير محضر بالواقعة .
   كما تعرض محمد فاروق عبد السلام لسرقة مجوهرات تبلغ قيمتها 30 ألف جنيه من منزله ، وكريم محمد شاكر أبلغ عن سرقة مجوهرات ولاب توب وتليفونات محمولة بنفس الطريقة أيضا .. بالإضافة للعديد من البلاغات من سرقة بالإكراه للأشخاص المارة بالطرق والشوارع من سرقة محمول ومبالغ مالية .
   وقامت هذ العصابات باستخدام (كراكة) وقاطرة وقاموا باستخراج كابالت التليفونات من إحدى غرف التفتيش وسحبها بطول ثلاثة كيلو متر وأستولوا على الكابل النحاسى وامتنع الخفراء بالمنطقة عن الاشتباك معهم بحجة أنهم لم يتلقوا أية تعليمات بالضرب وأن الأسلحة الموجودة معهم لاتفيد فى مواجهة هؤلاء العصابة المسلحة بالبنادق الآلية ، كما قاموا أيضا بسحب كابل التليفونات من طريق دنديل وطريق بهبشين ، وهى تقدر بأكثر من مليونى جنيه ، وتم الإبلاغ أكثر من مرة عن هذه السرقات للشرطة ولم تتحرك بعد ، مازالت هذه المنطقة تتعرض للسرات ليلا بالإكراه ولم يتحرك أحد رغم البلاغات التى تنهال على مركز ناصر إلا أن أحد لم يتحرك لحماية هذه الطرق المؤججة بالعصابات المسلحة تحت مسمع ومرئى الجميع.


بهنساوى عميدا لحقوق بنى سويف بالتزكية

كتبت / سماح أحمد ذكى

   فار الدكتور صفوت البهنساوى أستاذ مادة القانون التجارى بكلية الحقوق بجامعة بنى سويف بالتذكية بمنصب عميد كلية الحقوق فى الانتخابات التى كان مقررإقامتها اليوم ، ولم يترشح أمامه أحد فتم إعلان فوزه بالتذكية خلفاً للدكتور حسن ربيع الذى أحيل للمعاش بعد بلوغه السن القانونى .

    صرح بذلك الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف ، وقال إنه تم إعلان فوز بهنساوى بعد أن توافرت فيه كل قواعد وشروط الترشيح التى وضعت لمنصب العمداء بعد أن أصبح اختيارهم بالانتخاب بعد ثورة يناير بدلا من التعيين ، وفاز بالتزكية نظراً لعدم ترشح أحد أمامه.





حقيقة مشاجرة مدرسة علية رشدى

   تسببت مشاجرة بين طلبة المدرسة الثانوية الميكانيكية ودخول بعض الطلاب إلى فناء مدرسة علية رشدى الإعدادية بنات فى إثارة الخوف بين طالبات المدرسة مما أدي الى قيام إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس بالإمساك بالطلبة وإحتجازهم حتى وصول قوات الأمن التى ألقت القبض عليهم .

   بدأت الواقعة طبقا لمصدر أمني بمشادات كلامية بين الطلبة أدت إلى انقسامهم لفريقين لجأ فريق منهم إلى مدرسة علية رشدى الإعدادية بنات خوفا من الفريق الآخر مما أدى إلى انتشار شائعة بهجوم بلطجية على المدارس مما أثار قلق أولياء الأمور داخل مدينة بني سويف واتصالهم بإدارة الأزمات بالمحافظة

   وعلى الفور أصدر المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف تكليفات لإدارة الأزمات بالتحري عن الواقعة حيث أفادت بأن الواقعة لم تتجاوز مدرسة علية رشدي وان الهدوء عاد إلى المدرسة بمجرد القبض على الطلاب طرف المشاجرة والذين لم تتجاوز أعمارهم من 15 إلى 17 سنة ولم ينتج عنها أية إصابات بين الطلبة

   وأهاب المصدر الأمني يعدم الاستماع للشائعات التي تهدف إلى إثارة مشاعر القلق لدى المواطن وأولياء الأمور .

مليون و900 ألف جنيه لرصف الطرق بمركز ناصر ببنى سويف

كتب / محمد سعيد فتحى

     تم اعتماد مليون و900 ألف جنيه لتطوير الخدمات ورصف الطرق بمركز ومدينة ناصر ضمن خطة 2011 /2012 .
   صرح بذلك رمضان زيدان رئيس قسم المتابعة بالوحدة المحلية بمركز ناصر ، وقال إن هذا الاعتماد يتضمن رصف مدخل قرية الحمام بمبلغ 550 ألف جنيه ورصف طريق السلخانة بأشمنت بمبلغ 350 ألف جنيه ، وتمهيد وتعلية طريق الجبانة بقرية البرج بمبلغ 171 ألف جنيه.

   وأوضح زيدان أن المهندس عاطف نوح مدير عام الطرق والنقل أكد لنا أن شركة سنابل تقاعست عن تنفيذ الأعمال بسبب خلافات داخل إدارة الشركة ، وتم إنذار الشركة أكثر من مرة وتم إعطائم مهلة ثلاثة شهور حسب تعليمات رئيس الوزراء لإعطاء مهلة لقطاع المقاولات نظرا للظروف الراهنة ، وسوف يتم سحب العمل منها إذا تقاعست عن إنهاء الأعمال المقررة ، وسيتم تطبيق القانون وسحب العمل وطرح الأعمال بالخصم على حساب الشركة إذا لم تنتهى من تسليمها قبل نهاية الشهر الجارى ، حيث أن المهلة بدأت من 30 يونيو 2011 .
   وأضاف أن باقى الاعتماد سيتم استخدامه فى رصف الطرق الجديدة وشوارع مدينة ناصر التى تحتاج لإعادة رصف أو رصف جديد ، وتم الانتهاء من رصف ثلاثة شوارع ويبدأ العمل بأربعة شوارع آخرى تم وضع التربة الرملية والزلطية لها ، ولكن الشركة المنفذة تقاعست عن التنفيذ وقامت إدارة التخطيط بالوحدة بمخاطبة مديرية الطرق والنقل أكثر من مرة لسرعة الانتهاء من عملية الرصف ولكن دون جدوى .

الخميس، 22 سبتمبر، 2011

تدبير مقر لنقابة الفلاحيين الوليدة وإقامة عيد للفلاح السويفي

أكد المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف إن إقامة نقابة للفلاحين حلم طالما داعب خيال جموع الفلاحين من أجل أن يكون لهم كيان يعبر عنهم وعن مطالبهم ويؤازرهم في مواجهة مشكلاتهم ويرفعها للحكومة لكي تقوم بإيجاد الحلول المناسبة لها مما يرفع من شأنهم ويجعل صوتهم عاليا أمام الدولة والحكومة فضلا عن أن الفلاح هو العمود الفقري للمجتمع المصري وحجر الأساس في أي تنمية وإذا لم تحل مشاكل الفلاحين فان ذلك سيوثر على مستقبل الإقتصاد المصري القائم أساسا على الزراعة بفضل وجود نهر النيل العظيم .
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ بوفد نقابة الفلاحين ووكيل وزارة الزراعة حيث ناقش معهم مشاكل الفلاحين و المزارعين والتشاور حول إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل والقضايا ومن أبزرها تدبير مقر دائم للنقابة الوليدة في محافظة بني سويف والتي تأسست في مايو الماضي فضلا عن الاستعداد لانتخابات التعاونيات (الجمعيات الزراعية) وتشديد الرقابة علي توزيع الأسمدة وحل مشكلة البناء علي الأراضي الزراعية وترشيد استخدام مياه الري والالتزام بمناوبات الري وعودة الدورة الزراعية مرة أخري لتعيد للأرض خصوبتها وترفع من العائد الاقتصادي للفدان وتحسين العلاقة بين الفلاحين وبنك التنمية والائتمان الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق الحاصلات الزراعية في منظومة متكاملة تضمن عائدا اكبر للفلاح.
من جانبه أشار المحافظ أنه سوف يقوم بدراسة تدبير مكان ملائم للنقابة الوليدة بعد الرجوع للجهات المختصة والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك فضلا عن قيامه ببحث ملف انتخابات التعاونيات بالجلوس مع وكيل وزارة الزراعة لدراسة الاستعداد لها من حيث الإخطار وتلقى طلبات المرشحين وتجهيز المقرات .
وبالنسبة لتفعيل دور الأبحاث العلمية والإرشاد الزراعي في تحسين السلالات واستنباط نوعية جيدة من التقاوي والبذور فقد أشار المحافظ إلى ضرورة الاستفادة من مركز بحوث سدس والاستعانة بأبحاثه وكوادره في إحداث تنمية زراعية بالمحافظة وتوفير سلالات من القمح والقطن تناسب التربة ونوعية الأراضي الزراعية بالمحافظة .
واستمع المحافظ لمطلب النقابة بالخاص بإقامة عيد للفلاح في بني سويف حيث أبدى ترحيبه بهذه المبادرة واستعداد المحافظة في المشاركة في تنظيم هذه الاحتفالية الخاصة بتكريم الفلاح كنوع من رد الجميل له وعند الاستقرار على تحديد موعد لهذه الاحتفالية فمن المؤكد أنه سيكون أول الحاضرين .

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2011

حملات أمنية مكثفة لضبط الخارجين عن القانون على طريق مصر أسيوط الزراعى ببنى سويف

   كتبت / ناهد صابر

   أسفرت جهود مديرية أمن بنى سويف فى الحملة الأمنية التى نفذتها على طريق مصر ـ أسيوط الزراعى اليوم فى إطار خطة مديرية أمن بنى سويف لتطهير الطرق السريعة من الخارجين عن القانون (قطاع الطرق والبلطجية والسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح ) والتى أصبحت تهدد السير على الطرق السريعة والفرعية ببنى سويف .
    وأسفرت الجهود عن ضبط مصطفى قرنى عبد العزيسز 34 سنة فلاح وبحوزته 6 طلاقات عيار 16 ، وهشام طنطاوى 22 سنة من قرية الميمون بالواسطى وبحوزته 1/4 كيلو من نبات البانجو المخدر ، وفؤاد عبد الحميد 50 سنة عاطل وبحوزته لفافة بانجو ، وحسن عباس محمد جمعة 35 سنة وبحوزته لفافة بانجو أيضا ، وأحمد محمد عبد الكريم 25 سنة ، وصابر عبد اللطسف إبراهيم 31 سنة ، وعصام الدين عبد النبى بدران 25 سنة من قرية الزاوية مركز الواسطى وبحوزتهم لفافة بانجو داخل كيس شيبسى ، وشريف حامد عبد العزيز 39 سنة تاجر من قرية الميمون بالواسطى وبحوزته شريط مخدر من أدوية جدول المخدرات الممنوعة ، ومهدى قرنى نصر عبد التواب 45 سنة بدون عمل بالميمون وبحوزته عدد كراتين بداخلها20 زجاجة بيرة مواد كحولية غير مرخص بها .
   قاد الحملة العميد أحمد صادق رئيس شعبة تنفيذ الأحكام ببنى سويف ، وشارك فى الحملة كل من الرائد محمد البرنس رئيس مباحث الواسطى ، والنقيب محمد إيهاب معاون مباحث الواسطى ، وملازم أول أحمد عبد الفتاح .

تطوير إستاد بنى سويف والإوليمبى والصالة المغطاة ومراكز الشباب


كتبت / سماح ذكى

تقوم حالياً مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف بتطوير الإستاد بتكلفة 16 مليون جنيه ، ستساهم فيها نادى التليفونات بـ 2.5 مليون جنيه ، حيث سيستقبل الإستاد مباريات الدورى الممتاز بعد صعود نادى التليفونات ، كما انتهت مؤخراً المديرية من تطوير الأوليمبى بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه ، وسيتم افتتاحه قريباً ، وسيتم تطوير الصالة المغطاه ابتداءً من أول أكتوبر المقبل بتكلفة بلغت 6 مليون و300 ألف جنيه ، ومن المقرر الانتهاء منها خلال ستة أشهر.


صرح بذلك أحمد سرور وكيل وزارة مديرية الشباب والرياضة ،وأضاف إنه يتم دعم لمراكز الشباب يصل لـ 500 ألف جنيه بالمناصفة بين مديرية الشباب والصندوق الاجتماعى ، ودعم 300 ألف جنيه لكلا من نادى بوش الرياضى ونادى إهناسيا من بنك الاستثمار .. مشيراً إلى أن جميع الانشاءات تتم عن طريق مديرية الاسكان ببنى سويف وتحت إشراف القوات المسلحة .

كما يتم حالياً إستكمال بناء مراكز شباب جديدة وهم مركز سنور ، ومركز بنى سليمان ، ومركز بنى خليفة ، ومركز نصر جمعة وهو تحت الإشهار ، كما يجرى صيانة وترميم بعض مراكز الشباب على مستوى المحافظة وقد بلغت التكلفة الإجمالية للترميم مليون و600 ألف جنيه .

وأضاف أنه يوجد أكثر من 600 ألف جنيه دعما لـ 151 مركز شباب بواقع 4 آلاف لكل مركز وذلك للاهتمام بالأنشطة والخدمات التى يؤديها المركز، وتم افتتاح 5 ملاعب مفتوحة لكافة الأنشطة الرياضية عدا كرة القدم بتكلفة مليون و800 ألف جنيه .

الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2011

الإسماعيلى يسحق نادى بنى سويف الرياضى بأربعة أهداف نظيفة فى مسابقة كأس مصر

كتب / هشام الصعيدى

    تلقى اليوم نادى بنى سويف الرياضى الصاعد لدورى الممتاز (ب) مؤخراً هزيمة ثقيلة على إستاد الإسماعيلية من نادى الإسماعيلى بأربعة أهداف نظيفة بسبب فارق الخبرة و المهارات حسمت المباراة لصالح نادى الإسماعيلى ، ورغم ذلك يحسب لنادى بنى سويف الرياضى أنه استعان بأبناء النادى الصاعدين ولم يستعن بأى لاعب خارجى .

   قدم نادى بنى سويف الرياضى عرضا طيبا خلال الشوط الأول ولكن غاب التركيز فى الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول فخطف الإسماعيلى هدفين فى وقت قياسى ثم أحرز الإسماعيلى هدفين آخرين فى الشوط الثانى ليصعد بذلك لدور الـ 8 فى بطولة كأس مصر .

فى مسلسل البلطجة بالمستشفيات العامة والمركزية

إجهاض ممرضة وإصابة ثلاثة بالمستشفى العام ببنى سويف

كتب / محمد فتحى الزيات ، ومحمد سعيد فتحى
تلقى العقيد محمد مصطفى أبوزيد مأمور بندر بنى سويف بلاغاً من المستشفى العام ببنى سويف بتعدى على الممرضات والممرضين العاملين فى المستشفى من بلطجية ، وذلك أثناء عملهم بالطوارئ والاستقبال بعد مشادة ومشاجرة بين رجال الأمن بالمستشفى وأهالى أحد المصابين ، نتج عنها إصابة أربعة منهم ممرضة وممرض وأثنين من أفراد الأمن .
دلت التحريات التى أجراها الرائد وليد طاحون رئيس مباحث بندر بنى سويف أن الواقعة حدثت اليوم داخل قسم الطوارئ من قبل 35 رجلا كانوا بصحبة مريض يدعى صلاح محمد متولى من قرية الزرابى بالدوية ، وكان بينهم موظف أمن مفصول كان السبب فى المشاجرة ، حيث تم التعدى على الممرضة شيماء محمد أحمد عبد الرازق 26 سنة ممرضة بقسم الطوارئ ومقيمة بالمرماح بصلاح سالم ببنى سويف ، وقد تم إجهاضها بسبب الضرب ، وأصيبت بكسر فى الدراع الأيمن وكدمات حادة فى جميع أجزاء الجسم .
كما تعرض الممرض محمد عبد الحليم محمد 23 سنة ممرض بقسم الاستقبال والطوارئ بقرية الحاكمنة مركز بنى سويف للإصابة بشومة على رأسه تسببت له فى حدوث غيبوبة تامة وشبه ارتجاج فى المخ ، وأيضا أصيب طاهر محمد عبد الغفار 23 سنة كاتب إدارى بالمستشفى العام بضربة مطواه فى ذراعه الأيمن بعد أن حاول الدفاع عن إحدى الممرضات ، وتم نقله للعناية المركزة لإسعافه عن طريق ستة غرز فى ذراعه الأيمن ، وأصيب صفوت رشدى محمد 37 سنة وهو أحد أفراد الأمن بالمستشفى بالضرب بمطواه فى الذراع الأيمن والظهر والبطن والضرب بالشوم والعصى الخشب مما تسبب فى نقله فى حالة خطيرة .
تم القبض على بعض المتهمين بتهمة البلطجة والتعدى على موظفين عمومين أثناء تأدية عملهم بالمستشفى العام ، وتم عرضهم على النيابة العامة التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة لتعيد عرضهم مرة أخرى فى الفترة المسائية .
تجمع اليوم عدد من الأطباء والممرضات وذهبوا إلى مكتب الدكتور أيمن رشوان وطالبوه بحمايتهم من البلطجة التى تحدث فى المستشفى العام يوميا ، وكانت المفاجأة أن طلب منهم وكيل الوزارة أن يحمى كل فرد نفسه بالطريقة التى يراها ، ومن لا يستطيع حماية نفسه فليستقيل ويبقى بمنزله .


محافظ بنى سويف يلتقى بمجلس نقابة المعلمين لإنهاء الاضراب

كتبت/ سوزان زايد
    التقى المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف اليوم بنقيب المعلمين الجديد وأعضاء مجلس النقابة ليستمع فيه لمطالب المعلمين ، وناقش معهم سبل الوصول إلى حلول متوازنة تلبي طموحات المعلمين وفقاً للإمكانات المتاحة للدولة.. مؤكدا أنه سيتم رفع هذه المطالب للجهات المعنية غداً .
  ووعد مجلس النقابة المحافظ بإنهاء الإضراب بشكل سريع وانتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة .

إعادة رصف الشوارع الجانبية بشارعي بدرحان والمرماح القديم وتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات

قام المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف يرافقه رئيس مدينة بني سويف بجولة ميدانية بشوارع وأحياء مدينة بني سويف تفقد خلالها شارع بدرخان والمرماح القديم لمتابعة حالة النظافة في هذه الشوارع الحيوية، حيث أصدر المحافظ توجيهاته بإعادة رصف جميع الشوارع بهذه المنطقة وتبليط الشوارع الجانبية والضيقة فضلا عن مراجعة أعمدة الإنارة وإصلاح التالف منها ودهانها حتى تظهر بالشكل اللائق
كما أصدر المحافظ توجيهاته المباشرة للقائمين على الشركة المنفذة لتوصيل الغاز الطبيعي بالمرماح القديم بسرعة الانتهاء من عمليات توصيل الغاز للمنازل
أثناء تجول المحافظ التقى بأحد المواطنين الذي تصادف وجوده بالمنطقة وسأله المحافظ عن مياه الشرب للاطمئنان على سلامة وصحة المواطنين حيث أكد له المواطن أن المياه نظيفة وقام المحافظ بتناول كوب من الماء بأحد المنازل للتأكد من سلامة ونوعية المياه.
وكلف المحافظ رئيس المدينة بإزالة جميع المخلفات والقمامة ورفع الإشغالات وعلى الفور تم استدعاء بعض سيارات ومعدات النظافة وقام بإزالة جميع المخلفات من المنطقة حفاظا على صحة المواطنين.
وامتدت الجولة لتشمل منطقة عزبة الشركة حيث أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة بسرعة تبليط الشوارع الجانبية والتي تربط شارع البشرى بشارع صلاح سالم أحد أهم الشوارع الرئيسية بمدينة بني سويف .
فى نهاية الجولة أكد المحافظ أن الجهاز التنفيذي يعمل بكل جدية ليلا ونهارا لمتابعة مواقع العمل وضمان وصول الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطن وبخاصة في قطاعي التموين والصحة مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الانضباط في الشارع السويفى.

رسالتك وصلت


هذه الرسالة وصلتنا عبر الإيميل من الكاتب الليبى محمد عمر غرس الله ، وهو من متابعى المدونة الخاصة بنا ( جريدة أخبار بنى سويف ) ، ونحن نرحب به ، ويسعدنا نشر مقاله .

الرسالة الليبية لليسار العربي
محمد عمر غرس الله
كاتب ليبي مقيم في بريطانيا
     يلاحظ المتتبع للحالة الليبية في الربيع العربي 2011, بروز جدل في تقييم الثورة الليبية لدى البعض من اليسار العربي تحديدا ( ناصري - بعثي - اشتراكي, وما حولهما ) بما يمثله من رؤية وتحليل وموقف, غير ان الثورة الليبية في حقيقتها توجه رسالة لهذا التيار بالنظر الى علاقة الداخل الليبي بسياسات القذافي ,و علاقة ذلك بتطور الاحداث, وكذلك ماهو الامر الاساسي الحاسم الذي على اليسار العربي ان يراه ويعتبره.

لا احد ينكر ان القذافي كان راسا من روؤس اليسار العربي- ان صح لنا تقسيم السياسات العربية الي يمين ويسار - ولا احد ايضا ينكر ان اغلب الاحزاب والتنظيمات اليسارية العربية بتموجاتها كانت تأتي للقذافي وهي مرتبطة به بشكل او بأخر, مع عدم اغفال ان البعض منها عاش في خصومات وعداوات معه, غير انه بقى في المجمل احد روؤس هذا التيار, فسياساته الاقليمية التي ينادي بها مرتبطة بهذا التيار وهواجسه, وقريبة جدا من قناعاته, وهذا في - اعتقادي - ما دعى بعضا من اليسار العربي اليوم ان يكون متوجسا من سقوط الرجل,ومتوجسا ايضا من غموض التموضع السياسي الليبي الجديد عربيا, فهذا التيار لم يكن على وفاق مع اوروبا واميركا بل معاديا لها في احداث (احتلال العراق - القضية الفلسطينية - التدخل الغربي في المنطقة ), وبالتالي رأى في دور حلف الناتو العسكري في الاحداث الليبية ذراعا استعمارية, وثارا امبرياليا من القذافي وتوجهه, وهو امر في اطار اللعبة الدولية صحيح الى حد ما.

ان قراءة ما حدث واسبابه العميقة - وطنيا بعد 42 عام من تحكم القذافي في المشهد السياسي الليبي بكل تفاصيله, وايضا الصبر الشعبي عليه والانسياق ورائه وتأييده والهتاف له عن يمينه وعن شماله - تمكنا من فهم موضوع هذه الرسالة من خلال ثلاثة محاور.

اولها التنمية على الارض الليبية - بكل ما تعني هذه كلمة من معنى مؤسسي - فقضية التنمية المحلية بالمقارنة بالزمن ( 42 عاما) وبالدخل الوطني, هي في حالة بؤس حاد وانعدام البنية التحتية وافتقاد الاستقرار الاداري وسيادة عمليات الفك والتركيب للبنية الادارية بما فيها الجامعات كل عام اوعامين, وسيادة حالة الفوضى الادارية, وعدم اعتبار تكاليف ذلك ماديا واقتصاديا ووطنيا على واقع المجتمع ومستقبل الاجيال.

فحتى الارصدة المالية الكبير لليبيا في المصارف العالمية لم تعني لليبيين تأمين حياة كريمة او تعني لهم مستقبلا زاهرا على الارض, فالقذافي قال في دكار - اثناء احد قمم الاتحاد الافريقي الاخيرة للعالم, والليبيون يرون ويسمعون مشدوهين - ان 93 مليار دولار ارصدة ليبية - يعرفها العالم - مرصودة للاستثمار في الدول الافريقية, وقال بالحرف الواحد "انه لايمكن استثمار هذا المبلغ في ليبيا"!!,وفي مشهد اخر رأه الليبيون مشدوهين ايضا هو ارساله امين اللجنة الشعبية العامة ( رئيس الوزراء ) لليونان عام 2009 وتلويحه بامكانية مساعدة اليونان في الخروج من ازمتها المالية!!, في نفس اليوم الذي قالت فيه المانيا أنذاك - بكل ما تعنيه من قوة مالية وتنمية - انها لن تساهم في ذلك, هذا في الوقت الذي يعاني فيه الليبيون من البطالة وانعدام البنية التحتية وفقر الاسر وحاجة البلد للتطور الضروري, هذا في الحقيقة ما اسقط من على السياسات القذافي الدولية والعربية اي مشروعية بما فيها الاخلاقية وجعلها داخليا - بالمقارنة بالتقدم والتنمية والثقة - في حالة تعري تام ويأس شعبي حاد منها.

اما المحور الثاني فهو مرتبط بتطور الوضع السياسي الفعلي محليا , فهو من جهة يفتقر الى اسس دستورية تمكن من التداول السلمي السهل والسلس للسلطة فعليا, فشكل السلطة الفعلي ( القذافي وابنائه, بدون سند دستوري وقانوني) للدولة مبني على البقاء ( 42 عاما ) بشكله الذي تخشب وتركز مع الوقت, وايضا بروز وانفضاح اسلوب ان يقود التوريث - القسري للسلطة والتدرب عليها - معيار التنمية كمنح مناطقية في صور ترضية ومبايعة وولاء من كل واغلب اطياف المجتمع القبلية او المناطقية او الفئوية, بطلابها ومثقفيها واعلامييها واكاديمييها ومهاجريها, وبذلك تعرت مبررات سياساته الداخلية والخارجية وسقطت سقوطا مريع امام صراع الاجيال المحلي وحاجاته, وحالة العولمة الدولية.

ومن جهة اخرى يتعلق بتعامل القذافي الانكاري والاستهزائي الحاد مع الاحتجاجات المشروعة لليبيين عشية 16 فبراير, وذلك باستخدام الحملات العسكرية والرصاص الحي وافواج الكتائب العسكرية, الامر العائد لنكران سياسي وجحود حاد لمشاعر الناس واحتياجاتها ومتطلبات مستقبل الاجيال, والذي يبدو انه اعتقاد خاطئ بفاعلية علاقاته بالغرب مؤخرا, ناسيا ان المصالح هي معيار الدول وليست العلاقات الشخصية, وناسيا القيم العالمية في عصر العولمة, ومتناسيا ايضا ثاراتهم القديمة معه, فاعطى بكلامه - ( في خطاب السقوط يوم 22 فبراير ) وصراخه باستخادم القوة والسحق والدمار والتفتيش بيت بيت ودار دار - مبررا وحجة كبيرة وورقة رابحة لقرار الجامعة العربية بدفع من اليمين العربي ( مجلس التعاون الخليجي تحديدا ), ولقراري مجلس الامن, وهو في الحقيقة ما كان ينتظره الكثير من خصوم القذافي عربيا ودوليا.

اما المحور الثالث فهو انعكاس التصرف السياسي - كلام القذافي حول التحرر العالمي طوال 42 عاما ( قومية المعركة - الوحدة العربية - الاتحاد الافريقي - مناصرة حركات التحرر العالمية في ارجاء الدنيا الاربع- بناء حلف الساتو ) - على التنمية في ليبيا, حيث اصبح السياسي والتنموي في تنافر حاد, فسياساته الخارجية - السابحة في عالم المفاهيم المطلقة الاستعراضية الترفية - تصطدم كل صباح بحاجات الناس اليومية, وهي صارت في عصر العولمة في حالة تعري كامل بالمقارنة بالتنمية في دول اخرى - بالنظر لموارد ليبيا المالية العالية ونسبة السكان القليلة - مما احدث شرخا كبيرا واسقط من على هذه السياسات ورقة التوت امام الليبيون ومستقبلهم بحكم واقع الحياة اليومية .

ان ذلك جعل القضايا التحررية عربيا او دوليا - محور حديث القذافي - لاتعني لليبيين شيئا ومجردة من المصداقية بعد 42 عاما من الانتظار, بل اصبحت هذه الاشياء - على لسان القذافي - عدوة تنميتهم واستقرارهم وضياع اموالهم, وسبب دخول بلادهم في ازمات مع العالم, لانها ليست مرتبطة ولا تؤدي لتأمين مستقبل ابنائهم واجيالهم, بل هي معادية لها, واصبح واضحا انها ليست الا لبناء مجد تاريخي شخصي, وتوريث, ووهم على حساب الزمن ( 42 عاما ) ومعاناة الناس, وتدهور حالة المجتمع, وسيادة الفوضى والا نظام والا مؤسسات.

ان اتخاذ سياسة خارجية تلبس التحرر العالمي ردأ - في الوقت الذي تتوقف بل وتتراجع فيه بالمقارنة بالعصر والامكانيات حالة التنمية الداخلية - حولت هذا المفهوم وبالا على الانسان والارض, يجر نكدا وانحدارا على مستوى حاجة الاجيال ومواكبتها للعصر في التطور محليا, وهذا يعتبر خطأ استراتيجيا ووهما سقط في ليبيا اليوم, و على اليسار العربي ان يحسن قراءته ويتفهم المبررات والاسباب الحقيقية والموضوعية التي ادت بالليبيين للخروج في احتجاجات شعبية والقتال ومواجهة الرصاص والصواريخ بعد صبر 42 عاما, وأدت ايضا لأن يتقبل الليبيون تدخل بعض العرب وقوى دولية مجبرين وغير مختارين مشاركتها في معركتهم من اجل الحياة, رغم التوجس المسبق من الثمن الذي ربما سيدفع من جراء ذلك.

ان توني بلير هو مستشار عائلة القذافي, وبرلسكوني وساركوزي وزوجته - في الحقيقة - اصدقاء للقذافي الذي دعم الاخير في الانتخابات الفرنسية ( حسب تصريحات سيف القذافي ), ولم يكون ابدا اصدقاء لمصراته او بنغازي او الزنتان او الزاوية,او طرابلس, وبالتالي لايمكن اتهام الليبيين عموما بانهم على علاقة تأمر بهذه الدوائر, انهم ابنائه واصدقائه (كما يحب ان يخاطب اوباما ) - وخاصة في السنوات الاخيرة بعد تصفية قضية لوكربي - ولم تكن الا مواجهة القذافي اعلاميا وعسكريا - الحادة والدموية لمطالب الشعب - هي السبب الرئيس لدخول ايدي بعض العرب وايادي الغرب ( اصدقاء القذافي الجدد كما ظن ) في الطبخة الليبية.

ان الرسالة الليبية لليسار العربي في ربيع 2011 واضحة المعالم تقول من جهة ان الداخل وتنميته وبناء مجتمع مؤسس دستوريا, واحداث تنمية تتواكب مع العصر, وانعكاس ذلك على الانسان محليا, هو التحرر الحقيقي, لا ان تبقى اوهاما وشعارات تجر على الناس اضرار وبؤسا في كل موقف سياسي يتم اتخاذه, ومن جهة اخرى تقول ان القائد الحقيقي للشعب هو من يرى التنمية المحلية لبلاده طريقا للتحرر وليس ضياعها( التضحية بها ) باللهث كل عقد وراء معركة بعيدة وهمية يعتقدها هذا القائد, فما قيمة ان ترحب بالقذافي - اليوم - فنزويلا بينما تطرده بنغازي, وما قيمة ان ترحب به نيكاراجوا بينما يحاربه الزنتان بقضهم وقضيضهم, وايضا ما قيمة ان تدعوه جنوب افريقيا او غينيا -بكل امتنان - بينما تحاربه مصراته حيثما حل وتخرج طرابلس - على بكرة ابيها - مهللة بسقوطه.

الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

التعدى على الإدارة التعليمية بأهناسيا ببنى سويف

كتب / شريف عيد

  قام اليوم عدد من أولياء أمور وطلاب المدرسة الإعدادية بنين أهناسيا بالتعدى على الإدارة التعليمية وضربها بالطوب والحجارة وحرق بعض أوراق وملفات من الشئون القانونية بمبنى الإدارة .

وأفاد بعض أولياء الأمور بأن المدرسة التجريبية بأهناسيا هى السبب لعدم وجود مكان لها ، وأرادت الإدارة التعليمية تحويل مدارس أبنائنا لأماكن أخرى .
    فيما أكد محمود فهيم نقيب معلمى أهناسيا بأننا عقدنا منذ بداية العام الدراسى الحالى عدة اجتماعات لحل مشكلة المدرسة التجريبية بالرغم من تخصيص مكان لها منذ سنوات فى مكان السويقة ، وعدم توافر الموارد المالية لها من قبل الأبنية التعليمية هى سبب المشكلة .
    وكنا قد وضعنا حلاً بتحويل المدرسة الإعدادية لتعمل فترة مسائية فى المدرسة الابتدائية بنين (فترة مسائية ) الحل الذى لم يناسب الطلاب وأولياء الأمور ونعقد عدة جلسات لوضع الحل المناسب .
    ومن جهة أخرى قامت أجهزة الأمن من شرطة مركز أهناسيا بالسيطرة على الوضع لعدم تفاقم الأمور وتفريق الطلاب وأولياء الأمور والانتهاء من وضع الحلول المناسبة للمشكلة .
   


مصرع وإصابة 5 فى حادث تصادم بالطريق الزراعى ببنى سويف

كتب / محمد سعيد فتحى  
   أسفر حادث التصادم الذى وقع أمام قرية السلطانى بالطريق الزراعى بين السيارة رقم 100865 أجرة بنى سويف والسيارة رقم 6842 (ب س أ ) مصر قيادةعبد المقصود على عزب 56 سنة ومقيم بالبحيرة عن وفاة المدعو جمال جابر طلب أحمد 49 سنة فلاح ومقيم بمنشأة عمر بالفشن ، وإصابة كل من عبد المقصود على عزب قائد السيارة الثانية ، جابر عبد المقصود على عزب 26 سنة ، عبد التواب سيد عبد الغنى 35 سنة ومقيم ببنى مزار فى المنيا ، ومصطفى على عبد الرسول 15 سنة طالب من مغاغا بالمنيا .
   وعلى الفور انتقل الرائد محمد الخولى رئيس مباحث ببا والنقيب محمد عبد اللطيف معاون المباحث والعميد محمد سلامة أحمد محمد مأمور المركز لمعاينة الحادث ، وتم تحرير محضر برقم 2590 لسنة 2011 جنح ببا .
    وصرح النيابة بدفن جثث المتوفين واستكمال سماع أقوال المصابين ، وانتداب لجنة فنية لتحديد أسباب وكيفية وقوع الحادث .

بني سويف تستضيف بطولة جمهورية الملاكمة في مارس

المحافظ مع نائب رئيس اتحاد الملاكمة
أستقبل اليوم المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف المهندس كمال عبد السلام محمد نائب رئيس الاتحاد المصري للملاكمة أبن محافظة بني سويف عضو لجنة الشباب بالاتحاد الدولي للملاكمة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري.
أشاد المحافظ بالمكانة الدولية والمحلية التي يحظى بها واحد من أبناء محافظة بني سويف في رياضة الملاكمة وهو ما يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء المحافظة.
رحب المحافظ باستضافة منافسات بطولة الجمهورية والتي يشارك فيها اللاعبون مواليد عام 1995 في الفترة من 26 حتى 30 مارس 2012 في إطار احتفالات المحافظة بعيد بني سويف القومي على ملاعب الصالة الرياضية بإستاد بني سويف الرياضي .
وأبدى المحافظ سعادته بثقة المجلس القومي للرياضة في المهندس كمال عبد السلام وإسناد رئاسة بعثة المنتخب القومي المصري للملاكمة التي تقام في مدينة باكو عاصمة دولة أذربيجان في الفترة من 5/9 حتى 9/10/2011 بعد نجاحه في قيادة البعثة المصرية التي شاركت في الدورة الأفريقية التي أقيمت في موزامبيق في الفترة من 28/8 وحتى 13/9/2011.
في نهاية اللقاء أهدى المهندس كمال عبد السلام درع الاتحاد المصري للملاكمة للمحافظ الذي عبر عن تقديره للرياضة والرياضيين المتميزين من أبناء بني سويف.

اضراب المعلمين لليوم الثالث

كتب / شريف عيد وناهد صابر 
    طاف طلاب مدارس أهناسيا الشوارع يطالبون بانتظام الدراسة وإلغاء اضراب المعلمين ، كما أعتدى بعض أولياء الأمور على مدرسى مدرسة شجرة الدر بمدينة بنى سويف بسبب الخلاف على حجز الأرائك بالصف الأول لأولادهم وقاموا بتحطيم النوافذ والاعتداء على إحدى مدرسات المدرسة ، وفى الواسطى اضرب المدرسون وقامت سامية أمين وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالاجتماع بمديرى مدارس الواسطى لحل المشكلة وانتظام الدراسة بمركز الواسطى .

    ومن جانبهم يصمم مدرسو بنى سويف على الاستمرار فى الاضراب لنهاية الأسبوع الحالى .

فى المؤتمر الرابع السنوى لرؤساء حقوق الانسان في مديريات الأمن

نجاد البرعي الرئيس التنفيذي للمجموعة المتحدة يشارك في فاعليات المؤتمر

المؤتمر يهدف لبناء علاقة شراكه بين المجتمع المدني ومديريات الأمن

بدعوة من الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية شارك المحامي بالنقض نجاد البرعي في نقاش استمر ساعتان مع رؤساء أقسام حقوق الإنسان في مديريات الأمن حول العلاقة بين المنظمات الحقوقية ووزارة الداخلية.

تطرق الحوار إلي الدور الايجابي البناء الذي تلعبه أقسام حقوق الإنسان في مديريات الأمن لضمان احترام الحقوق الأساسية للمواطنين من ناحية وكيفيه بناء علاقة شراكة بين المجتمع المدني ومديريات الأمن في مختلف محافظات الجمهورية من ناحية ثانية .

وطالب البرعي خلال اللقاء بتعديل مواد قانون العقوبات فيما يتعلق بتجريم الاعتداء علي أعضاء جهاز الشرطة لتصل العقوبة في تلك الجريمة إلي الحبس المشدد ، كما طالب بتعديل قانون العقوبات فيما يتعلق بجريمة التعذيب واستعمال القسوة من حيث تعريف الجريمة والعقوبات عليها ، كما شدد علي ضرورة اعتبارها جريمة مخلة بالشرف تمنع مرتكبها من تولي أيه وظائف عامه أو الترشيح لأي مقعد نيابي .

وعن قانون الطوارئ قال البرعي أن الشرطة لا يجب أن تستعمل هذا القانون الاستثنائي مؤكدا علي أن اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية قام في أول يوم من توليه منصبه بالإفراج عن جميع المعتقلين وفقا لقانون الطوارئ ووعد بان لا يوقع علي أي قرارات جديدة بالاعتقال ، وانه يثق في أن وزير الداخلية سوف يحترم كلمته ولن يستخدم هو أو رجاله أيه صلاحيات استثنائية يكون من حقهم استخدامها وفقا لقانون الطوارئ، مؤكدا علي أن حاله الطوارئ تساعد علي حدوث حاله من الترهل لدي الجهاز الشرطي ومشددا علي أن الإمكانيات الهائلة الموجودة في أكاديمية الشرطة قادرة علي إخراج ضابط شرطه يمكن أن يقوم بواجبه بكفاءة دون الحاجة إلي قوانين أو سلطات استثنائية.

وفي نهاية النقاش قدم البرعي عدد من التصورات حول إعادة هيكلة الشرطة .. مؤكدا علي انه من الضروري أن يتفرغ الضباط إلي العمل الشرطي وان يتم إسناد المهام ذات الطابع المدني في أقسام الشرطة وغيرها إلي خريجي كليات الحقوق .مؤكدا علي أن الشرطة المصرية قادرة علي الوفاء بتعهداتها في حماية مواطنيها اللذين يتطلعون بكثير من الثقة والاحترام للدور الذي تلعبه الشرطة بعد الخامس والعشرين من يناير لإقرار الأمن في حدود القانون.

الأحد، 18 سبتمبر، 2011

افتتاح المستشفى العسكري بنى سويف في أكتوبر المقبل

كتبت / سوزا ن زايد
   أكد المحافظ على تنفيذ منظومة متكاملة لقطاع الخدمات الصحية بالمحافظة تعتمد على التنسيق بين المستشفيات العامة المركزية ومستشفى جامعة بني سويف ومستشفى التأمين الصحي والمستشفى العسكري لتقديم خدمة صحية متميزة سواء من حيث الشكل أو الكوادر التي تتعامل مع المواطن من الأطباء و الفنيين وأطقم التمريض وتطوير أقسام الاستقبال وتقديم خدمة حيوية للمرضى وتوفير تخصصات نادرة للحد من معاناتهم وتأمين المستشفيات .
جـاء ذلك خـلال اجتماع مجلس الصحة برئاسة المحافظ وحضور اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام والدكتور علاء عبد الحليم عميد طب بني سويف والدكتور محمد صلاح وكيل وزارة الصحة والدكتور هشام نفادى مدير مستشفى الجامعة والدكتورة الزهراء محمد عبد الله مدير التأمين الصحي والدكتور عبد الخالق عبدا للطيف نقيب أطباء بني سويف والرائد احمد على مدير مستشفى بني سويف العسكري والمهندس مدحت عوض مدير إدارة شؤون البيئة .
وأوضح اللواء إسماعيل طاحون أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات الهامة التي تأتى في إطار تطوير منظومة قطاع الصحة بالمحافظة منها افتتاح مستشفى بني سويف العسكري في شهر أكتوبر القادم وإضافة قسم جديد للمخ والأعصاب إلى أقسام الكلى والكبد والمسالك البولية واستخدام المستشفى لاستقبال حالات الطوارئ وإجراء العمليات الكبرى على نفقة الدولة على أن تقوم كلية طب بني سويف بتوفير كوادر طبية وفنية للقسم الجديد ,, وتشغيل خط سرفيس من موقف محي الدين إلى المستشفى العسكري شرق النيل لراحة المرضى والمترددين على المستشفى .
ووافق الاجتماع أيضا على تفعيل البرتوكول التكاملي بين الصحة والجامعة والتامين الصحي والذي يبدأ من خلال توفير متخصصين من المستشفى الجامعي لتدريب أطباء المستشفى العام لإجراء عمليات المخ والأعصاب ودراسة إمكانية استغلال مبنى مستشفى 24 سرير شرق النيل مستشفى متخصص للمخ والأعصاب لخدمة محافظات شمال الصعيد في هذا التخصص النادر والاستعانة بجهاز الرنين المغناطيسي المتوافر بالمستشفى العسكري وتكليف مستشفى الجامعة بتدبير فني لتشغيله .
وأضاف السكرتير العام أن المجلس وافق على تشغيل مستشفى بني سويف العام لاستقبال حالات الطوارئ طوال أيام الأسبوع وتكليف مستشفى بني سويف جامعة بني سويف باستقبال حالات الطوارئ يومي الأحد والثلاثاء وتخصيص يومين آخرين لاستقبال الطوارئ بمستشفى التامين الصحي .
ولتحقيق تأمين المستشفيات للحد من بعض المظاهر السلبية التي حدثت خلال الفترة الماضية وافق المجلس على تدريب أفراد الأمن الخاص بالمستشفيات ودعم المستشفيات بأفراد من قوات الأمن والشرطة العسكرية لتأمينها .
وافق المجلس على مخاطبة وزارة الصحة لدراسة إمكانية عودة المحافظة لتشغيل منظومة التخلص من مخلفات الرعاية الصحية بدلا من قيام الوزارة بتشغيل المحارق وتكليف مديرية الصحة بإصلاحها للعمل بكامل طاقتها بشكل امن وصح والنظر في إمكانية استئجار وحدة سكنية خاصة على أن يتحمل التأمين الصحي تكاليف القيمة الايجارية لإدارة الصحة المدرسية بمركز ناصر .
وتكليف إدارة مرور بني سويف لتقليل الكثافة المرورية أمام عيادة السلام للتأمين الصحي بشارع إسلام وتعيين عسكري مرور بالتقاطع أمام المستشفى الجامعي .
 بدأ المستشار ماهر بيبرس في تنفيذ برنامج لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة وفى مقدمتها قطاع الصحة من خلال تقديم الخدمة بصورة تناسب تطلعات المواطن بعد ثورة 25 يناير .

إضراب عام للمعلمين لليوم الثاني ببني سويف

كتب / محمد خلف أمين
   شهدت مدارس محافظة بني سويف إضرابا عاما في اليوم الثاني من بدء العام الدراسي بأغلب مدارس المحافظة بسبب استمرار اعتصام المعلمين بعدد من المدارس التابعة لإدارات بني سويف ، وببا ، والفشن الى جانب الإضراب العام بمدارس ببا شرق وغرب النيل .

     وبمركز الواسطى قام معلمو قرية الميمون بطرد طلاب المدرستين الإعدادية والثانوية ، وخلت المدارس من المعلمين والطلاب ، وفي مركز سمسطا قام المعلمون بالتوقيع بدفتر الحضور ثم واصلوا اعتصامهم أمام الادارة التعليمية بالمركز ولم يلجوا الفصول ، وفتحت المدارس أبوابها لمن شاء من الطلاب والتلاميذ أن يخرج أو أن يبقى في أفنية المدارس .

     كما شارك فى الإضراب عن العمل معلمى المعاهد الدينية على مستوى المحافظة مطالبين بحافز الإثابة الـ 200% ، وتعيين المؤقتين والإشراف من مديرية التربية والتعليم على المعاهد الدينية .

    وبلغ عدد المدارس التي شارك معلموها في الإضراب 140 مدرسة على مستوى المحافظة فيما تجاهل محافظ بني سويف إضراب المعلمين وقام في وقت متأخر من ظهر اليوم ـ بالمرور على أربعة مدارس ترافقه ساميه أمين وكيلة الوزراة فيما أغلق معلمو وطلاب مدرسة الثانوية العسكرية في ساعة مبكرة من الصباح شارع أحمد عرابي ( الطريق المؤدي إلى ديوان عام المحافظة بمدينة بني سويف ) وانضموا إلى معلميهم في الإضراب الذي بدأوه صباح اليوم بالمدرسة التي تعد من كبريات المدارس الثانوية على مستوى المحافظة ، وفي إدارة ناصر التعليمية بلغ عدد المدارس التي أضرب معلموها عن العمل 22 مدرسة .

     ومن المطالب العامة التي يطلبها المعلمون في كافة الإدارات أبرزها : استقالة وزير التربية والتعليم ، ووكيلة الوزارة بالمحافظة ، وإلغاء امتحانات الكادر والحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة .

     من جهة أخرى انتظمت الدراسة في مدارس عديدة بمدينة بني سويف ( عاصمة المحافظة ) وحرص المعلمون إلى التواجد منذ الساعات الأولى في الصباح الباكر ، وأكد العديد من أولياء الأمور سعادتهم بقرار معلمي مدارس العاصمة بدء الدراسة في مواعيدها ، وعدم الانضمام إلى الإضراب الذي رأوا أنه يعرقل مسيرة أبنائهم ، ويهدد كل الجهود المبذولة للنهوض بالبلاد .

     وقد باشرت المدارس التي لم تشارك في الإضراب أعمالها المعتادة سنويا ، حيث انتظم الطلبة في طابور الصباح ، وتسلموا الكتب المدرسية ، وبدأوا في مباشرة تلقي العلوم المختلفة ، كما بدأت ـ أيضا ـ عدد من المدارس في الانتظام في الأنشطة الرياضية والفنية بجانب الدراسية منذ الساعات الأولى ، تأكيدا على رفض معلميها دعوة الإضراب ، والامتناع عن التدريس .













السبت، 17 سبتمبر، 2011

فى مؤتمر جماهيرى موسع لحزب الحرية والعدالة ببنى سويف

كتبت / ناهد صابر
   الإخوان تردد نرفض قانون الطوارئ ونؤيد المجلس العسكرىوندعو للعمل والإنتاج
عقد حزب الحرية والعدالة مؤتمر جماهيرى موسع بميدان المديرية بمدينة بنى سويف ، شهده الدكتور عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة ، والدكتور حمدى حسين زهران عضو مجلس شعب سابق ، والدكتور نهاد القاسم الأمين العام للحزب في بنى سويف، و الدكتورة سامية الشكوري والمهندس عبد العظيم الشرقاوى عضو مجلس شعب سابق عن جماعة الإخوان وعضو جماعة الإخوان عن شمال الصعيد.
   وبدأ المؤتمر بالقرآن الكريم ، وبعدها ألقى الدكتور نهاد القاسم أمين عام الحزب ببنى سويف كلمة عن الثورة وشهداءها ، ودعى جميع الحاضرين للوقوف حدادا على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة ، ثم تحدث المهندس الشرقاوى عن الحزب وقال : إنه تأسس بعد تفكير عميق وظهر للناس فى النور بعد أن ذهب الظلام والفساد والطغيان ، وأوضح أن النظام السابق افسد الصناعة والزراعة والتعليم وأدخل الأمراض والمواد المسرطنة فى مصر التى لم نكن نعرفها من قبل .. مشيراً أنه قد ذهب الباطل ومهما حاول رجال النظام السابق العودة لمكانتهم فلن يستطيعوا ، ويجب أن نكون حارصين على وحدتنا مسحيين ومسلمين.
    وأكد الدكتور محمد عبد الله مسئول الإخوان فى بني سويف إن الله اظهر الحقيقه ، وأن السياسة عندنا جزاء من الدنيا والحكومه ركن من أركان الدين والحرية فريضة من فرائضنا وشكر الله على أنه كشف لنا الحقيقه ، وقال بعد ذلك إن أمامنا تحديات لابد أن نواجهها ، فظهرت رؤوس آخرى تتشعب فى كل مكان ، وأن المؤامرة داخلية وخارجية ، ونطلب منكم الإنتاج والعمل ونتكاتف معا حتى يكون الوطن قويا .. موضحا أن أمريكا تدعي الحرية وهى تنفق الكثير من الأموال على الشباب لكى يحدثوا الفوضى فى البلاد ، وآخيرا فالوطن يحتاجنا جميعا.
    تحدثت الدكتورة سامية عن المرآة ، وبدأت حديثها بأن دماء الشهداء لن يضيع هباءً وأن الحزب ثمرة من ثمار الثورة بعد فضل الله تعالى ، وأن المرآة المصريه كان لها دورا مثل الرجال ، فكانت تعتصم فى الميدان وتتعرض للرصاص والقنابل المسيلة للدموع ، والمرآة السويفيه مثال للتضحية والعطاء وتشارك فى العمل السياسي ، والمرآة هى نصف المجتمع والحزب يساعد المرآة فى مواجهة الفقر و مشاكل الزواج التى تعانى منها الأسرة المصرية ، وأيضا يقوم الحزب بالتوعية الدينية للزوجين والتواصل مع سيدات المجتمع فيما ينفع البلاد .
   وتحدث مقدم المؤتمر وقال أبشركم أن انتخابات نقابة المعلمين فاز فيها ستة من ثمانية من أعضاء حزب الحرية والعدالة فى بنى سويف ، وتطرق فى حديثه عن إسرائيل ، وذكر أن إسرائيل تحقق مكاسب تصل إلى عشرة مليار دولار سنويا من تصدير الغاز ، ومصر تحقق خسائر تبلغ مائة مليار دولار ،.
   وألقى الدكتور حمدى حسين زهران عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان بمركز بنى سويف كلمة أكد فيها أن من يخشى على الثورة عليه أن يرجع قليلا إلى الوراء ليعرف أن ما تحقق يفوق أحلام الثوار أنفسهم ، حيث تحققت أمال كثيره فكنا نردد الشعب يريد إسقاط أمن الدولة وحدث ذلك بالفعل ، فالثوره حققت لنا أمال كثيرة ( الله يأتى الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء ) ، ونرى الآن فى المحاكم ذل الفاسدين الطغاة أمام أعينينا ، ونرى أحمد عز أخذ عشرة سنوات فى قضية تراخيص الحديد.. وأشار إلى أن مجلس الشعب السابق لم يعرف من الحكومة سعر الغاز الطبيعى ، ولم يستطع أن يتحدث أحد من الوزراء عن السعرالحقيقى للغاز ، وكل الجرائم مسجلة فى مجلس الشعب منذ خمس سنوات ، ونريد من الشعب أن يكون أكثر إيجابيا فى كل الانتخابات ، وعرض بعد ذلك فيلما تسجيليا عن حزب الحرية والعدالة ، وردد شعار لا لقانون الطورائ وحسبنا الله ونعم الوكيل.
   واخيرا اختتم المؤتمر بكلمة الدكتور عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة ، وقال إن اتخابات النقابة دليل على النجاح الساحق على النظام ، ولابد ان يستخدم الشعب القيم الديمقراطيه للقضاء على فلول النظام ، وشكر المجلس العسكرى وقال إنه الدرع الواقى للبلاد ، فمصر عريقة ولها حضارة يشهد لها العالم كله ، ومصر قادرة على أن تقول للعالم : " نحن قادرون على صنع المستحيل أن المستقبل قريبا أمامنا ".