الاثنين، 29 نوفمبر 2010

بعد فرزالأصوات فى دوائر بنى سويف

فوز 5 مرشحين حزب وطنى من الجولة الأولى والإعادة بين 18 مرشح

مصطفى أبو فخرة

مجدى بيومى


 نتائج الكوتة معلقة حتى الآن ولم تحسم بعد



أسفرت مؤشرات نتائج انتخابات مجلس الشعب 2010 بمحافظة بنى سويف والتى أجريت داخل 1723 لجنة فى سبع دوائر بالمحافظة عن فوز 5 مرشحين حزب وطنى من الجولة الأولى والإعادة بين 18 مرشح.
  فى الدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر بنى سويف سيتم الإعادة بين مجدى بيومى (فئات ــ وطنى ) و أبو الخير عبد العليم (فئات ــ وطنى ) والإعادة على مقعد العمال أيضاً بين إيهاب يوسف نسيم وطنى وعلى البكرى سليم وطنى .
فريد ماهر
أنور معوض
أما الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة الواسطى سيتم فيها الإعادة على مقعد الفئات بين أحمد الريدى (فئات ــ وطنى )  ومحمد شاكر الديب(مستقل ـ أخوان) أما مقعد العمال فاز به عصام خلاف (عمال ــ وطنى ) من الجولة الأولى .
أما الدائرة الثالثة ومقرها مركزشرطة ناصر فستجرى الإعادة على مقعد العمال بين على نصر (عمال ـ وطنى ) وأبو الخير الجمسى (عمال ـ مستقل) ، وعلى مقعد الفئات تجرى الإعادة بين هشام الحميلى( فئات ـ وطنى ) وعبد العظيم الشرقاوى (مستقل ـ أخوان) مع ملاحظة أن الحزب الوطنى قدم طعنا فى أحقيته فى فرز 7 صناديق
استبعدتهم اللجنة العامة من فرز الأصوات بالدائرة .
وصرح الدكتور عبد الرحمن سليم أمين عام الحزب الوطنى ببنى سويف إنه فى حالة قبول الطعن فسيعلن فوز مرشحا الوطنى فى ناصر هشام الحميلى فئات وعلى نصر عمال .
وفى الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة أهناسيا فستجرى الإعادة بين كل من فتحى بهنساوى (فئات ـ وطنى ) وعلى بدر (فئات ـ وطنى ) أما على مقعد العمال فقد أعلن فوز طارق عبد الجليل وحصوله على نسبة الـ 10% بعد أن أعلن فوزه بالتزكية لعدم وجود مرشح على مقعد العمال.
وفى الدائر الخامسة ومقرها مركز شرطة ببا أعلن الإعادة بين كل من على عبدالله مبروك (فئات ـ وطنى )والواضح أبوجبل (فئات ـ وطنى )أما مقعد العمال فستجرى الإعادة بين كل من عبداللطيف قطب (مستقل ـ أخوان ) وأحمد مختار (عمال ـ وطنى ) وحتى الآن يتم تعليق نتيجة ببا نظراً لوجود مؤشرات بإرتفاع أصوات على عباس عن المرشح الواضح أبو جبل وفى هذه الحالة ستجرى الإعادة بين على عبدالله مبروك فئات وطنى وثلاثة مرشحين عمال عبد اللطيف قطب (أخوان) ، أحمد مختار( وطنى) ، وعلى عباس (وطنى ) .
وفى الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة سمسطا فقد أعلن فوز مرشحا الوطنى وهم ( فريد ماهر فئات ، وأنور معوض عمال) بعد أن حصلا على نسبة الـ 50% بالإضافة لصوت من إجمالى الأصوات الصحيحة فى الجولة الأولى.
وفى الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة الفشن نجح مرشح الفئات (على عبد الفضيل ـ وطنى ) بعد حصوله على نسبة الـ 50%بالإضافة لصوت من الجولة الأولى أما مقعد العمال فستجرى الإعادة بين (مصطفى أبو فخرةعمال وطنى ، حمدان صقر عمال مستقل ) .


وصرح محمد سعد أمين إعلام الحزب الوطنى ببنى سويف أن نتيجة الانتخابات الرسمية ستعلن من خلال اللجنة العامة للانتخابات صباح يوم الثلاثاء أما هذه النتائج المعلنة عبارة عن مؤشرات بعد أنتهاء الفرز فى الدوائر السبع وستجرى الإعادة يوم 5 ديسمبر المقبل .
وأشار إن نتائج مرشحات الكوتة لم تحسم بعد على الرغم من أن هناك مرشحة فائزة بالتزكية وهى عبير حسين النجار على مقعد العمال ـ وطنى وتنتظر نسبة الـ 10% القانونية رغم فوزها بالتزكية ، أما مرشحة الفئات وطنى (نهى فرج خاطر) فمازال موقفها لم يتحدد بعد وتنافسها كل من (بنى كامل رضوان حزب ناصرى ، سهاد أديب معوض حزب الغد ، ورضا حافظ حزب الوفد ).


ليست هناك تعليقات: