الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

فى جلسة عاصفة بوطنى بنى سويف فساد بالجملة فى قطاع الاسكان


15 عمارة تم ترسيتها بالامر المباشر مهددة بالانهيار


فروق اسعار للمقاولين اعلى من سعر السوق- وصرف مبالغ كاملة عن نسب التنفيذ 82% وترميم مستشفيات باهناسيا بلا جدوى والجهات الرقابية تؤكد الفساد واضح وصريح.. وفى المقابل بعض مهندسى الرى مع المقاولين يهددوا بالاضراب عن العمل هذا حصاد جلسة عاصفة بامانة الحزب الوطنى بمحافظة بنى سويف بحضور لجان الاسكان بمجلس محلى المحافظة ومجالس المدن والمراكز وعدد من الاستشارين المهندسين ومدير عام الاسكان الجديد ولجنة اسكان الحزب الوطنى ..
فى البداية اكد الدكتور عبدالرحمن سليم ان الحزب الوطنى لن يتستر على فساد ولن يحمى الفاسدين وسينحاز دائما لصالح المواطن مؤكدا بان الجهات الرقابية اعلنت فى تقرير رقم 324 فى 23 اغسطس عن مخالفات بالجملة منها صرف مبالغ بدون وجه حق , وقصور فنى خطير فى التنفيذ يهدد بكارثة ..وترميم مستشفى بلا جدوى لصالح 8 مقاول وتم الترسية عليهم بالامر المباشر من اجمالى 28 مقاولا.
وطالب سليم الحضور برؤية الفيلم المصور عن هذة المنشات والذى استعرض موظف يسقط حوائط بيدة بعد بنائها واخر يخرج الطوب من الاساسات.. وفساد واضح فى التنفيذ حيث يخلط الاسمنت بماء المصارف..
المهندس سلامه عبدالعزيز مدير عام الاسكان الجديد يؤكد ان المعاينة على الطبيعة اثبتت ماسبق من عرض ومخالفات واضحة فى التنفيذ منها اسقاط حوائط بالايدى
الاستشاريين الهندسين يعلقوا بأن سوء التنفيذ وسوء الاشراف واضح علاوة على زيادة كميات الاساسات عن الوارد بالعطاء ورد الجهة الاستشارية حيث فصلوا القانون (59) كما يريدون ..
وطالب الحضور بحصر المخالفات بشكل واضح واحالتها للنيابة العامة وتشكيل لجنة من كلية الهندسة ومعهد بحوث البناء لمراجعة كل الاعمال فى (15) منشأة وعينة من باقى الاعمال مع وقف فورى لكافة المتورطين من مهندسين ولجان بت ومقاولين 0

ليست هناك تعليقات: