الاثنين، 28 فبراير 2011

بعد المسيرة الاحتجاجية لمعلمى بنى سويف

المحامى العام والمحافظ يتدخلا لحل المشكلة

المحتجون يتقدمون بمذكرة للنائب العام للتحفظ على مستندات وأوراق نقابة المعلمين والنادى

المحافظ يقرر انتظام الدراسة السبت المقبل

كتب/ هشام  مصطفى الصعيدى

    نظم اليوم معلموا بنى سويف مسيرة احتجاجية طافت شوارع بنى سويف وتوجهت إلى مكتب المستشار حمدى فاروق المحامى العام لنيابات بنى سويف ليتقدموا بمذكرة رسمية يطالبون فيها بالتحفظ على الأوراق والمستندات الخاصة بالصرف على جميع الأنشطة الخاصة بنقابة المعلمين وكذلك المستندات والأوراق الخاصة بمستسفى المعلمين وذلك لوجود مخالفات مالية جثيمة واهدار المال ، وطالبوا المحامى العام بسرعة التحفظ على المبنى والأوراق والمستندات للتحفظ عليها لحين بدء التحقيقات .
    ثم توجهت المسيرة الاحتجاجية إلى مكتب الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف ليطالبوه بالتدخل السريع لسحب الثقة من مجلس إدارة نقابة المعلمين ونادى المعلمين وتشميع المبنى لحين مراجعتهما ماليا ً من خلال لجنة يتم تشكيلها من خلال المحافظ كما طالبوا المحافظ بسرعة التدخل لإنهاء مشاكل المدرسين بالأجر والعقود وتثبيتهم .
    استجاب المحافظ لطلبات المحتجين وأبلغهم أنه أرسل مذكرة بطلبات المدرسين العاملين بالأجر والعقود لتثبيتهم إلى الدكتور أحمد جمال وزير التعليم وطلبنا بتحسين أوضاعهم الوظيفية وتثبيتهم وننتظر حالياً رد الوزارة.

  وناقش المحافظ مع المحتجين استئناف الدراسة السبت (5 مارس) المقبل فوافق المدرسين على استئناف الدراسة ونبه المحافظ عليهم بضرورة الالتزام والانتظام فى الدراسة والتفرغ للدراسة ووعدهم بتلبية مطالبهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .














ليست هناك تعليقات: