الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

المحاربين القدماء تكرم أسر شهداء ومصابي أكتوبرببنى سويف


المحافظ أثناء التكريم

    شهد المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف الاحتفالية التي أقامتها جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة لتكريم أسر الشهداء ومصابي حرب أكتوبر المجيدة بحضور العميد أ0ح/ أيمن حامد إسكندر مدير الجمعية وذلك في إطار الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة.
     وفى كلمته الموجزة نقل مدير الجمعية تحيات وتقدير المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي الحرب مما يؤكد على التواصل الدائم بين القوات المسلحة ورجالها والتي تمثل إعلاء للقيم الوطنية الأصيلة والمبادئ السامية والنبيلة لقواتنا المسلحة التي قدمت للوطن الآلاف من خيرة رجالها الذين افتدوا الوطن بأرواحهم وأجسادهم لتظل لها حريتها واستقلالها على أراضيها.
     ومن جانبه أشار المحافظ إلى أن هذه الاحتفالية تأتى تعبيرا عن تقدير المجتمع لدماء الشهداء وضحايا الحرب الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً لأوطانهم ودفاعا عن كرامة شعبهم وتعيد الى ذاكرة الأجيال الروح الوطنية وتعزز فيهم قيم الولاء والإنتماء ومشيرا أن رجال القوات المسلحة جيلاً بعد جيل سيظلوا أوفياء للأمانة المقدسة لحماية شعب مصر العظيم ، محافظين على يمين الولاء والفداء للوطن بروح أكتوبر وصحوتها الكبرى التي أعادت لمصر وقواتها المسلحة الثقة في الذات والاعتزاز بالانتماء لشعبها العظيم.
     كما بعث المحافظ بالتحية للمجلس العسكري والقوات المسلحة التي حمت ثورة الشعب في الخامس والعشرين من يناير وكانت السند والدرع منذ بدايتها في سبيل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة وستقبل أفضل للأجيال القادمة.
    وفى نهاية الحفل أهدى المحافظ درع المحافظة لمدير الجمعية ثم قام بتكريم أسر الشهداء ومصابي الحرب من خلال توزيع الهدايا العينية والمبالغ المالية المقدمة من الجمعية .
     الجدير بالذكر أن جمعية المحاربين القدماء تأسست عام 1959بهدف رعاية أسر شهداء ومصابي حرب فلسطين وكان اللواء محمد نجيب أول رئيساً لها وانضمت للإتحاد العالمي للمحاربين القدماء 1953 واتخذت الجمعية التاسع من مارس يوما للشهيد الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة يوم 9 مارس 1969 أثناء حرب الاستنزاف .
    تقوم الجمعية بتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضائها وتوفير الحياة الكريمة لهم ولتنمية قدراتهم والارتقاء بكفاءتهم خاصة المصابين منهم فضلا عن صرف الإعانات المختلفة والأجهزة التعويضية وإصدار خطابات التوصية للجهات الحكومية للتعيين ولتخفيض المصروفات فى المدارس والجامعات وغيرها من الخدمات التى تقدمها الجمعية للأعضاء.

ليست هناك تعليقات: