الثلاثاء، 10 مايو 2011

حل مشكلة بوتاجازشباب الخريجين و إعادة تشغيل مجمع المخابز

التقى الدكتور/ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف عددا من شباب الخريجين العاملين على سيارات توزيع اسطوانات البوتاجاز بمدينة بنى سويف الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بإعادة إسناد تعبئة الحصة المقررة لهم والتى تصل إلى 1400 أسطوانة يومياً فى أحد مصنعى التعبئة بالمحافظة بعد أن قامت مديرية التموين بالمحافظة بإسناد تعبئة الحصة بين المصنعين مما أثار غضب شباب الخريجين وعلى الفور كلف المحافظ مديرية التموين بدراسة المطلب وإمكانية حله حيث قامت المديرية بإعادة الوضع السابق حلا لهذه المشكلة حتى لا يتسبب فى زيادة الطلب على الأسطوانات فى مدينة بنى سويف.
وتنفيذا لبرنامج عمل المحافظ الذى أعلنه من اهتمامه بملفات توافر المواد الغذائية من السلع الأساسية والتموينية وضمان وصولها لكافة المواطنين بأسعار معقولة.
قام المحافظ بجولة تفقد فيها مبنى مجمع المخابز بمنطقة بنى سويف الجديدة الذى يشمل المخبز البلدى وهو ما يعرف (بالمؤسسة) والذى توقف عن العمل فى الفترة الماضية نتيجة توقف المستأجر عن دفع قيمة الإيجار وتقادم معدات المخبز الذي يبلغ حصته المقررة 142 شيكارة زنة 50 كيلوجرام والمخبز المحسن الذي تصل حصته الى 100 شيكارة زنة 50 كيلوجرام يوميا.
وتجول المحافظ فى الموقع المخصص لإنشاء المخبز البلدى الجديد بطاقة 6000 رغيف فى الساعة والمقرر إقامته خلال ستة شهور على مساحة مقتطعة من ارض المجمع .
وكلف المحافظ مديرية الإسكان بضرورة الانتهاء من المخبز فى الموعد المحدد وصيانة وترميم المخبز المحسن للعمل بكامل طاقته لتوفير مقررات المواطنين من هذه السلعة الحيوية
وطالب المحافظ بانشاء منفذ لتوزيع حصة المخابز التى يتم تصنيعها فى بعض المخابز فى المناطق الأخرى لتوفير رغيف الخبز فى منطقة المجمع لراحة المواطنين من اهالى المنطقة.
وفى نهاية الجولة أعلن المحافظ أنه يدرس إنشاء مجمعات عملاقة لانتاج الخبز بمدن المحافظة لتوفيرالخبز بأعداد كبيرة والتحول الى توزيع الخبز به لان توزيع الدقيق وضمان الرقابة التموينية على المجمعات والقضاء على الاحتكار وظاهرة تسرب الدقيق لضمان وصول الدعم الذى توفره الحكومة للمستحقين.

ليست هناك تعليقات: