الثلاثاء، 10 يناير 2012

المحافظ يلتقي أعضاء مجلس الشعب


لقاء أسبوعي ومكتب للطلبات بالمحافظة والمصالح الحكومية


     أشاد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف بروح التوافق التي تجمع أعضاء مجلس الشعب المنتخبين عن محافظة بنىسويف بالرغم من تعدد انتمائتهم الحزبية بما يساهم في دعم الجهود التنفيذية لتحقيق طموحات المواطن السويفي في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ثمار ثورة 25 يناير .
     جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لأعضاء مجلس الشعب المنتخبين عن المحافظة والذين يمثلون أحزاب الحرية والعدالة والنور و الوفد و الكتلة المصرية والثورة مستمرة بحضور العميد أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة .
      وجه المحافظ التهنئة للأعضاء مشيرا إلى أهمية الأداء البرلماني في مجلس الشعب القادم الذي يمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث ويرسم أهم ملامح المستقبل تعبيرا عن ثقة الناخبين الذين خرجوا بالملايين واختاروا من يمثلهم في البرلمان وصولا إلى سلطه شرعية منتخبة واستكمال المرحلة بانتخابات الشورى ورئيس الجمهورية وإعداد دستور جديد للبلاد تمهيدا لانطلاقة مصرية واعدة
     وأكد المحافظ على خصوصية المرحلة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلى تضافر الجهود الشعبية والتنفيذية والأمنية لتحقيق الاستقرار وعودة عجلة الإنتاج لرفع مستوى معيشة المواطن وتحسين ظروفه المعيشية في مختلف القطاعات الخدمية .
     وتحدث الأعضاء عن استعدادهم للتعاون من خلال دراسة ومناقشة الحلول الممكنة لكافة المشكلات التي يعاني منها المواطن بالتوازي مع الدور التشريعي والرقابي للمجلس في مرحلة تحتاج إلى صياغة جديدة للقوانين التي تلبي احتياجات المواطن في ضوء الموارد المتاحة.
    واستجاب المحافظ لمطلب الأعضاء بتشكيل مكتب للاتصال السياسي يستقبل طلبات الأعضاء في المحافظة وكافة المصالح الحكومية والوحدات المحلية للتعامل مع هذه الطلبات وإنجاز مصالح المواطنين.
     وتقرر أن يتم عقد لقاء أسبوعي مع أعضاء المجلس يخصص لمناقشة قضية عامة مثل مياه الشرب أو الري أو الإسكان أوالتموين وغيرها بحيث يتم التجهيز للاجتماع من قبل الأعضاء بأعداد أوراق عمل انطلاقا من برامجهم الحزبية بحضور مسؤولي القطاعات المعنية على مستوى المحافظة والوحدات المحلية
     فيما أكد الأعضاء على وحدة الهدف والقصد من أجل مصالح المواطن السويفي وعبروا عن تقديرهم لروح التعاون التي أبداها الجهاز التنفيذي بقيادة المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف.

ليست هناك تعليقات: