الاثنين، 10 مايو 2010

تصميم قاعدة بيانات عن مشاكل الرى ينفذها مشروع دعم إتخاذ القرار بالمشاركة مع المديرية

تغطية مصرف بطول 130 متر بالبهسمون وتوفير مهندس إستشارى لمتابعته مجاناً
كتبت/سوزان زايد
تنفذ حالياً هيئة كير الدولية مشروع دعم إتخاذ القرار لتحسين إدارة الموارد المائية بالتعاون مع منظمة سدارى والإتحاد الدولى لحماية الطبيعة ويعمل المشروع على تقوية العلاقة بين المسئولين الحكوميين فى مديرية الرى والمزارعين للتغلب على مشاكل الرى الموجودة داخل قرى بنى سويف ..
صرحت بذلك هند حسن محمود منسقة المشروع بهيئة كير وقالت إنه تم تنفيذ عدة لقاءات بين (المهندس إبراهيم بدر وكيل وزارة الرى والفلاحين ) بمركز أهناسيا فى قرية المشارقة بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية ، جمعية البهسمون ، قرية ميانة ، ونتجت هذه اللقاءات عن حصول جمعية البهسمون على الموافقة على تغطية مصرف طوله 130 متر وقامت مديرية الرى بتوفير مهندس إستشارى للإشراف على هذا المصرف ومتابعته مجاناً. ، ولازالت اللقاءات مستمرة من قبل كير بين مسئولى الرى والفلاحين لحل مشاكل الرى .
وأضافت إنه يجرى حالياً تصميم قاعدة بيانات بمديرية الرى ينفذها مشروع دعم إتخاذ القرار بالمشاركة مع مديرية الرى بهدف مساعدة المسئولين على إتخاذ قرار مناسب ببيانات سليمة توضح كميات مياه الرى للأراضى التى لاتصلها المياه بأنتظام والمغذيات المطلوبة كما يعرض عليها أيضاً شكاوى المواطنين المتمثلة فى عدم وصول المياه لنهايات الترع وعدم أنتظام فترة المناوبة .

ليست هناك تعليقات: