الاثنين، 30 يناير 2012

53 مرشح فردى و 7 قوائم حزبية يتنافسون على 6 مقاعد فى أنتخابات الشورى ببنى سويف

انسحاب عدد كبير من مرشحى الفردى المستقل بمحافظة بنى سويف
تقرير / أحمد فتحى دسوقى
بلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلس الشورى ببنى سويف على المقاعد الفردية 53 مرشحا يتنافسون للحصول على مقعدين فقط  ,وبلغ عدد القوائم 7 قوائم حزبية وكل قائمة مكونة من اربعة  مرشحين بدائرة واحدة للمحافظة بأكملها.
ومن أبرز المرشحين عن المقاعد الفردية هشام مجدي، والدكتور عبدالمجيد عبدالحفيظ سليمان من نواب الحزب الوطني السابق، وعلي الوجه المقابل نجد أعضاء مجالس محلية تم حلها  تقدموا للترشيح أيضا بينهم أشرف محمد أنور عضو مجلس محلي المحافظة ورئيس لجنة الأستثمار، وسعداوي القاضي عضو مجلس محلي مركز الفشن، كما تقدم عبدالخالق صفوت إسماعيل أمين العمال بأمانة الحزب الوطني السابق .
بالإضافة إلى مرشحى الحرية والعدالة الدكتور محمد سيد رمضان للفئات، وأحمد عباس للعمال، وأشرف السيسى مرشحاً لحزب النور.
وللقوائم تقدمت أحزاب الإصلاح والتنمية والحرية والعدالة والوفد والوسط والنور السلفي والعدل والمصري الديمقراطي الإجتماعي بقوائم لمرشحيها وقدم كل حزب بقائمة تضم اربعة مرشحين .
يذكر أن محافظة بني سويف قد قسمت إلى دائرة واحدة للشورى على المقاعد الفردية والقوائم، فخصص للمقاعد الفردية مقعدين، وللقائمة أربعة مقاعد  فى المحافظة المكونة من 7 مراكز والتي تضم 233 قرية دائرة واحدة فقط ، وسوف تجرى الانتخابات ببنى سويف خلال يومى 14 و15 من فبراير القادم ضمن محافظات المرحلة الثانية .
كما انسحب من معركة الشورى المقبلة كلا من الدكتور محمد زين استاذ الاعلام بجامعة بنى سويف والمرشح على مقعد الفئات فردى – مستقل واشرف انور عضو مجلس محلى المحافظة السابق المرشح فئات فردى – مستقل والمرشح جمعة عبدالفتاح وشهرته (ابو عيطة) على قعد فئات فردى – مستقل  .

ليست هناك تعليقات: