الاثنين، 3 أكتوبر 2011

فلاحو بني سويف يتظاهرون احتجاجًا على بيع تأشيرات خدمة الحجاج لمكاتب السياحة

    كتب / أحمد فتحى دسوقى 
  
    تظاهر اليوم نحو2000 من أعضاء نقابة الفلاحين المتقدمين للحصول على تأشيرات السفر للعمل فى موسم الحج المقبل أمام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة.
   واتهم الفلاحون وزيري الزراعة والقوى العاملة بالتلاعب وبيع التأشيرات وأن وزير القوى العاملة لم يف بما وعد به منذ فترة ، وأضاع عليهم فرصة الحصول على التأشيرات من أي جهات أخرى.
   وأكد عبد الرحمن شكرى نقيب فلاحو مصر أن أعضاء النقابة ينظمون هذه التظاهرة احتجاجًا على تلاعب وزير القوى العاملة الذى قد وعد بمنح النقابة 1500 تأشيرة لخدمة الحجاج لأعضاء النقابة ، وأضاف شكرى أن هؤلاء اعتمدوا على ذلك ودبروا مبالغ سفرهم من بيع مواشيهم ومنهم من باع أثاث من بيته لتدبير مصاريف السفر، ولم يلجأوا إلى مكان اخرى وفجأة يعتذر الوزير لعدم تمكنه من توفير تأشيرات لنا.
     و أشار نقيب الفلاحين إلى أن الفلاحين معتصمون أمام الوزارة منذ الصباح وحتى الآن لم يخرج لنا أى مسئول من الوزارة للقائنا فى حين أن الوزير غير موجود هنا .
    وكانت نقابة الفلاحين قد أجرت قرعة للحصول على هذه التأشيرات على مستوى محافظات مصر بعد وعد صريح من وزير القوى العاملة لمسئولى النقابة فى الفترة الماضية وتم اختيار 1500 عضو من الاعضاء للحصول على تأشيرة خدمة حجاج هذا العام.
     وقد اتهم المتظاهرون الوزارة بالضعف أمام مسئولى شركات إلحاق العمالة بالخارج ، وهدد المتظاهرون بالاعتصام والمبيت داخل مقر الوزارة لحين استلام الوزارة نسبتها المقررة بـ20% من إجمالى تأشيرات عمالة الحج وتوزيعها عليهم.

ليست هناك تعليقات: