الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

أمين حزب النور من الجامعة :


"كنا نطوف عرايا نسجد لصورة مبارك داخل سجون أمن الدولة"

خطر العلمانية أنها لا تعني فصل الدين عن الدولة فقط وإنما تغريب الدين عن موقع الحياة

كتب/ احمد فتحى دسوقى

أكد دكتور "سيد العفاني" ، أمين حزب النور ببني سويف ، أن عصر الشخصيات التي كانت تتقمص دور المعارضة قد انتهى وهي الأسماء معروفة للجميع ، مشيرا إلى تحمله التعذيب والمشقة داخل السجن قائلا : "حصلت علي بكالوريوس الطب داخل السجن وحجزوني قبل البكالوريوس بخمسة عشر عاما ومنعوا عني الكتب عام ونصف وكنت أذاكر السنة الدراسية ويمنعوني من الامتحان" ، وأضاف: "فى امتحان البكالوريوس عملوا لي "زفه بالكلبشات" إلى مقر الامتحان الشفوي ، فاشفق على الطبيب الذى سيختبرني وسألني سؤلا سهلا وقال لي "ما أهم مرض منتشر بمصر؟ ، فقلت له "البلهارسيا" فقال لي قم أنت ناجح".

وقال "العفاني" خلال ندوة بجامعة بني سويف اليوم - بعنوان "أخلاق جيل النهضة" ، أنه لم يكن هناك كرامة لأستاذ أو رئيس جامعة داخل السجن وأضاف: "كنا نطوف عرايا حول صورة حسني مبارك ويقولوا لنا أسجدوا له وكان التعذيب لا يحتمل ، وقابلت شاب فقال لي : 12 سنة بمثل دور أبو لهب داخل السجن".

وحول قرار التيار السلفي بخوض الانتخابات البرلمانية ، قال أن الإسلام ليس بعيدا عن السياسة ودخول البرلمان حادثة ونازلة ما مرت علي المسلمين قبل ذلك ، وضرب المثل بمن أسماهم أهل الاجتهاد ومن قالوا بجواز تأسيس الأحزاب واشترطوا أن يكون الترشح غير مبني على عصبية للحزب وذلك بفتوى من الشيخ بن باز في عام 1989.

وقال "العفاني" إن جواز منع دخول المسلمين في الأحزاب العلمانية لمنع الضرر الأكبر بضرر أصغر منه ، وأضاف : "هناك فتوى مماثلة للشيخ بن العثيمين ألا يتم ترك البرلمان للفسقة والظلمة" ، مشيرا إلى فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء والدعوى وفتوى الدكتور يوسف القرضاوي الذي إجاز خوض الانتخابات وهم جميعا من أهل الاجتهاد".

وقال "العفاني" : "إن خطر العلمانية أنها لا تعني فصل الدين عن الدولة فقط وإنما تغريب الدين عن موقع الحياة مطلقا ومن العلمانيين من يرجع أصل الإنسان إلى حشرة في مستنقع آسن ، والترجمة الحرفية للعلمانية هي اللا دينية".

وأكمل قائلا : "إن الخديوي إسماعيل أفسد الحياة السياسية وأحضر الحاكم ، نوبار الصليب ، الذي ألغى شرع الله وجاء بالقوانين الوضعية وهي 6 قوانين دمرت الحياة المصرية".

ونفي "العفاني" ترشح أي من فلول الحزب الوطني على قوائم حزب النور ببني سويف، ونفى أن يكون قد حدث أي اتصال بينه وبين "أبو الخير عبد العليم" ، أحد فلول الحزب الوطني ، وأضاف : "ما حداث أن أبو الخير عبد العليم أرسل لي عن طريق الأقارب وقال لي يا شيخ سيد أنت لو اترشحت مستقل أنا مش هاترشح ضدك ، ولكننا لم نتقابل" ، نافيا ترشح أي من فلول الحزب الوطني على قوائم حزب النور ببني سويف.

وأضاف "العفاني" أن دكتور "شعبان" وهو أستاذ بكلية تجارة بني سويف ويعمل بالسعودية منذ 20 عاما وفقيه وخطيب وعقيدته سلفية - على حد قوله - وناشد العفاني الطلاب بالحد من المظاهرات وقال: "انظروا لدراستكم واحفظوا 5 أيات من القرآن وعليكم أن تختموا القرآن على مدار عام" ، وأضاف : "من خان أول منعم عليه وهو الله سبحانه وتعالي خان أبويه" ، وقال : "طلاب الجامعة هم كوادر المستقبل وجيل الثورة وعليكم أن تقراوا القرآن وتتدبروه وتعيشون معه وتنزلون للناس بتصور جديد" ، وقال مازحا عن أيام النظام السابق : "إذا الشعب يوما أراد الحياة تولى حسني ثم إنحدر .





ليست هناك تعليقات: