الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

اضراب مدرسو المواد الاجتماعية ببنى سويف عن الطعام للمطالبة بعودتهم للعمل

كتب / محمد سعيد فتحى

   اضرب اليوم 12 من مدرسى المواد الاجتماعية عن الطعام منهم 6 بالمستشفى العام فى حالة خطيرة من 150 مدرس كانوا يعملون بالأجر وتم فصلهم .

    ويؤكد المضربون أنهم كانوا يعملون مدرسين مواد اجتماعية بالأجر منذ عام 2000حتى 2006 ، وتم فصلهم لعمل دبلومة تربوية حتى يعودوا للعمل ، حيث رفضت إدارات التربية والتعليم بالمراكز أن يحصلوا على الدبلومة أثناء عملهم .

    كما أن الإدارات رفضت عودتهم للعمل بعد حصولهم على الدبلومات التربوية بحجة أنهم غير تربويين رغم حصولهم على الدبلومة التى طُلبت منهم .

    وعندما توجهوا لسامية محمد أمين وكيلة وزارة التربية والتعليم ببنى سويف لم تنصفهم وقالت لهم أذهبوا لمحافظة الشرقية أو كفر الشيخ ، حيث ذكر لها المدرسون أن هذه المحافظات تم فيها حل مثل هذه المشكلة ، وأكد لهم نفس الإجابة اللواء إسماعيل طاحون سكرتير عام المحافظة .

    ويضيف المضربون أننا عندما عرضنا المشكلة على المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف أعطتنا وعوداً دون حلول ، واليوم فتح لنا باب التقديم فى التنظيم والإدارة حتى يتم توزيعنا على المدارس ثم عاد وتراجع مرة أخرى ، ولم نجد أمنا سوى الإضراب عن الطعام والاعتصام والتظاهر السلمى أمام مبنى المحافظة لعودتنا للعمل مرة آخرى .








ليست هناك تعليقات: