الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

مطرانية بني سويف تهنيء " نواب " الحرية والعدالة


وكيل المطرانية :
لن نطالب بتعديل المادة الثانية من الدستور
لم نطالب المسيحين بالتصويت لصالح أحد
لا توجد فتنة طائفية في مصر ، وشاركنا مع المسلمين في حماية الثورة

كتب /محمد خلف أمين

    أوفد الأنبا " غبريال " أسقف بني سويف والبهنسا ، مساء وفدا كنسيا برئاسة القمص " فرنسيس فريد " وكيل مطرانية بني سويف ، ضم عدداً من قيادات وقساوسة المطرانية وممثلين لديري الأنبا بولا وأنطونيوس ، لتقديم التهنئة لنواب " حزب الحرية والعدالة " الفائزين في انتخابات مجلس الشعب .
     أشاد النائب الفائز في الانتخابات عن " الحرية والعدالة " السيد " محمد شاكر الديب " بتعاون ودعم الأقباط في بني سويف ، لمرشحى الحزب خلال الانتخابات البرلمانية، مؤكدا على العلاقة الطيبة التي تجمع الإخوان بالأقباط ، ومشاركتهما الفعالة مع بقية طوائف الشعب المصري في إنجاح وحماية ثورة 25 يناير .
    أكد " القمص فرنسيس فريد " وكيل مطرانية بني سويف أن " الاخوان عرضوا علينا اختيار مرشح في قوائمهم ، إلا أننا رفضنا ، لأن الكنيسة لا تدعم المرشحين ، ولا تطلب من أي مسيحي التصويت لفرد بعينة لأن سلطانها على المسيحيين روحي فحسب ، وليس لها دور سياسي " حسب تعبير القمص الذي
    أشار إلى أن " الأقباط لم يتضرروا ـ يوما ـ من المادة الثانيةمن الدستور بصيغتها الحالية " مشددا " لن نطالب بإدخال أي تعديلات عليها " .
    ونفى " فرنسيس " نفيا قاطعا " ما يشاع عن وجود فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين ، لافتا ـ في الوقت عينه ـ إلى أن " علاقة الأقباط بالمسلمين ـ على مر العصور ـ وطيدة ، وأن مشاركة الجميع فى صنع الثورة ، زادت من أواصر المحبة بين الطرفين " .
     أشاد " القمص " بإعلان المجلس العسكري التزامه " تسليم السلطة لحكومة مدنية ولرئيس منتخب من الشعب " في موعد غايتة أول يوليو القادم ، وأن " أولى ثمار هذا التحول الديمقراطي هو الانتخابات البرلمانية التى تشهدها مصر ـ حاليا ـ مطالبا بإعطاء الفرصة لحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور كمال الجنزوري للعبور بالبلاد فى هذة المرحلة الانتقالية " .

ليست هناك تعليقات: