الخميس، 13 مايو 2010

المحافظ في اجتماع لجنة النقل الجماعي

إنشاء إدارة جديدة للنقل الجماعي والمواقف
                         خط جديد للنقل الجماعي لخدمة عمال المدينة الصناعية ومناطق شرق النيل

أكد الدكتور سمير أحمد سيف اليزل محافظ بني سويف إن العمل على توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطن السويفى هو الهدف الحقيقي المنشود لكافة الأعمال والأفكار والتحركات داخل المحافظة لتهيئة المناخ الملائم والمناسب للمواطن لتأدية عملة على أكمل وجه , مؤكداً على أن الأقتراب من المواطنين والأستماع إلى شكواهم هو السبيل الوحيد للتعرف على كل ما يؤرق المواطن ومنها مشكلة توفير وسيلة مواصلات متميزة لخدمة اهالى شرق النيل وبخاصة العاملين بالمدينة الصناعية .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل الجماعي بحضور اللواء أحمد شوقى أبوزيد مدير أمن بني سويف و الدكتور رئيس المجلس الشعبي المحلى و المهندس محمد محمود القلعاوى السكرتير العام للمحافظة واللواء السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء المدن .
وتم أستعراض أهم توصيات اللجنة الفنية التي تم تشكليها لبحث ودراسة تنفيذ خط جديد للنقل الجماعي بشرق النيل ومنها إن عدد السيارات المطلوبة 20أتوبيس بطاقة 26 راكب لكل أتوبيس لخدمة أكثر من5700 عامل بالمنطقة الصناعية ومناطق شرق النيل وتعمل هذه السيارات على 3دوريات على مدار اليوم بمحطات وقوف محددة على طول الخط الذي ينتهي بالمنطقة الصناعية ..على أن يتم تحديد التعريفة المقررة بمعرفة المجلس الشعبي المحلى للمحافظة .. على إن تكون تلك المرحلة مرحلة أولى في حين سيتم إنشاء خط جديد لمركزين من مراكز المحافظة كمرحلة ثانية في وقت لاحق .
ومن جانبه اصدر الدكتور سمير سيف اليزل المحافظ توجيهاته بإنشاء إدارة جديدة تسمى إدارة النقل الجماعي والمواقف وتشكيل مجلس إدارة لها لإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة بالإضافة إلى متابعة أعمال إدارة المواقف الحالية , كما شدد على ضرورة مراعاة زيادة عدد الأتوبيسات في أوقات الذروة لخدمة العاملين بالمنطقة الصناعية مع إجراء مزايدة علنية لاختيار أفضل عدد من الشركات الكبيرة والمتميزة في هذا المجال لضمان تشغيل سيارات جديدة تليق بالمواطن مع تخصيص بعض الأفراد للتفتيش ومتابعة السيارات بالإضافة إلى تخصيص جراج خاص لهذه السيارات.

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ بسرعة الأنتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمشروع خلال أسبوع بهدف البدء في تشغيل هذا الخط في أقرب وقت ممكن نظرا لحاجة اهالى المنطقة إلية.

ليست هناك تعليقات: