الثلاثاء، 12 يوليو 2011

مدير أمن بنى سويف يؤكد : تأمين طريق الجيش لحماية المواطنين من البلطجية وضبط أعداد كبيرة من الأسلحة

لا زيادة فى تعريفة الأجرة ونقوم بحملة مكبرة على موقف محى الدين

كتب / محمد بصيلة

أكد اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف أننا نقوم حالياً بتأمين 35 كيلومتر على طريق الجيش تبدأ من مدينة بنى سويف فى اتجاه حلوان ، و40 كيلو من مدخل بنى سويف إلى حدودنا مع المنيا (بوابة الرسوم ) ، وتأمين 30كيلو على الطريق الصحراوى الغربى من مدخل مدينة بنى سويف فى اتجاه القاهرة ، ويكون التأمين عن طريق ضباط مباحث ومجموعة مخبرين سريين ومجموعة قتالية من الأمن المركزى وقوة من القوات المسلحة ، وتم تكوينها بالفعل وأصبحت مستعدة لتلقى أية بلاغات .

وقال إن هذا القرار جاء بعد الأحداث التى شهدتها الفترة الماضية من إنفلات أمنى وفوضى فى الشارع وهروب من السجون والأقسام والمراكز ، وزيادة النشاط الإجرامي فى هذه الآونة ، ووضعنا خطة أمنية مع حلوان والمنيا ، حيث تم تقسيم طريق الجيش إلى قطاعين ، وتم تكليف كل محافظة بتأمين الطريق لعدد من الكيلومترات.

وأضاف أن الطريق الزراعى لا توجد عليه سرقات بالإكراه لأنه طريق محاط بالبلاد المأهولة بالسكان ، وأى مجرم يخشى اكتشافه لذلك يلجأ لطريق الجيش أو الصحراوى الغربى ، ومن يقع فى قبضتنا سينال أقصى عقوبة خاصة لتسببه فى فزع وترويع الآمنين والسرقة بالإكراه مستخدما السلاح فى السرقة ،الأمر الذى يؤدى أحيانا للقتل أو الشروع فيه .

وعن الفوضى فى شوارع مدينة بنى سويف أشار مدير الأمن أننا نستهدف فى حملتنا المكبرة التى يجرى الإعداد لها موقف محي الدين ، والمديرية مستعدة لتلقى أى بلاغ من السائقين أو الموظفين عن الأشخاص الذين يفرضون الإتاوات عليهم ، وستقوم المديرية فوراً بالقبض عليهم وإحالتهم للتحقيق ، وسيتم تعيين ضابط برتبة كبيرة فى موقف محي الدين يتواجد يومياً مع ضابط المرور للقضاء على الخارجين عن القانون وتسيير عمل الموقف . وأكد مدير الأمن أنه تم تقسيم مدينة بنى سويف إلى ثلاثة قطاعات ، وهم قطاع بنى سويف ، وبنى سويف الجديدة ، وغرب الإبراهيمية ، على أن تشكل مجموعة من ضباط المباحث ورجال الشرطة السريين ، وضابط من قوات الأمن ، وسيارة نجدة بكل قطاع من قطاعات الثلاثة على أن تستمر هذه المجموعة فى عملها عن طريق النبوتجيات 24 ساعة .

ومن ناحية أخرى أكد مدير أمن بنى سويف أن هناك حملات مستمرة على مستخدمى الأسلحة لترويع المواطنين، وتم ضبط أعداد كبيرة من السلاح الآلى والأسلحة البيضاء والأسلحة اليدوية النارية ، وعلى سبيل المثال تم مؤخراُ ضبط مواطنين من عرب أطفيح داخل معدية بالنيل عن طريق ضابط مركز الواسطى ، وكان بحوزتهم 2 بندقية آلى ، وتعاملوا مع القوة فأصابت القوة منهم أثنان وتم القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة .

وأضاف أن مركز الواسطى هو أحد المراكز التى استهدفت أثناء أحداث الثورة فى سرقة السلاح وهرب المساجين والمحجوزين ، وأصيب المركز بتلافيات كبيرة ، ولا يمكن أن نوجه الإتهامات لأشخاص بسرقة السلاح دون دليل .

وأوضح إنه بالنسبة للبلاغات فالشرطة تعمل 24 ساعة ولدينا بلاغات يومية سواء كانت نجدة أو مشاجرة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فيها .. مشيراً إلى أن أقسام الشرطة والمراكز مفتوحة وإذا قام مواطن بالإبلاغ فى أى قسم أو نقطة أو مركز ولم يتم الاستجابة له من قبل الشرطة فلن اتهاون معهم ، وسأحاسب المقصرين ، ومن خلال جريدة أخبار بنى سويف أقول للمواطنين إذا أبلغت الشرطة ولم تتحرك فأتى إلى ّ ببلاغك فى مديرية الأمن فسنتحرك فوراً ونحاسب المقصرين من رجال الشرطة .

وعن السائقين الذين استغلوا الفوضى برفع الأجرة أكد مدير الأمن أن أى مواطن يتعرض لرفع تعريفة الركوب معه عليه أن يقوم بإبلاغ ضابط المرور ، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية المقررة على السائق فوراًً ، وتعريفة الأجرة من المعروف إنها لم تزد فى أى من المراكز أو القرى وزيادة التعريفة تأتى عن طريق المجالس المحلية والمحافظ ، وعلى أى راكب الإبلاغ الفورى عن أى رفع فى الأجرة .

ليست هناك تعليقات: