الأربعاء، 16 فبراير 2011


العامليين بالتربية والتعليم يتظاهرون

المطالبة بالكادر وإقالة النقابة أهم المطالب

العاملون: رغم توقف مستشفى المعلمين إلا أنه يتم خصم من رواتبنا لحسابها

كتبت/فاطمة عاشور

نظم اليوم العاملين بمديرية التربية والتعليم وقفة احتجاجية اعتراضا على تدنى المرتبات مطالبين بالحصول على الكادر والحصول على المكافأة السنوية دفعة واحدة بدلا من تقسيطها على دفعات.

فى البداية يؤكد العاملين بالمديرية أن وزير التربية والتعليم أصدر قرارا بتوزيع الفائض على الإداريين ولكن مديرة الميزانية رفضت هذا القرار..وفى لقاء مع هؤلاء المدرسين أكد أبو الخير سيد محاسب فى مخازن التربية والتعليم أنه موظف منذ 7 سنوات ومرتبه 314 جنيه فقط وهو مرتب لا يكفى لاحتياجات مستوى المعيشة ويضيف لأن كل موظف فى الدولة يأخذ 75% من الحوافز عدا إداريين وعمال بمديرية التربية والتعليم يأخذوا 25% فقط.

ويستكمل أنه بالنسبة للمخازن ولجنة التوريدات فأنه يتم وضع أسماء وهمية لأناس لا يعملون بها.. كما أن مشرفى المكتبات والأنشطة العامليين بالمدارس تم لهم صرف بدل معلم بنسبة 50% من 1/7/2007م وتم الاختيار لإجتياز اختبار الكادر وبالفعل تم واجتازوا اختبار الكادر وبعدها تم صرف بدل الاعتماد كل حسب نسبته ودرجته الحالية طبقا للقانون إلا أنهم فوجئوا ببعض الشكاوى وتم إحالة الشكوى إلى قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة وصدرت فتوى مجلس الدولة بأحقية مشرفى النشاط صرف البدلين (بدل المعلم ، بدل الاعتماد).

كما يطالب المدرسون بإقالة النقابة وإقامة انتخابات نزيهة وصحيحة مطالبين أيضا بالمساواة بالبنوك والضرائب.

ويضيف المدرسون أن مستشفى المعلمين بشرق النيل متوقفة على الرغم من أنه يتم خصم 2 جنيه من المرتبات شهرياً.

ويطالبوا بتطبيق الكادر لكل العاملين بمديرية التربية والتعليم من العامل إلى المدير.

ويؤكد البعض أن وزير المالية السابق قام بإصدار قرار بتسوية حالة جميع العاملين الحاصلين على مؤهل قبل وأثناء الخدمة ويطالبوا وزير التربية والتعليم تسوية حالات جميع العاملين بالتربية أسوة بالعاملين بوزارة المالية من (ضرائب عقارية، عامة)

ويطالبوا بتطهير المديرية من رؤؤس الفساد من مديرة شئون المالية ومديرة شئون العاملين لإنهاء الفساد الإداري بالمديرية.

ويؤكدون أن العمل فى المطبعة السرية يقتصر على أشخاص بعينهم من الأقارب .





























ليست هناك تعليقات: