الاثنين، 14 مارس 2011

المحافظ فى لقائه مع أطباء مستشفى بنى سويف للصحة النفسية

يستمع لشكواهم ويحقق فى المخالفات  الموجودة بالمستشفى
استقبل الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف مجموعة من أطباء مستشفى بنى سويف للصحة النفسية واستمع لشكواهم الخاصة ببعض المشاكل فى المستشفى ومنها الطريقة التى تدار بها المستشفى بما يعود بالضرر على المرضى والأطباء والممرضين..
وكان من أهم ما تتضمنته الشكوى سياسة المستشفى بدخول المرضى النفسيين تطبيقا للمادة 10 من قانون الصحة النفسية التى تنص على أن من حق المريض النفسى طلب الدخول للمستشفى النفسي إراديا والخروج أيضا إرادي ، وفى هذا الحالة يكون المريض مسئولا عن أفعاله وتصرفاته ولا توجد مسئولية على المستشفى فى حين يتجنب تطبيق المادة 13 التى تنص على أن دخول المريض يكون إلزاميا عن طريق أقارب المريض حتى الدرجة الثالثة ، وفى هذه الحالة تكون المستشفى مسئولة مسئولية كاملة عن المريض وتصرفاته وسلوكياته أثناء العلاج .
كما تضمنت الشـكوى الاهتمام بأحـوال المرضى حيث لايوجد ـ على حد تعبير الأطباء ـ أدوية طوارئ فى حالة استقبال بعض الحالات التى لايمكن التعامل معها إلا بعد إعطاء هذه الأدوية وهو ما يمثل خطرا على الأطباء والعاملين بالمستشفى وعلى المريض ذاته.
وفى نهاية اللقاء طلب المحافظ من الأطباء تقديم مذكرة وافية تتضمن المشكلات وبعد الإطلاع عليها ودراستها يتم التحقيق فيها بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة وفى حالة ثبوت هذه الاتهامات والمخالفات سيتم اتخاذ اللازم طبقا للقانون .





ليست هناك تعليقات: