الأحد، 22 مايو 2011

فى امتحانات الشهادة الإبتدائية

 56300 طالب وطالبة أمام 417 لجنة على مستوى المحافظة

المحافظ أثناء الجولة
         قام الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بني سويف بجولة تفقدية على لجان امتحانات الصف السادس الإبتدائي بمدينة بني سويف للإطمئنان على الحالة العامة للجان ، والوقوف على مدى الإنضباط والنظام داخل المدارس ، حيث رافقه خلال الجولة اللواء اسماعيل طاحون السكرتير العام و، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة .
        وصرح اللواء إسماعيل طاحون أن عدد الطلاب الذين تقدموا للإمتحان 56300 موزعين على 417 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة ، وأن الإمتحانات تستمر 4 أيام لتنتهى الثلاثاء الموافق 24/5/2011م .

      بدأ المحافظ الجولة بتفقد لجان الإمتحانات بمدرسة( شجرة الدر الإبتدائية المشتركة) بمدينة بنى سويف ، حيث اطلع على ورقة الأسئلة فى مادة اللغة العربية ، والخط ، وتبادل الحديث مع بعض الطالبات اللائي أكدن على أن الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسي بعيداً عن التعقيد والغموض وفى مسـتوى الطالب المتوسط .
      عقب ذلك تفقد المحافظ لجان (مدرسة المنتزة الابتدائية المعتمدة) بمدينة بني سويف ، حيث اطمئن على سير العمل داخل اللجان ، وأكد على ضرورة توافر التهوية والإضاءة اللازمة والإنضباط وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للتعامل الفورى مع أية حالات طارئة ، فضلاً عن توافر كافة الإجراءات اللازمة للتصدى لأى عمل من شأنه الإخلال بالنظام والإنضباط داخل اللجان .
    ومن جانبه شدد المحافظ على تهيئة كل الظروف المناسبة للتلاميذ لتأدية الإمتحانات بمناخ مثالى دون التهاون أو التساهل مع أية محاولات للغش أو حدوث ما يعكر الصفو داخل اللجان ، حيث أعرب عن سعادته لما لمسه من النظام داخل اللجان وعدم تلاصق المقاعد ووجود المسافات البينية المناسبة بينها وتوافر الجو المثالى داخل اللجان لأداء الإمتحان بدون توتر أو رهبة و نظافة فناء المدرسة وكذلك دورات المياه بالمدرسة .
   وشدد المحافظ فى نهاية الجولة على توخى الحرص والسرية فى بدء أعمال الكنترولات عقب أنتهاء اليوم الأول للإمتحاتات من خلال المظاريف السرية إلى لجان النظام والمراقبة بمقر مدرسة جمال عبد الناصر الإبتدائية مع التأكيد على إستكمال الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الشهادة الإعدادية المقرر أن تبداً يوم السبت القادم.
   وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ أعمال التطوير التى تجرى بمزلقان الطرق على كوبرى عزمى بمدينة بنى سويف ، حيث تابع الأعمال التى تجرى ، مشددا على سرعة الأنتهاء منها لتسيير حركة المرور والمشاه فى هذا المكان الحيوى من المدينة .

ليست هناك تعليقات: