السبت، 21 مايو 2011

فى اجتماع اللجنة العليا للمخابز في بني سويف

لجنة خماسية للتوزيع في المراكز و المحافظ يؤكد علي عدالة توزيع الحصص

كتبت /سوزان زايد

      طالب الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف اللجنة العليا للمخابز ــ أثناء اجتماعه معها ــ بإعداد وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمخابز علي مستوي المحافظة ، وتشمل عدد السكان طبقا للتعداد الأخير ، وعدد المشتركين الذين يحصلون عللي الخبز وعدد المخابز البلدي والطباق والقرى المحرومة وقوائم الانتظار بالنسبة لطلبات فتح المخابز والمشتركين في الجمعيات الأهلية.
      وشدد المحافظ علي مراعاة قواعد العدالة والمساواة بين المواطنين علي مستوي قري ومدن المحافظة طبقا لمتوسط نصيب الفرد .. مشيراً إلي استمرار الجولات الميدانية والمتابعة الدورية علي كافة المخابز والمواقع الخدمية والإنتاجية للوقوف علي مستوي الإنتاج وتوافر الاشتراطات في الرغيف.
     وحث المحافظ علي تكثيف الحملات التموينية لمراقبة عمليات الإنتاج في مراحلها الأولي بداية من المطاحن وحتى وصول الدقيق للمخابز ضمانا لوصول رغيف العيش إلي المواطنين في سهولة ويسر وبما يؤدي علي القضاء علي مشكلة تسرب الدقيق والتزاحم علي المنافذ.
     وأشار المحافظ في هذا الاتجاه إلي تحسن مؤشرات توريد القمح في هذا العام في ظل زيادة المساحة المنزرعة قمح لهذا العام بما يصل إلي 123.299 فدان فيما تم حصاد أكثر من 103.475 ألف فدان كما بلغت نسبة التوريد حتى الآن 54.884 ألف طن مما يوازي 396 ألف إردب متأثرة بأزمة السولار التي أدت إلي تأخر عمليات الدراسة .
    ووافقت اللجنة علي تشكيل لجنة خماسية مكونة من رؤساء المدن ورؤساء المجالس الشعبية المحلية للمراكز ومديري التموين ورؤساء لجان التموين بالمراكز ومديري شئون التموين لمراجعة حصص المركز والقرى وتوزيع الحصص الجديدة التي تصل إلي المحافظة مع التركيز علي القرى الفقيرة والمحرومة والتي تقل فيها متوسطات الفرد من الرغيف وعدم فتح مخابز جديدة والاكتفاء بدعم المخابز القائمة .

ليست هناك تعليقات: