الجمعة، 4 فبراير 2011

في ببنى سويف ..


اشتباكات بالأيدي بين مؤيدين ومعارضين النظام

    ينظم حالياً مجموعة قليلة من شباب محافظة بنى سويف مظاهرات معارضة ضد الرئيس مبارك والنظام القائم تطالب برحيله  ، تجوب شوارع مدينة بنى سويف بالميكروفون وتعلل مطالبها بارتفاع الأسعار ويرددون "اللي بيقتل بلده " "كيلو العدس بـ 10 جنيه " وذلك مرورا بشارع كورنيش النيل وميدان الزراعين ، وأغلبهم من الجماعة المحظورة .

   كما  نظم  عددا كبيرا من مؤيدي خطاب الرئيس مبارك مسيرة تطالب ببقائه وتردد "مش ها يرحل " و"بالروح بالدم نفديك " وعددا من الشعارات التي تؤكد حرصهم على بقائه وتناقض ما يردده المعارضين .

    وحدثت اشتباكات بسيطة بالأيدي بين الفريقين (المؤيدين ، المعارضين )عند ميدان الزراعين ولكنه تم فض الاشتباك دون أية إصابات بالغة.

    ومن ناحية أخرى عمد خطباء المساجد على تهدئة الناس لحقن الدماء وتجنب الفتنة عن طريق الدعاء من منابرهم لتهدئة الوضع وتأييد الاستقرار داعين الله أن يحفظ البلاد .

    وأكد الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف  أنه بتابع من خلال غرفة العمليات الرئيسية انتظام مواقع العمل والخدمات بالمحافظة وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين  وينبذ الفوضى والتخريب ويدعو للاستقرار  قائلا أن مسيرات التأييد  تأتى ردا شعبيا تلقائيا يعبر عن ثقة الشعب فى القيادة الحكيمة للرئيس مبارك وتقديرا لعطائه الوطني الذي امتد عبر سنوات طويلة قاد خلالها الجيش المصري بالضربة الجوية التي فتحت طريق النصر فى أكتوبر المجيد وتولى سفينة الوطن خلال مسيرة مشرفة .

    يذكر إن هناك ارتباط خاص بين أهالى  بنى سويف والرئيس مبارك حيث قضى الرئيس مبارك سنوات بقاعدة بنى سويف الجوية وكان يذكرها دائما فى حديثه .

ليست هناك تعليقات: