الأحد، 21 أغسطس 2011

جامعة بنى سويف تستضيف المؤتمر الثانى للاتحادات الطلابية

كتب / محمد حلف أمين

   أوصى المؤتمر الثاني للاتحادات الطلابية الذى استضافته جامعة بنى سويف لمناقشة ما صدر في البيان الأول من جامعة الإسكندرية وإعداد وإصدار البيان الثاني من جامعة بني سويف ، بأن يتكون مجلس اتحاد طلاب مصر من اتحاد طلاب الجامعات المصرية الحكومية مع إرجاء إمكانية دخول ممثلين من الجامعات الخاصة بمجلس اتحاد طلاب جامعات مصر .
    وأن يتم تشكيل مجلس تنفيذي مكون من خمسة أعضاء بمهام موزعة عليهم ومسماة ، و أن يتم تكوين مجلس اتحاد طلاب الجامعات المصرية من اثنين ممثلين من كل جامعة من الأمين العام ، والأمين المساعد ، أو مندوبين عنهم من مجلس اتحاد الجامعة.
   وتم الاتفاق على مطالبة المجلس الأعلى للجامعات بتوفير مقر إداري دائم للمجلس في محافظة القاهرة على أن تعقد به جلسات دورية شهرية ، وأن تكون هناك جلسات دورية في جامعات مصر المختلفة على أن ترأس الجامعة المستضيفة اجتماع المجلس .
     كما تم الاتفاق على أن يكون هناك ممثلون عن مجلس اتحاد طلاب مصر بالمجلس الأعلى للجامعات في اجتماعاته الدورية ، والاتفاق أيضاً على عمل صندوق للشكاوى للمجلس لتلقي شكاوي الجامعات المصرية ، والاتفاق أيضاً على أن يتم عمل موقع إلكتروني لمجلس اتحاد طلاب مصر يتم من خلاله
     كما أوصى المؤتمر بالتواصل بين الجامعات المصرية وبعضها البعض مع مجلس الاتحاد ، والاهتمام الكامل والدعم المستمر للمشروعات العلمية ، والنهوض بمجال البحث العلمي بالجامعات المصرية ، والتأكيد على المطالب والتوصيات المدرجة ضمن البيان الأول.
     أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور أمين لطفي القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف ، ورأس الاجتماع أمين اتحاد طلاب جامعة بني سويف حسام الدين عبد الرحمن ، وحضره حمدي سمير الأمين المساعد للاتحاد.
      دارت وقائع الجلسة حول تغيير وتعديل اللائحة 76 الخاصة بتشكيل مجلس اتحاد طلاب الجامعات المصرية والآلية الجديدة المقترحة ، والتي طرحت للنقاش والتصويت حول اختيار عضوين من كل جامعة ، وهما الأمين والأمين المساعد ، لتشكيل مجلس اتحاد طلاب جامعات مصر الحكومية فقط ، دون الخاصة ومدى إمكانية مشاركة ممثلين عن الجامعات الخاصة في مجلس اتحاد طلاب الجامعات المصرية .
     ناقش المجتمعون أيضا اختيار المكتب التنفيذي للمجلس واقتراح العدد المكون لهذا المكتب وطرحه للتصويت على اختيار خمسة أعضاء لتشكيله ، وتوزع مهامه بين أمين سر ومتحدث إعلامي عن المجلس وآخر منسق عام واثنان منسقي اتصال ، ومن حق المجلس الكبير استبدال أي عضو من الخمس أعضاء إن لم يقم بمهامه .

ليست هناك تعليقات: