الثلاثاء، 20 أبريل 2010

فى لقاء إعلامى نظمته مديرية أمن بنى سويف حول حقوق الإنسان

مفيد فوزى : المعارضة في مصر هي صحف فقط وغير شرعيون دخلوا في غيبة الوطن
أكد الإعلامى مفيد فوزي أن الناشطين الحقوقيون أثاروا الدنيا وشلوا رجل الأمن عن التصرف الفوري تجاه الفوضى .. ويحاولوا تعريض النظام لمشاكل حادة من الداخل مستغلين أن الشعب لم تنضج حريته ولا زال يحتاج إلى تربية في علم السياسة .
وأضاف مفيد أن كثرة الأعتصامات على توافه الأمورأمر سئ جعل سلم نقابة الصحفيين منتدى فعلى راجل الأمن أن يباشروا هذا الدور الصعب في الحفاظ على حقوق الإنسان في ظل العابثين والخبثاء الذين يريدون هز روح الأمة .
إشار الإعلامى مفيد فوزي إلى أن المجتمع الأن به جراح سياسي وليس حراك سببه أن هناك قوى متنافرة داخل هذا البلد , المعارضة أصبحت صحف فقط وأخوان دخلوا في غيبة الحزب الوطني مثلما دخل حسن نصر الله ..
جاء ذلك خلال لقاء الإعلامى مفيد فوزي برجال الشرطة والنشطاء والمهتمين بحقوق الإنسان في الندوة التثقيفية التي نظمتها مديرية أمن بني سويف برئاسة اللواء أحمد شوقي مدير الأمن وتحت رعاية حبيب العادلى وزير الداخلية عن حقوق الإنسان لمدة يومين .. والتى تحدث فيها أيضاً الدكتور مصطفى عبد الجواد أستاذ القانون العام بكلية الحقوق عن حقوق وواجبات الإنسان .. وكيف جاءت في الأديان .. وماهى الأتفاقيات الدولية المدعمة لهذه الحقوق .. وكيف يمارس ضابط الشرطة واجبه ويرعى حقوق الإنسان 0
وعلى هامش الحوار استعرض الدكتور عبد الرحمن سليم أمين الحزب الوطني ببني سويف تجربة تشكيل لجنة لحقوق الإنسان بالحزب الوطني مؤكداً بأن النص القانوني وحدة لايكفى ويجب أن تحكم قيم أخرى عند التطبيق ومنها قاعدة المساواة والشفافية والحرية وقائلاً أن القطار تحرك من مخدعه وصحح المسار في كلمة مفيد فوزي حول الإحداث الطائفية بنجع حمادي مؤكداً بأن الوطن أول من استنكر .. والجميع مصريون ولا يصح أن نقول مسلم ومسيحي ..
وعلق محمد سعد أمين الإعلام ببني سويف بأن معركة مصر على عقل شبابها مشيراً إلى حوار الشاب الذي حاول اغتيال نجيب محفوظ وهم لايعرفونه جيداً ولكنهم قالوا : بيكتب كلام يكفر.. وأرجع بعض النزاعات التي تحدث بين مسلم ومسيحي بأنة تحدث دون قصد الديانة ولكنها نزاعات عادية والخبثاء يحولوها إلى فتن.. والجميع مصريون .. وتساءل عن الكيل بمكيالين في التعامل مع أزمة الأسلحة النووية ..
وعلقت نهلة عباس عضو الحزب الوطني على عمليات التنفيس التي تتم من خلال برامج التوك شو بأنها بوتيكات ليلية تضر بأمن البلد .. وتساءل نقيب شرطة عن موقف الدولة من مراجعة البيانات والأخبار التي توضع على صفحات النت والمواقع وكيف يتم توثيقها ..

ليست هناك تعليقات: