الثلاثاء، 18 يناير 2011

المحافظ يتفقد الأزهرى وعبدالسلام عارف والمستشفى العام للوقوف على السلبيات

 كتبت /سوزان زايد

  قام الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف بجولة ميدانية بمدينة بنى سويف استهلها بتفقد طريق الأزهرى حيث لاحظ وجود قمامة ومخلفات على جانبي الطريق وخاصة المنطقة المواجهة لشركة الفيل للنقل وعلى الفور وجه برفع القمامة والمخلفات مع عمل حواجز أسمنتية (نيوجرسي) على حافتى الطريق فى الأماكن التى يوجد بها زراعات مع التنبيه بدهانها لاظهار بعض الجمال بشوارع المدينة.
   عقب ذلك توجه لمدرسة الأزهرى الإبتدائية حيث وجه المحافظ بعمل رصيف أمام المدرسة مع تكثيف أعمال النظافة فى المنطقة الأمامية المواجهة للمدرسة.
   وشدد المحافظ بضرورة تطهير ترعة العمياء ورفع المخلفات والقمامة من على جانبي الترعة وعمل وحواجز أسمنتية (نيوجرسي) بداية من طريق الفيـوم القديم حتى لاتؤثر حركة المشاه على انتظام الحركة المرورية بالطريق.
وفى شـارع عبدالسلام عارف لاحظ المحافظ وجود قطعة أرض فضاء بجـوار جراج الكهرباء وعلى الفوروجه بتسويرها وذلك حتى لاتستغل فى تجمع المخلفات والقمامة للحفاظ على المظهر والشكل الحضارى لهذا الشارع الرئيسى الذي يعد من أهم الشوراع الحيوية بمدينة بنى سويف.
    وللمرة الثانية وخلال 24 ساعة قام المحافظ بتفقد سوق الدهشورى حيث وجه بضرورة المتابعة و الأهتمام بنظافة السوق وإزالة المخلفات أولاً بأول وخاصة بعد أنتهاء أعمال السوق والحفاظ على الشـكل الحضاري للسوق بعيدا عن التجمعات العشوائية التى تربك حركة السير والمرور خارج السوق .
   ووجه بسحب تراخيص الأكشاك (الخالية) التى لا يشغلها أصحابها وإعطاءها لغيرهم من الجادين ، كما أمر برصف الشارع الكائن خلف البوسطة العمومية ( منطقة بريد بنى سويف) ابتداء من مطلع مسجد القاضى .
واختتم المحافظ جولته بتفقد مستشفى بنى سويف العام حيث وجه بتجهيز الحجرة الخاصة بتذاكر العيادة الخارجية حتى تظهر بالشكل اللائق بالإضافة إلى قيامه بتفقد عيادات القلب والكبد والباطنة حيث لاحظ المحافظ أن أطباء المستشفى يقومون بالكشف على المرضى بشكل جماعى... وعلى الفور حذر المحافظ من تكرار القيام بمثل هذه الأعمال حرصا على الخصوصية و تحرى الكشف الدقيق ليأخذ كل مريض حقه من العناية والفحص وفى حالة تكرار ذلك سوف يقابل بكل حزم .

ليست هناك تعليقات: