الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

محافظ بنى سويف يبعث برقية عزاء للبابا شنودة ويقدم واجب العزاء فى المطرانية

                    
   بعث المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف برقية عزاء لقداسة البابا شنودة الثالث عبر فيها عن تعازيه الشخصية وجموع أهالي محافظة بني سويف لأسر ضحايا أحداث ماسبيرو .
   وأكد المحافظ خلال البرقية على صلابة الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين التى تجسدت فى ثورة 25 يناير والروح التي سادت ميدان التحرير وتجلت فى حماية المسيحيين للمسلمين أثناء تأدية الصلاة وحماية المسلمين لقداس المسيحيين فى مشهد أثار تقدير العالم أجمع
    قام المحافظ بزيارة مطرانية بني سويف وقدم واجب العزاء فى ضحايا الحادث وتحدث مع الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف ورعاة المطرانية عن مشاعر الحزن والأسى التى عمت أبناء بني سويف مسلمين ومسيحيين تجاه الخسائر البشرية والمادية فى الأحداث .
    أشار المحافظ إلى مبادرة الحكومة بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأحداث وماشابها من وقائع مؤسفة تهدف إلى إحداث وقيعة بين الشعب والجيش لعرقلة مسيرة الوطن نحو الديمقراطية فى هذه المرحلة الفاصلة التى تمر بها البلاد .
    وأضاف المحافظ أن السبيل الوحيد نحو عدم تكرار مثل هذه الأحداث هو تطبيق القانون على الجميع بشكل يؤكد قيم المواطنة التى أجمع عليها الشعب المصرى مشيرا إلى الأعباء التى يتحملها المجلس العسكري الذي حمى الثورة وأعلن منذ اللحظة الأولى تضامنه مع طموحات الشعب المصرى نحو الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية .
    وتوجه المحافظ بحديثه إلى رعاة الكنيسية المطرانية عن زيارته التى تأتي بصفة شخصية قبل الرسمية تأكيدا لشعور المواطن المصرى بأهمية الحفاظ على سلامة الوحدة الوطنية ضد محاولات الفتنة ضمانا لمستقبل الوطن .

ليست هناك تعليقات: