الخميس، 27 أكتوبر 2011

في المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف :

متابعة أسبوعية لتنفيذ مشروعات الخطة
توزيع أسطوانات البوتاجاز من الجمعيات الأهلية و توفير الأسمدة الشتوية وتقاوي القمح
كتبت /سوزان زايد

    طالب المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة من مسئولي القطاعات ورؤساء المدن بسرعة استنفاذ الإعتمادات المالية المتاحة في تنفيذ مشروعات خطة التنمية المحلية للعام المالي 2011/2012م ، وذلك من خلال الإسراع في إجراءات الطرح والترسية وضغط المدد البينية طبقاً للقانون .
     وأكد المحافظ أنه سوف يعقد اجتماعات أسبوعية مع أعضاء المجلس لمتابعة الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الخطة بدائرة المحافظة للوقوف على العقبات التي تحول دون تحقيق التقدم في نسب التنفيذ وحتى لا تضيع أية إعتمادات مخصصة للمحافظة .
       جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدير أمن بني سويف والسكرتير العام أمين سر المجلس الذي أوضح أن الإعتمادات الإجمالية للمحافظة لهذا العام تزيد عن 127 مليون جنيه تم إتاحة 10,2 مليون جنيه بلغت نسبة ما تم إنفاقه منها 6,8 مليون جنيه بنسبة 67% في مشروعات مدينة بني سويف العاصمة و المشروعات المشتركة مع مراكز المحافظة وتتضمن أعمال رصف الطرق وتبليط الشوارع الضيقة وتطوير الأرصفة وتدعيم شبكات الكهرباء وشراء معدات وأنشطة تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية وتطوير ورفع كفاءة بعض المدارس وتجهيزات طبية للمستشفيات وإنشاء كباري وغيرها من المشروعات التي تهدف إلى تطوير الخدمات للمواطنين .
       و ناقش المجلس مقترح وزارة التنمية الإدارية بشأن الاستفادة من الأكشاك التي أنشأت عام 2002م لتقديم بعض الخدمات الجماهيرية للمواطن دون التعامل مع وحدات الجهاز الحكومي وذلك من خلال دراسة العرض المقدم من بعض الشركات لاستغلال هذه المراكز واستئجارها لتقديم بعض الخدمات الجماهيرية بحيث تشكل وسيلة لتشغيل الشباب وتقديم خدمة أفضل للمواطن وزيادة موارد المحافظة .
      أوصى المحافظ بضرورة دراسة هذه المقترح حتى لا تكون وسيلة لاستغلال المواطن البسيط وتشكيل لجنة من المختصين لتقييم حالة الأكشاك بعد أن توقفت عن تقديم مثل هذه الخدمات وتم ضم العاملين بها إلى الوحدات المحلية وعددها 17 .
وافق المجلس على الدراسة التي تقدمت بها مديرية التموين لإسناد توزيع إسطوانات البوتاجاز إلى الجمعيات الأهلية للمساهمة في توصيل الإسطوانات للمواطن دون استغلال أو زيادة في الأسعار.
       وجه المحافظ بضرورة تقييم الجمعيات المشاركة في هذه التجربة في ضوء إمكاناتها وكفاءتها وثقة المواطن بها حتى تصل هذه السلعة الحيوية للمواطن بدون معاناة .
         استمع المجلس إلى التقرير الذي عرضه وكيل وزارة الزراعة والذي أوضح فيه أن مديرية الزراعة بدأت في تنفيذ برنامج توزيع الأسمدة الشتوية إبتداءاً من أول أكتوبرالجارى بنسبة 50% من المستحق و يتم صرف 50% طبقاً للزراعة الفعلية ، وأن المحافظة استملت أكثر من 9000 طن من الأسمدة وهي كميات كافية لمنع حدوث أزمة الأسمدة .
     وأضاف أن المديرية وفرت تقاوي القمح في الجمعيات بما يزيد عن 116 ألف شيكارة لزراعة أكثر من 123 ألف فدان من القمح على مستوى المحافظة .. مشيراً إلى فتح باب الترشيح لعضوية الجمعيات الزراعية .
       وفى نهاية الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وخاصة مع بدء تفعيل التواجد الأمني بالتنسيق مع الوحدات المحلية للقضاء على مظاهر الخروج على القانون وإزالة الإشغالات في الشوارع والاهتمام بالنظافة في مختلف المدن والقرى ومتابعة موقف الخدمات والمرافق الحيوية على مدار الساعة .

ليست هناك تعليقات: