السبت، 6 أغسطس 2011

تخفيض رسوم متميزى الأنشطة الطلابية بمركز التعليم المفتوح

كتب / أحمد فتحى

   قرر الدكتور أمين لطفي، القائم بأعمال رئيس الجامعة تخفيض الرسوم الدراسية لطلاب التعليم المفتوح المتميزين فى الأنشطة الطلابية ابتداء من العام القادم، مؤكدا أن الجامعة لا تدخر جهدا فى دعم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها وأقسامها، إيمانا بدورها فى تطوير ودعم العملية التعليمية.

   وأوضح الدكتور محيى منصور، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ممارسة الأنشطة وخاصة الرياضية تؤدى إلى نتائج كثيرة، أهمها.. زيادة التحصيل العلمي، وتعلم الانضباط والالتزام، فضلا عن رفع درجة الثقة بالنفس ، والمشاركة الاجتماعية ، وأيضاً تقريب الصلة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

    أما الدكتور خالد عباس، مدير مركز التعليم المفتوح، فأكد أن معظم العلماء كانوا يمارسون الأنشطة الطلابية أثناء دراستهم بالجامعة، فهي تكتشف المهارات وتنميها، وترفع شأن الجامعة من خلال المشاركة فى البطولات والمسابقات.

     وأضاف أن المركز سيقوم بتخفيض الرسوم والمصروفات الدراسية للطلبة المتميزين فى الأنشطة الطلابية للتعليم المفتوح بالجامعة ابتداء من العام القادم، بناءً على ما قرره القائم بأعمال رئيس الجامعة تشجيعا لهم على تميزهم، وأضاف أن المركز سوف يستمر فى تطوير ودعم الأنشطة الطلابية، والدخول فى مسابقات الجامعة المختلفة.

ليست هناك تعليقات: