السبت، 1 أكتوبر 2011

الأمن يعقد جلسة صلح بين عائلتى الضيفية والغنيمية لفض النز اع وحقن الدماء


تابع الجلسة / ناهد صابر

     عقدت اليوم مديرية أمن بنى سويف جلسة صلح بين عائلتى الضيفية والغنيمية بمركز الواسطى لفض النزاع القائم بين العائلتين عن طريق مجلس عرفى شهده قيادات الشرطة وكبار العائلتين ومجلس مدينة الواسطى ، وذلك بمقر نادى الشرطة بمدينة بنى سويف.
    بدأت الجلسة بكلمة ألقاها العميد زكريا أبوزينة رئيس المباحث الجنائية ببنى سويف أكد فيها على ضرورة حقن الدماء وإنهاء النزاع بين عائلتى الضيفية بمدينة الواسطى والغنيمية بقرية ميدوم حتى لا تهدر دماء أبرياء آخرين .. مؤكدا أن هدفنا هو الصالح العام وإيجاد حل يرضى الطرفين وخاصة أهل القتيل .. مشيراً إلى أن أى أهل القتيل سيأخذون حقهم بالقانون لحقن الدماء وضرورة معاقبة الجانى ، ثم اختار أبوزينة عشرة من كل عائلة من طرفى النزاع وتعهدوا بفض النزاع والبحث عن الجانى وتسليمه إلى الشرطة لتقديمه للمحاكمة وتهدئة الأمور بين العائلتين وتسيير الأمور من فتح المحلات المغلقة وحماية موقف قرية ميدوم بالواسطى ، وحماية طلبة ميدوم للذهاب لمدارسهم بمدينة الواسطى وعودة الحياة لطبيعتها .
   كما تحدث أثناء الجلسة ممثل عن عائلة الغنيمية بقرية ميدوم قائلاً إننا نحترم أهل مدينة الواسطى ولنا معهم صلات نسب وقرابة وهذا النزاع سينتهى ولن يؤثر على علاقتنا بمدينة الواسطى ، ونحن لا يرضينا ماحدث وسنقوم بتقديم الجانى يحمل كفنه ويقدم الفدية لإنهاء النزاع .
    وتحدث ممثلا عن عائلة الضيفية قائلا إننا سننهى النزاع وديا ونوافق على كل ماطرحه الأمن ، ثم قرأ الطرفان الفاتحة للالتزام بهذا التعهد ، وتدخل زكريا أبوزينة أن أى خروج عن هذا التعهد سيتحمله كبار العائلتان الموجودين حالياً ، وأثنى عليهم وعلى جهودهم لإحتواء الأزمة .
    شهد الجلسة العميد أحمد صادق رئيس تنفيذ أحكام المحافظة والرائد محمد البرنس رئيس مباحث الواسطى والمهندس صلاح عبد الحليم رئيس مجلس مدينة الواسطى ، وحضر نائبا عن مدير الأمن اللواء عبد الباسط مساعده بالإضافة إلى العميد زكريا أبوزينة الذى أدار الحوار والجلسة .

ليست هناك تعليقات: