الثلاثاء، 20 أبريل 2010

تأصيل حقوق الأنسان فى ندوة حوارية بوطنى بنى سويف

حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة وحرية الرأى تتصدر الأسئلة
شهدت أمانة الحزب الوطنى ببنى سويف اخطر ندوة حوارية عن حقوق الأنسان شارك فيها نخبة متميزه من اساتذة القانون وأعضاء لجنه حقوق الانسان بالحزب الوطنى الديمقراطى .
أكد الدكتور نبيل حلمى رئيس اللجنة وأستاذ القانون الدولى على أن هدف الندوة هو تاصيل مفهوم حقوق الأنسان لدى المواطنين وخاصة الحقوق الإجتماعية والسياسية داعياً إلى تغيير مفاهيم أن الابن الطائع هو الأسفضل من الابن صاحب الراى وهذا مفهوم يجب تغييره .
وعلق الدكتور عبد الرحمن سليم أمين الحزب الوطنى ببنى سويف بان اللقاء حوارى مفتوح وليس هناك خطوط حمراء ونرحب بعرض كافة الاراء بشفافية .
طالب الدكتور احمد رفعت عضو المجلس لحقوق الانسان بان الحزب ليس فقط سياسة بل حقوق اجتماعية واقتصادية هى مهمة مهمة اولى للجنة وجهدكم بالامس فى تنظيم حفل زواج جماعى بمشاركة 260 عريس وعروسة كان على راس الخدمة الاجتماعية .
وشدد الدكتور جمال السعيد عضو اللجنة وامين المهنيين بالجيزة على البعد الاجتماعى عارضا لتقديم خدمة صحية مجانية لاصحاب الجراحات المستعصية .
واستعرض الدكتور شريف الخربتلى مشكلة مياه الشرب بأنها تدعو إلى الأهتمام ... وقال هديتى لبنى سويف أن اشارك من خلال شركتى فى عمل خريطة استثمارية وتنظيم مؤتمر للترويج للاستثمار وأكدت نهلة المدنى أن الإعلام هو كلمة السر بين الجمهور ولجنة حقوق الإنسان بالحزب الوطنى فالحزب ليس سياسة فقط بل مسئولية...
وفى سياق متصل أكد الدكتور احمد علوى واسلام الغزولى وهالة عبد العظيم على رؤية الحزب الوطنى لمفهوم حقوق الانسان بأن يبدأ بنفسه من خلال مراجعة مع الذات وأن التكليف أساسه الحقوق الإجتماعية والإقتصادية وهو ما ظهر من خلال تعديلات قوانين الجنسية ومحكمة الأسرة والغاء عقوبة الأشغال الشاقة وإنشاء المجلس القومى لحقوق الانسان 0
ركزت استفسارات الحضور من القيادات الحزبية والإعلامية والشعبية على الإصلاح الثقافى كمطلب ضرورى ، والتأكيد على أن الحقوق يقابلها واجبات ومنها التعرض للرأى دون قائله ..ودارت استفسارات حول قانون الجمعيات الأهلية الجديد وحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة ..وأنهى اللقاء الدكتور نبيل حلمى رئيس لجنة حقوق الانسان عن أفريقيا أصدق دليل على عزم القيادة السياسية على التغيير الايجابى 0
صرح بذلك محمد سعد أمين الإعلام بالحزب الوطنى بمحافظة بنى سويف

ليست هناك تعليقات: