الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

نهى حشاد تنتظر قرار الفصل من جامعة بني سويف

كتب / محمد خلف أمين 
نفى مصدر بجامعة بني سويف أية صلة وظيفية لنهى حشاد  المعيدة بكلية العلوم بالجامعة ، حيث تسللت لإسرائيل مؤخرا ، بعد أن صدر قرار من مجلس كلية العلوم بفصلها من الكلية لانقطاعها عن العمل منذ أكثر من عام ، طبقا لما ينص عليه قانوني العاملين بالدولة ، وتنظيم الجامعات. .

     أشار المصدر إلى أن المعيدة تقاعست عن الحصول على درجة الدكتوراه في علوم الذرة طوال السنوات السبع الماضية ، بعد أن سبق لها الحصول على درجة الماجستير في علوم الذرة ، في رسالة مستوحاة من قصة " ليلة سقوط بغداد " .

     أكد المصدر أن المعيدة كانت دائمة التردد على العديد من الدول الأوروبية والعربية في مؤتمرات عالمية ، وأنها كانت تعاني من ظروف اجتماعية ، حيث كانت متعددة الزيجات ، ومنها أحد الشخصيات العراقية ، الذي أنجب منها ولدا ، وأنها سبق لها التقدم لانتخابات  رئاسة الجمهورية عام 2005 م ، وأنها كانت دائمة التمسك بالإشادة بحلم الدولة الإسرائيلية من النيل إلى الفرات ، وكثيرا ما وقفت موقف المدافع ـ أمام طلابها ـ بالكلية عن دولة إسرائيل مما أثار استياء جموع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. .

    يذكر أن المعيدة كانت قد قامت ـ بالفعل ـ بالسفر إلى دولة إسرائيل ، وأنها تعتزم تقديم بحث علمي أمام مؤتمر علمي في مستوطنة ( نوفيم ) الإسرائيلية القريبة من مدينة نابلس ، وأنها تقيم الآن في مستوطنة ( موشاف كفار بوفال ) بالقرب من صحراء النقب ) .
  
     أشار المصدر إلى أن ملف تجاوزات المعيدة ، معروض الآن بالكامل على المستشار القانوني للجامعة لاتخاذ موقف حاسم بشأن فصلها من الكلية ، بعد تجاوزها مدة الغياب ، بناءا على المذكرة المرفوعة إليه من مجلس كلية العلوم ، في جلسته الأخيرة. .


ليست هناك تعليقات: