الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

"إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ" صدق الله العظيم .

محمد بصيلة مرشح مجلس الشعب عن الدائرة الثانية (ناصر والواسطى)

   رقم52  

اخر اسم فى كشف الانتخاب
      

مرشحكم : محمد سيد عبد العليم سيد بصيلة   وشهرته: محمد بصيلة على مقعد( الفئات فردى ) بالدائرة الثانية ومقرها مركزى ناصر والواسطى .  
((السيرة الذاتية))
المؤهل الدراسى / دراسات عليا إعلام تخصص صحافة من جامعة (عين شمس) .
من مواليد 29/8/1964ومقيم بقرية البرج بمركز ناصر.
العمل / مدير مكتب ومراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ ) .
• ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة أخبار بنى سويف.
• عضو مشتغل بنقابة الصحفيين ، وأخصائى بمجمع إعلام بنى سويف .
• مدرب معتمد للدورات الصحفية ، وسبق له التدريس بقسم الصحافة بكلية آداب بنى سويف .
فائز بجائزة أفضل مقال وأفضل تحقيق وأفضل حملة صحفية فى مسابقة الصحف الإقليمية على مستوى الجمهورية .
فائز بجائزة مجلس الوزراء لجهوده المتميزة ومشاركته الفعالة فى أنشطة برنامج الوقاية المبكرة لمكافحة الإدمان .
فائز بجائزة التميز الصحفى من نادى المعلمين بالفشن لتغطية هموم ومشاكل المعلمين.
(أهم أعماله الصحفية )
• أول الصحفيين فى جمهورية مصر العربية قال (لا) للرئيس (مبارك) فى عام 2005 فى مقال شهير بعنوان (لا لمبارك) الذى أحدث ضجة وتسبب فى استدعاءات أمنية وتهديدات حيث انتقضت قانون الطوارئ والتشريعات الاستثنائية وانتقضت أن يكون الوزير نائباً .
• صاحب المقال الشهير(عرس الديمقراطية) الذى كتبه بعد اختيارات الحزب الوطنى فى 2010 بعد أن خدع كل الناس وقيادته أيضاً بأختياراته لأشخاص آخرى على غير رغبة الناس وما أبدوه فى الاقتراع والتقيمات.
• صاحب الحملات الشهيرة ضد الفساد وتلوث البيئة وتأخر مشروعات مياه الصرف الصحى ومياه الشرب فى القرى المحرومة.
• صاحب أول مشروع صحفى ثقافى للتأريخ الموسوعى لقرى وأماكن جغرافية وشخصيات شهيرة بالمحافظة ،وتم تغطية مركزى ناصر والواسطى بطريقة غير مسبوقة بتقديم معلومات تاريخية جديدة عن أحداث ثورة 1919 فى الواسطى والأبطال الحقيقيين الذين اغتالوا مستر)سميث) ،ونقلت عنا ذلك البرامج التليفزيونية والبرامج الفضائية ،ومن أشهرها قنوات الجزيرة والثانية والسابعة.
• صاحب أول مشروع صحفى تبنى حملة على من وصفونا بالإرهاب مستمرة لمدة عامين ،ومازالت مستمرة حتى الآن تحت عنوان إرهاب من وصفونا بالإرهاب لكشف الحملة المغرضة لدول الغرب على الإسلام ووصفه بالإرهاب كأقوى حملة بالصحف الإقليمية على الإطلاق ، وسيتم جمعها فى كتاب خاص بالتعاون مع الخبير الإعلامى الأستاذ سلامة مدكور بالإضافة إلى حملة غربيون وعلماء منصفون.
• تقديم أقوى عرض عن الدين المسيحى لمحافظة بنى سويف كميزة نسبية عالمية فى تقديم تغطية شاملة وكاملة عن الأنبا (أنطونيوس) صاحب الرهبانية فى العالم وابن قرية (قمن العروس) ، وتقديم تقارير أكاديمية وصحفية للتاريخ القبطى والمسيحى.
• تنفيذ حملة من خلال جريدة أخبار بنى سويف ضد الفساد ،وكان من أشهرها مسئول فى قفص الأتهام ، وكان منهم بعض المحافظين والمسئولين بالمصالح الحكومية) .
• أول صحفى ببنى سويف يقود حملة على الشركات التى أستولت على الأراضى الصحراوية بدون وجه حق ببنى سويف ، ومنهم الشركة التى أستولت على 5000فدان بصحراء ميدوم بمركز الواسطى ، واستطاعت الجريدة الحصول على مستندات تدين هذه الشركة وتفضح أمرها ، وقامت الشركة من جانبها بمحاولة لمساومة الجريدة للتنازل عن النشر ولكن الجريدة رفضت كل المساومات والأموال المعروضة عليها ، وتم الاستمرار فى الحملة حتى تم سحب الأرض منها على يد اللواء (أحمد ذكى عابدين) وتلقت الجريدة تهديدات بالخطف ، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بذلك.
• أول صحفى يخصص جزءاً كبيراً من وقته لخدمة العزب والنجوع والقرى المحرومة من الخدمات ، واستطاع بفضل الله أن يساهم فى إدخال المرافق إلى الكثير من القرى والعزب والنجوع .
• أول صحفى يقود حملة من خلال المؤتمرات والندوات والحلقات البحثية والنقاشية للوقاية من أمراض أنفلونزا الطيور والخنازير وفيرس (C) بالتعاون مع الدكتور (مجدى حزين) مديرعام الطب الوقائى ، بالإضافة إلى تنفيذ نفس الحملة على أمراض الثروة الحيوانية والداجنة من خلال المختصين بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى .
• الحصول على موافقة بإنشاء مركز شباب البرج ، والسعى لإنشاء مركز شباب فى عزبة مطيريد بكوم أبو خلاد لإيجاد متنفس للشباب لممارسة الرياضة .
• وساهمت من خلال عملى كصحفى فى حل العديد من مشاكل أهالى بنى سويف وخاصة أهالى مركزى ناصر والواسطى ، حيث تم الموافقة على تمهيد طريق الجبانة ، وإحلال وتجديد الوحدة الصحية ،وطرح المدرسة الإعدادية للإنشاء بقرية البرج ، وكذلك المساهمة فى حل مشاكل عدم وصول مياه الرى لنهايات الترع فى قريتى دنديل وكوم أبو خلاد وبهبشين .
• السعى الدائم للحصول على موافقات المسئولين لحل مشكلات الكهرباء والرصف ومياه الشرب ، وعلى سبيل المثال الحصول على محول كهربائى بعزبة الجرو .
• المساهمة فى حل المشكلات التى تعوق المواطنين فى الحصول على الوظائف .
• حملات صحفية لمحاربة الفساد فى الصحة والتموين والمرور وجميع الجهات .
     وهذا بعض ما قدمته من خلال عملى الصحفى ، وأسعى لتأيدكم لدخولى البرلمان لحل مشكلات مركزى ناصر والواسطى المستعصية من خلال برنامج انتخابى وضعته لحل المشكلات التى عايشتها على أرض الواقع مع أهالى الدائرة .


وإليكم برنامجى الانتخابى ،،
..........................


برنامجى الانتخابى فى الدائرة الثانية ومقرها
( ناصروالواسطى )

المشاركة فى إعداد تشريع يمنع كشوف البركة ويشدد الرقابة على المحاجر .
 المطالبة بإيجاد تشريع خاص للقضاء على البلطجة بعيداً عن قانون الطوارئ .
 رصف الطرق المتهالكة فى ناصر والواسطى .
 إدخال الصرف الصحى بالقرى المحرومة واستكماله فى القرى التى بدأ فيها .
 تطوير واحة ميدوم السياحية من خلال إنشاء مشروعات استثمارية وقرى سياحية وترفيهية وحدائق .
 توفير وسائل المواصلات لمركزى الواسطى وناصر بتعريفة موحدة لخدمة طلاب الجامعة والمدارس الفنية والموظفين .
 إنهاء مشكلات مياه الرى فى نهايات الترع والقنوات المائية عن طريق محطات الرفع ، والمطالبة بزيادة حصة مياه محافظة بنى سويف .
 وضع رقابة صارمة على الأراضى الصحراوية وأملاك الدولة واسترداد الأرض المسلوبة عن طريق كبار الدولة والمسئولين والشركات الوهمية وتوزيعها على الشباب .
 توفير الدعم اللازم لنادى الواسطى ونادى بوش الرياضى ومراقبة الأنشطة ودعمها فى مراكز الشباب حتى لا تكون حبراً على ورق ، وتنفيذ مشروع جديد تحت مسمى الرياضة للجميع .
 المطالبة بتخفيض الفوائد على قروض المزارعين والفلاحين ببنك التنمية حتى لا تكون عائقاً للتنمية الريفية .
 توفير الأسمدة اللازمة للمزارعين بأسعارمدعمة للفلاح على أن تسلم للمزارع الذى يزرع الأرض فعلاً للقضاء على السوق السوداء فى الأسمدة .
 إلغاء رسوم البناء نهائيا فى الأراضى الصحراوية وتسهيل تملك الشباب لإخراج المواطنين من الوادى الضيق إلى الصحراء لتعميرها .
 العودة للتوسع فى زراعة القمح والفول البلدى والقطن لأنها محاصيل استراتيجية وتمثل أمن قومى لمصر .
 فتح أسواق أوروبية وأسيوية أمام المنتجات الزراعية والصناعية المصرية .
 الاهتمام بمحاصيل البصل والثوم وعسل النحل والنباتات الطبية والعطرية بعد أن تفوقت محافظة بنى سويف فى إنتاج هذه المحاصيل ، وضرورة فتح أسواق عالمية لتسويقها .
 مساندة زراعة الأشجار المثمرة دائمة الخضرة على الطرق السريعة والمصارف والترع والقنوات المائية مثل النخيل والزيتون والمانجو والتوت وغيرها من الأشجار دائمة الخضرة المثمرة بدلاً من أشجار الزينة .
 إيجاد فرص عمل لشباب الخريجين من خلال الصناعات الثقيلة والمشروعات الاستثمارية والمناطق الصناعية ببنى سويف وإعادة تأهيل الشباب عن طريق مراكز التأهيل المهنى لإعدادهم لسوق العمل .
 تنظيم ندوات وحلقات بحثية بمشاركة المختصين لتوعية المزارعين بالآفات الزراعية والمخاطر التى تهدد زراعاتهم ، وحل مشاكلهم عن طريق دعوة المسئولين فى لقاءات مباشرة مع المزارعين .
 رصف الطرق الفرعية والشوارع الرئيسية بالقرى .
 توعية المستثمرين بإعداد صناعات تقوم على المنتجات الزراعية مثل الطماطم والبصل والثوم وغيرها من المنتجات التى تتميز بها بنى سويف.
 تنظيم لقاءات وحلقات بحثية وندوات مع المختصين من الأطباء البشريين والبيطريين لتوعية المواطنين فى القرى الريفية للوقاية من فيرس سى والفشل الكلوى والأوبئة والأمراض وكيفية الوقاية منها ، وكذلك كيفية حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الضارة والأخطار التى تحيط بها ، وذلك من خلال مراكز الشباب والأندية الاجتماعية والمساجد والكنائس والميادين العامة والجمعيات والوحدات الزراعية .
 المطالبة بحصر جميع الخريجين العاطلين عن العمل لإيجاد مشروعات تناسب اختصاصتهم وترعاها الدولة .

البرنامج على المستوى القومى

 تبنى مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير المجيدة .
 عزل العناصر الفاسدة والمرتشية وتطهير أجهزة الدولة من المفسدين والمرتشين .
 السعى لتحقيق التنمية الشاملة والوحدة والعدالة.
 معالجة التردى والتخلف فى مجالات التعليم والصحة والاسكان والخدمات .
 إعادة تخطيط سيناء الجنوبية والشمالية وتقسيمها وتعميرها من برنامج قوى حتى تكون سدا منيعا أمام إسرائيل .
 مناهضة القوانين المقيدة للحريات .
 معالجة الوضع الاقتصادى وقضية البطالة وتحسين الأجور وتحديد الحد الأدنى والأقصى .
 تصحيح الأوضاع فى النقابات .
 تحرير أجهزة الدولة والقضاء والإعلام والصحافة على أن تكون مستقلة وتعمل فى حرية تامة .
 النضال من أجل تحقيق برنامج التحول الديمقراطى والتداول السلمى للسلطة .
 الاهتمام بقضايا السياسة الخارجية والعلاقات الدولية بمنهج الاستقلالية وعدم الخضوع لأية قوى أجنبية مع مراعاة المصالح المتبادلة مع الدولة .
 المطالبة بسرعة إصدار قانونى دور العبادة الموحد وحرية تداول المعلومات .
 المطالبة بتعديل القوانين سيئة السمعة .
 المطالبة بتفعيل مبدأ المواطنة .
 المطالبة بمنع حبس الصحفيين و تدعيم حرية التعبير.



هناك 3 تعليقات:

تطبيقات يقول...

نرجوا عرض برنامجكم الانتخابى فى اقرب وقت ...

أخبار - أهرام يقول...

برنامج رائع بس هل هايتحقق

محمد بصيلة يقول...

ان شاءالله سنحاول بكل ما نملك تحقيق هذا البرنامج