الأحد، 29 مايو 2011

39661 طالب وطالبة فى امتحانات الشهادة الإعدادية أمام 227 لجنة على مستوى المحافظة

قام الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف بجولة تفقدية على لجان امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدينة بني سويف للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الإنضباط والنظام داخل اللجان ، حيث رافقه خلال الجولة اللواء السعيد عبدالمعطى السكرتير العام المساعد ، و سامية أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعميد أحمد زكى رأفت رئيس المدينة .
,أكدت وكيلة الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان 39661 موزعين على 227 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة ، وأن الامتحانات تنتهي الخميس الموافق 2/6/2011م.
بدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة(الحديثة الإعدادية بنات) بمدينة بني سويف ، حيث أطلعالمحافظ على ورقة الأسئلة، وتبادل الحديث مع بعض الطالبات اللاتي أكدن أن الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسي بعيداً عن التعقيد والغموض، وفى مسـتوى ذكاء الطالب المتوسط .
داخل اللجان ، وأكد على ضرورة توافر عمل التهوية والإضاءة اللازمة والانضباط وتوفير الخدمات الصحية
اللازمة للتعامل الفوري مع أية حالات طارئة.. فضلاً عن توافر كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل من شأنه الإخلال بالنظام والانضباط داخل اللجان، و عدم السماح بدخول أجهزة الهواتف المحمولة داخل اللجان أو خارجها، ومنع تجول الإداريين والعمال بين اللجان حرصا على توفير أكبر قدر من التركيز للتلاميذ لأداء الإمتحان.
من جانبه شدد المحافظ على تهيئة كل الظروف المناسبة للتلاميذ لتأدية الامتحانات بمناخ مثالي دون التهاون أو التساهل مع أية محاولات للغش أو حدوث ما يعكر الصفو داخل اللجان، حيث أعرب عن سعادته لما لمسه من النظام داخل اللجان ، وعدم تلاصق المقاعد ووجود المسافات البينية المناسبة بينها ، وتوافر الجو المثالي داخل اللجان لأداء الإمتحان بدون توتر أو رهبة و نظافة فناء المدرسة وكذلك دورات المياه بالمدرسة.
عقب ذلك تفقد المحافظ لجان (مدرسة الحديثة الإعدادية بنين ) بمدينة بني سويف، حيث أطمئن على سير العمل

ليست هناك تعليقات: