الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

في بني سويف




المحافظ يستقبل ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة


ربط خريجي المدارس الفنية بخطة الصندوق الاجتماعي


    استقبل المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف الدكتور /راجيف بلاي ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مع وفد الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يرأسه الدكتور هشام العزوني مدير أدارة التخطيط والمهندس أسامة أبحر مدير برنامج تنمية المجتمع لمناقشة خطة عمل الصندوق الاجتماعي بالمحافظة.

    أوضح المهندس طاهر عبد الرحمن مدير فرع الصندوق الاجتماعي بالمحافظة بأن مشروعات الصندوق تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال برنامج قروض ميسرة ودعم المشروعات التنموية في المجالات التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات للمواطن.

     من جانبه طالب المحافظ ممثلي الصندوق بالتركيز على المشروعات التي تستهدف الشباب و المرأة المعيلة لتوفير مورد رزق يكفل حياة كريمة للأسرة ويستثمر طاقات الشباب ويستغل الموارد والخامات المحلية.

     وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بخريجي المدارس الفنية من الشباب والفتيات وتقديم حزمة من المشروعات الصغيرة التي يستطيع من خلالها الشباب تطبيق العلوم والمهارات التي حصل عليها خلال دراسته وتوفر له دخل يمكنه من تلبية احتياجاته مع التوسع في فكرة إنشاء مراكز متنقلة لتوزيع السلع الاستهلاكية المدعمة على القرى لتوفير هذه السلع الحيوية للمواطن في الريف حتى لا يكلفه عناء الانتقال إلى المدينة من أجل الحصول عليها.

     وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ على المستقبل الواعد الذي ينتظر محافظة بني سويف في ظل إنشاء مجموعة من المناطق الصناعية شرق وغرب النيل لاستيعاب نسبة البطالة بين الشباب وخاصة في المجتمع الريفي من خلال دعم المشروعات التي تتميز بها بني سويف في مجال النباتات الطبية والعطرية والخضروات والفواكه مشيرا إلى خطة المحافظة في التوسع في برامج التدريب التحويلي لشباب الخريجين من حملة بالتنسيق مع جامعة بني سويف ومراكز التدريب المهني بالمحافظة .







ليست هناك تعليقات: