الخميس، 16 سبتمبر 2010

محافظ بنى سويف فى المجلس التنفيذى

تجربة ناجحة لزراعة فول الصويا فى بنى سويف

7 مليون جنيه لتطوير المدارس و15 ألف مشترك غازجديد

أعلن الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف أن المحافظة تواصل الجهود استعدادا للعام الدراسى الجديد من خلال تطوير وترميم العديد من المدارس على مستوى المحافظة من خلال هيئة الأبنية التعليمية بتكلفة تزيد عن 7 مليون جنيه توفر المحافظة منها 4 مليون وتقدم هيئة الأبنية التعليمية 3 مليون .


وأضاف المحافظ أن هانى سيف النصر أمين عام الصندوق الإجتماعى للتنمية سيقوم بزيارة للمحافظة خلال هذه الأيام لوضع حجر أساس معرض دائم لمنتجات شباب الخريجين بعد أن وفرت المحافظة مساحة 500 متر مربع .


ووافقت المحافظة على تخصيص مساحة 2500مترمربع بناحية الحمرايا شرق النيل لإقامة معرض دائم لمقومات بنى سويف السياحية والأثرية وأهم المنتجات اليدوية والحرفية التى تشتهر بها محافظة بنى سويف .


وأشار المحافظ إلى توصيل الغاز الطبيعى لـ15 ألف مشترك جديد بمدينة بنى سويف على أن يصل عدد المشتركين إلى 50 ألف فى نهاية العام الحالى مع إلزام الشركة المنفذة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بإعادة رصف وتجميل أعمال الحفر حتى لاتؤثر سلبا على الشكل الحضارى للشوارع .


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء أحمد شوقى أبوزيد مدير أمن بنى سويف وعلى عبد العال وكيل المجلس المحلى للمحافظة.. وبدأ الاجتماع بمناقشة الموقف المالى والتنفيذى لمشروعات خطة التنمية المحلية للعام المالى 2010/2011 الفترة من 1/7 وحتى 30/8 التى تمثل بداية أعمال الخطة باعتمادات تزيد عن 100 مليون جنيه منها 70 مليون جنيه نقدى حكومة ومساهمات ذاتية محلية وصلت لـ30 مليون جنيه ، تم اتاحة 8 مليون جنيه منها للبدء فى تنفيذ البرامج والمشروعات الخاصة بمدينة بنى سويف العاصمة باعتمادات تزيد عن 7 مليون جنيه فى قطاعات الطرق والنقل وتبليط الشوارع الضيقة والكهرباء وتحسين البيئة أو المشروعات المشتركة بإعتمادات تزيد عن 21 مليون جنيه فى قطاعات الطرق والنقل والأمن والأطفاء والمرور وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية فضلا عن المشروعات الخدمية والانتاجية التى تمول مركزيا .


وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ رؤساء ومديرى المصالح بضرورة الدقة فى اعداد المقايسات الخاصة بالمناقصات الحكومية سواء فى الناحية الفنية أو الأسعار لعدم اهدار الوقت والاستفادة الكاملة من اعتمادات المحافظة .


وعلى هامش الاجتماع اشاد المحافظ بنجاح تجربة بعض الزراعات غير التقليدية فى محافظة بنى سويف فى مواجهة تدنى أسعار المحاصيل التقليدية والتغلب على مشاكل التسويق لزيادة دخل المزارع اتجهت المحافظة إلى الزراعات التعاقدية لحماية المزارع من تقلبات الأسعار وتشجيع الجمعيات الأهلية على المشاركة فى تنمية المجتمع الريفى .


حيث مديرية الزراعة بالتنسيق مع هيئة كير واحدى الجمعيات بقرى مركز الفشن للتعاقد مع إحدى الشركات الوطنية لتوريد بذور الفول الصويا لزراعة 1200 فدان وتوريدها إلى مصنع الشركة لانتاج الزيوت النباتية مما يحقق عائدا للمزارع يصل إلى 2400 جنيه للطن بعد تجميعه المحصول لدى الجمعية وتسليمه للمصنع تقوم الجمعية بصرف مستحقات المزارعين دون خصم أية عمولات فضلا عن الإشراف على عمليات الزراعة حتى جنى المحصول بالتنسيق مع الإرشاد الزراعى .



ليست هناك تعليقات: