السبت، 18 يونيو 2011

اجتماع للوصول لحل لمشكلة مجزر باروط ومقترحات لإقامة مشروع علي أرض مصنع الثلج

      قام الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف بزيارة مجزر باروط وتفقد أرض مصنع الثلج الغير مستغلة في إقامة مشروع عليها فأمر المحافظ بإمكانية استغلال الأرض في إقامة مشروع يستفيد منه المواطن السويفي .
      وصرح المحافظ بنشر إعلان في البوابة الالكترونية للمحافظة يتضمن صور للمنطقة من بدايتها لنهايتها للإعلان عن قبول مقترحات وأفكار المواطنين في استغلال قطعة الأرض لتحديد احتياجات المواطنين ومتطلباتهم وذلك بعد تحديد المساحة ورفعها ..كما أشار المحافظ إلي دعوة المستثمرين وعقد اجتماع معهم لاستغلال الأرض.. جاء ذلك في حضور السكرتير العام المساعد ومدير عام الطب البيطري ومدير عام التموين والبيئة .
      بعد ذلك توجه المحافظ إلي مجزر باروط علي مدخل الوحدة المحلية بباروط والتابع لمحافظة بني سويف لتفقد المجزر المتسبب في روائح كريهة يشكو منها المسافرون علي الطريق.
     يتلخص عمل المجزر في تجميع مخلفات الطيور من محلات الذبح داخل المحافظة وتجميعها وتعبئتها ليعاد تصنيعها واستخراج الأعلاف منها ، وأثناء عملية التجميع والتخزين التي تستغرق بعض الوقت يصدر عن هذه المخلفات روائح كريهة ، ولكن لا يوجد كتلة سكنية قريبة من المجزر متضررة من هذه الروائح حيث ان سكان قرية تزمنت وقرية باروط يبعدون عن المجزر لذا لا تصل إليهم الروائح ، وناقش المحافظ إمكانية عمل فلاتر او نقل المجزر بعيدا عن المنطقة بسبب المتضررين من المسافرين .
   وأمر المحافظ في نهاية الجولة بعقد اجتماع يضم مسئولي الطب البيطري والبيئة لمعالجة الأمر ووضع آليات يمكن تفعيلها علي أرض الواقع واختيار الحلول المناسبة للتخلص من هذه الروائح .

ليست هناك تعليقات: