الجمعة، 18 فبراير 2011

بعد مظاهرات المواطنين أمام مبنى محافظة بنى سويف

المحافظ يلتقي بجموع المحتجين ويقرر  إعفاء غير القادرين من رسوم التوصيل للمرافق
 كتبت /سوزان زايد
  أكد اليوم الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف إن العمل الجاد هو طريقنا لتحقيق ما نصبوا إليه  من حياة كريمة وعدالة اجتماعية لكل فرد فى المجتمع المصرى وأن الاجتهاد والإخلاص فى العمل هو الطريق الصحيح لتحقيق جميع المطالب الشرعية للمواطن وتحويلها من مجرد أمنيات إلى حقيقة مؤكدة وملموسة على ارض الواقع والعودة إلى الحالة الطبيعية والهدوء للشارع.
   كما أشار إلى ضرورة تكاتف الجميع من مسئولين ومواطنين لعبور الظروف الراهنة التى تمر بها مصرنا الحبيبة وأن الحكومة تعكف حاليا على سرعة دراسة و تنفيذ كافة المطالب لجميع الفئات دون الحاجة إلى وقفات احتجاجية لأنها  تنعكس على تعطيل أداء الخدمات والمرافق والمصالح العامة للمواطنين .
   جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع بعض المحتجين أمام الديوان العام للمحافظة  حيث التقى المحافظ مع مجموعة  غير قليلة من حاجزي الوحدات السكنية بمشروع مبارك للإسكان فى المرحلة الثانية والذين طالبوا بمساواتهم بالمرحلة الأولى من حيث شروط التسليم وهى سداد مبلغ خمسة عشر ألف جنيها نقدا أو تقسيط بالإضافة إلى المقدم المدفوع خمسة ألاف جنيه طبقا للإعلان الذى تم بهذا الشأن بدلا من المبلغ المطلوب حاليا وهو ثلاثون ألف جنيه وخمسة آلاف جنيه مقدم الحجز ..
    وقام المحافظ بتوجيه مكاتبات إلى المسئولين لسرعة عرضها على مجلس الوزراء حتى يمكن تنفيذ المطالب فى اقرب وقت ممكن .حيث أن معظم مطالب الجماهير تركزت حول الإسكان.
  كما التقى مع مجموعة من السائقين للاستماع إلى مطلبهم و كانت حول  قيمة القسط السنوى الخاص بالنقابة والمعاش الشهرى للذين بلغوا سن المعاش والعائد المادي فى حالة الوفاة والعجز وضرورة تواصل النقابة مع السائقين من خلال تواجد عضو لرفع مطالهم للنقابة والتامين الصحى للسائقين والتضرر أيضا من بعض الرسوم و عدم وجود موقف خاص بالمنيب.
         ومن جانبه قام المحافظ بتوعيتهم وتفهمهم الوضع الراهن وتوجيه مكاتبات عاجلة للجهات المنوط لهم لسرعة حلها. وتشكيل لجنة لسرعة دراسة وإمكانية تدبير موقف خاص بهم بالمنيب والعرض على المحافظ فى اقل فترة زمنية .
  فى نفس السياق استمع المحافظ إلى مطالب مجموعة من العاملين المؤقتين والموسميين بالمستشفى العام ببنى سويف والذين يلتمسون التعيين الثابت ورفع الأجور وحقهم فى التامين الصحى ووعد المحافظ ببذل أقصى جهد لتحقيق مطلبهم ورفعها إلى  وزير الصحة.
   أيضا أكد أن جميع المسئولين يعملون يدا واحدة لتلبية المطالب المشروعة للمواطن وتوفير كوب ماء نظيف وحياة كريمة من خلال لقاءه مع عدد من المواطنين الغير قادرين على دفع رسوم توصيل المرافق وعددهم 84 حالة ووافق على إعفائهم من رسوم التوصيل.
      كما توجه عدد كبيرا من العاملين بمديرية التموين ببنى سويف إلى ديوان عام المحافظة مطالبين مساواتهم فى المميزات التى تصرف لديوان عام وزارة التضامن وصرف نسبة من حصيلة الغرامات وبدل الضبطية القضائية أسوة ببعض المحافظات وتم رفع كتاب لوزير التضامن للنظر فى سرعة الاستجابة لمطالب هذه الفئة.. هذا بالإضافة إلى بعض المطالب الفردية والتى تم توجيهها بالفعل لسرعة العمل على حلها.


ليست هناك تعليقات: