الثلاثاء، 5 يوليو 2011

السيد البدوى يعد بتشغيل خريجي دفعة صيدلة وتدريب طلبة جامعة النهضة



كتبت /سوزان زايد 
أكد السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى حفل تخرج طلبة جامعة النهضة  أننى أشعر بسعادة كبيرة لأننى أتحدث فى صرح من صروح العلم والمعرفة وسط جيل حقق المعجزة لشعب مصر، وهو جيل الثورة الذى حلم وحقق الحلم بقلبه الطاهر وإرادة قوية.

موضحاً أن هذا الجيل قادر على إعادة أمجاد مصر التى تأخرت بسبب الفساد وغياب الديمقراطية والإعلام الحر والقضاء المستقل، فالقوة العسكرية ليست قوة الشعوب بينما بالديمقراطية تتقدم البلاد ، ومصر أكبر دولة فى المنطقة ويجب أن يتمتع أهلها بالرفاهية .. ضاربا مثال بدولة تركيا التى وصل فيها معدل التضخم إلى 70%،ثم تولى أمرها حزب قوى عام 2004 فعادت لها قوتها ..موضحاً أن مصر تمتلك من المقومات ما يؤهلها لذلك أكثر من أية دولة أخرى .

وإن ما ينقصنا هو نظام حكم رشيد وعدم الانسياق وراء الشائعات التى من شأنها إشعال الفتنة الطائفية لأنها أكبر خطر يهدد المستقبل وغالباً ما أتبعها معظم المحتلون لمصر على غرار فرق تسد التى اتبعها اللورد كرومر ليحتل مصر طيلة 24 عاما كتب بعدها أنه لا فرق بين مسلمى ومسيحى مصر إلا وقت الذهاب للمسجد أو الكنيسة .. موضحا موقف القس القبطى ( مرقص ) الذى خطب من منبر الأزهر قائلاً :" إذا كان الإنجليز يحتلوا مصر بحجة حماية القلة المسيحيين ..فليمت الأقباط وتحيا مصر ".

وأشار إلى أن ما نراه كل يوم فى ميدان التحرير لا يصح ،وأن الثورة ليست ميدان التحرير فقط لأنها لوكانت كذلك لسهل على النظام السابق القضاء عليها ، ولكنها ثورة جميع الشعب من الأسكندرية لأسوان .

وأخيراً فجر السيد البدوى مفاجأة الحفل بموافقته على طلب الدكتور حجازى بتعيين خريجى صيدلة النهضة جميعهم ، ودعى طلبة النهضة للتدريب فى مصانعه مع منحهم فرصة السفر للخارج .. واستعاد مع الطلبة ذكريات دراسته وهو طالب فى كلية الصيدلة مثلهم وزياراته لمصانع الأدوية .

وقدم الدكتور صديق عفيفى للحضور درع الجامعة شاكراً لهم حضورهم ومشاركتهم الطلبة فرحتهم .. كما شكر السيد البدوى على تعينه خريجى الجامعة .












ليست هناك تعليقات: