الخميس، 28 يونيو 2012

مجلس جامعة بنى سويف يوافق على إنشاء "جامعة 25 يناير" 

وافق مجلس جامعة بنى سويف اليوم على إنشاء الجامعة الأهلية بمدينة بني سويف الجديدة (شرق النيل) وطرح أسهمها بنظام الاكتتابات العام الذى يتم تخصيصه من المستثمرين حسب قانون الاستثمار، وسيتم إطلاق اسم "جامعة 25 يناير" على الجامعة الأهلية.
وأكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف ورئيس مجلس الجامعة على أن الجامعة الأهلية ستقوم بتقديم برامج متميزة وغير تقليدية في التخصصات المختلفة التى تتوافر معها الإمكانيات البشرية والأكاديمية والعلمية بالجامعة، حيث تعد جامعة بني سويف أول جامعة تتناول هذا الموضوع على مستوي الجامعات المصرية.
واضاف لطفى فى تصريحاتة ، أن المجلس ناقش أيضا إنشاء كلية للزراعة بالجامعة تكون ذات برامج متميزة خاصة في مجال المحاصيل التى تشتهر بها بني سويف على المستوي المحلي والعالمي مثل النباتات الطبية والعطرية، بحيث تكون ملاصقة لمركز البحوث بسدس بالتعاون وزارة الزراعة.
مشيراالى ان المجلس وافق على تفعيل قراره بزيادة المخصص لحوافز جميع العاملين والإداريين بالجامعة بنسبة 20% اعتبارا من مرتب يوليو 2012.
ووافق المجلس على الإعلان الذي طرحته كلية طب الفم والأسنان بالجامعة، لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس والمعاونين بها في أقسام (بيولوجيا الفم – خواص مواد طب الأسنان – العلاج التحفظي – الاستعاضة الصناعية – الاستعاضة السنية المثبتة).
واضاف ان الاجتماع حضرة المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف، وقد استهل المجلس جلسته بتوجيه التهنئة للشعب المصري عامة بجميع طوائفه والتهنئة الخاصة لسعادة الدكتور محمد مرسي بمناسبة انتخابه رئيسًا لجمهورية مصر العربية كأول رئيس مصري منتخب بعد ثورة 25 يناير

ليست هناك تعليقات: