الثلاثاء، 14 يونيو 2011

محافظ بنى سويف فى جولة ميدانية بسمسطا ليتفقد امتحانات الثانوية العامة وبعض الخدمات


   تفقد الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف لجان امتحانات الثانوية العامة في مدينة سمسطا جنوب غرب المحافظة للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات بصورة طبيعية حيث توجه المحافظ إلى مدرسة عبد الحميد عبد الحفيظ الثانوية والتي تستضيف لجان البنين ، وتجول المحافظ في مختلف الفصول وسمع من الطلاب آرائهم في أسئلة ولم تظهر أيه شكاوى .
   ثم توجه المحافظ بعد ذلك إلى مدرسة يحيى جلال الابتدائية لتفقد بعض لجان البنات حيث تحدث المحافظ مع بعض المراقبين الذين عبروا عن انتظام الامتحانات وتوافر وسائل راحة الطلاب والطالبات من حيث الإضاءة والتهوية والمياه الباردة وتواجد الزائرات الصيحات تحسبا لأيه طوارئ
    أشار المحافظ إلى تعاون عناصر الأمن سواء من الشرطة أو القوات المسلحة في تامين لجان الامتحانات لتوفير أجواء الأمن والأمان للطلاب والمراقبين .
     ثم انتقل المحافظ إلى مركز شباب مدينة سمسطا وابدي المحافظ استيائه من سوء حالة نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز نظرا لتعطل أجهزة الحاسب وطالب المحافظ مدير عام الشباب والرياضة بسرعة زيارة المركز وإعداد تقرير باحتياجات المركز لمناقشتها وعرضها على المحافظ فى أقرب وقت ممكن .
    و استمرت جولة المحافظ في بعض شوارع مدينة سمسطا حيث علق علي سوء حالة النظافة وزيادة نسبة الإشغالات علي جوانب الطرق وكلف المحافظ رئيس المدينة بإزالة هذه الإشغالات فوراً والإعلان عن حملة أسبوع للنظافة بالمدينة بالتعاون مع الأجهزة الشعبية ومراكز الشباب وطلبة المدارس تهدف إلي رفع مستوي النظافة وزيادة الوعي البيئي.
     و انتقل المحافظ بعد ذلك إلى مستشفي سمسطا المركزي وتجول داخل الأقسام المختلفة في المستشفي في جناح الغسيل الكلوي وغرفة تعقيم المياه واستجاب المحافظ لمطلب إثنين من المرضي حيث وافق على تقديم مساعدة مالية لهما نظرا لظروفهما
   تابع المحافظ جولته بالمستشفي وفي قسم الاستقبال طالب المحافظ إدارة المستشفي بسرعة الاستجابة والتعامل مع حالات المرضي وحسن التعامل مع المواطنين وخاصة في حالات الحوادث مع تأمين المستشفيات بالحراسات الأمنية اللازمة لانتظام العمل في هذه المرافق الحيوية وتحدث المحافظ مع بعض المواطنين في الاستقبال حيث استجاب لمطلب احد المواطنين بدراسة توفير فرصة عمل مناسبة له من خلال احد المشروعات الصناعية بالمحافظة .
    وفي لقاء مع هيئة أطباء المستشفي استمع المحافظ إلي تقرير عن الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفي لأهالي مركز ومدينة سمسطا وبعض الاحتياجات في مجال نواب الجراحة وكلف المحافظ إدارة المستشفى بالتنسيق مع مديرية الصحة في مجال توزيع الخريجين الجدد علي مختلف مراكز المحافظة وفق التخصصات المطلوبة .
    واصدر المحافظ توجيهات بدراسة ترميم بعض أجزاء المستشفي مثل السلالم ودورات المياه من حساب باقي مستحقات المقاول المنفذ لهذه الأعمال والتي تصل إلي 175 آلف جنيه.
    وفي قسم المعلومات والإحصاء بالمستشفي طلب المحافظ زيادة الاعتماد علي أجهزة الحاسب في تسجيل المعلومات الخاصة بالمستشفي وتقليل الاعتماد علي المستندات الورقية لتيسير الحصول علي الخدمات المختلفة للمواطنين.
   وفى طريق خروج المحافظ من المستشفى استوقفه بعض العاملين الموسميين معبرين عن مطلبهم بالتعاقد معهم لتأمين مستقبلهم فوعدهم المحافظ بدراسة مطلبهم مع مديرية الصحة وفقا للموارد المتاحة .
    وأثناء عودته تفقد المحافظ مشروع الطريق الجديد الواصل بين محافظة بني سويف ومحافظة الفيوم والذي يعرف " بني سويف -دمو" بطول 28كيلو متر مزدوج بتكلفة 145 مليون جنيه انتهت فيه أعمال الرفع المساحي ونزع الملكية وبدأت بعض الأعمال الصناعية والترميل بمعدل يزيد عن 50%، وكلف المحافظ مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري فرع بني سويف بسرعة العمل للانتهاء من هذا الطريق الحيوي الذي يخفف الضغط على طريق الفيوم القديم وما يشهده من حوادث .

ليست هناك تعليقات: