الأربعاء، 20 يوليو 2011

استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم

معارض وقوافل للسلع الغذائية وكراتين رمضانية من القوات المسلحة لأبناء بنى سويف
 
   أعلن الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف أن المحافظة انتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان فى القطاعات الخدمية المختلفة بما يوفر الاحتياجات الأساسية للمواطن ويضمن الاستمرار بالمرافق التي تمس الحياة اليومية للمواطن السويفى فى مختلف مدن وقرى المحافظة .
     صرح بذلك اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام للمحافظة وقال إن المحافظة تعمل على إقامة معارض للسلع الغذائية والاستهلاكية من الدقيق و الأرز والزيوت و يميش رمضان بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية، وتخصص قوافل تجوب القرى والنجوع والتوابع للوصول بهذه السلع إلى كل مواطن على كل محافظة ، وأضاف أن القوات المسلحة تواصل مسيرتها فى دعم جهود الحكومة فى هذا المجال حيث وفرت 30 ألف كرتونه تشمل مواد غذائية ضرورية مثل ( السكر والدقيق والزيوت والعدس والشاى والمكرونة والأرز والسمن ) ، كما تساهم بعض منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في توزيع آلاف الكراتين في محافظة بنى سويف.
      وشدد المحافظ على ضرورة مراقبة الأسواق وتنظيم حملات مكثفة من التموين والصحة والطب البيطري لمتابعة الأسعار وضمان توافر اشتراكات الصحية للتأكد من صلاحية المعروضات .
      كما أكد المحافظ على ضرورة الإعلان عن مناوبات العمل في القطاعات الخدمية اليومية مثل الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وضمان توافر هذه الخدمات وإعداد فرق للأعطال وغرف العمليات كل قطاع تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية في المدن والقرى .
     ومن ناحية أخرى تساهم محافظة بني سويف في بعض المسابقات الرمضانية التي تنظمها إذاعة البرنامج العام والقران الكريم وإذاعة شمال الصعيد المحلية حيث تقدم جوائز للمستمعين الفائزين تشمل رحلات حج وعمره وجوائز مالية.
       و أوضح الشيخ سيد عبود مدير عام الأوقاف في بني سويف أن مظاهر استقبال الشهر الكريم تبدأ بالاحتفالات برقية الهلال مساء اليوم الأخير من شهر شعبان ، وتنظم المديرية ندوات وسهرات رمضانية فى المساجد تشمل قراءة القرآن الكريم وابتهالات وأحاديث دينية تساهم فى توعية المسلم بأهم القضايا الدينية وتصحح بعض المفاهيم المغلوطة وتقدم الدين الاسلامى بشكله الحقيقى الذى يدعو إلى مفاهيم المواطنة والحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات: