السبت، 17 سبتمبر 2011

فى مؤتمر جماهيرى موسع لحزب الحرية والعدالة ببنى سويف

كتبت / ناهد صابر
   الإخوان تردد نرفض قانون الطوارئ ونؤيد المجلس العسكرىوندعو للعمل والإنتاج
عقد حزب الحرية والعدالة مؤتمر جماهيرى موسع بميدان المديرية بمدينة بنى سويف ، شهده الدكتور عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة ، والدكتور حمدى حسين زهران عضو مجلس شعب سابق ، والدكتور نهاد القاسم الأمين العام للحزب في بنى سويف، و الدكتورة سامية الشكوري والمهندس عبد العظيم الشرقاوى عضو مجلس شعب سابق عن جماعة الإخوان وعضو جماعة الإخوان عن شمال الصعيد.
   وبدأ المؤتمر بالقرآن الكريم ، وبعدها ألقى الدكتور نهاد القاسم أمين عام الحزب ببنى سويف كلمة عن الثورة وشهداءها ، ودعى جميع الحاضرين للوقوف حدادا على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة ، ثم تحدث المهندس الشرقاوى عن الحزب وقال : إنه تأسس بعد تفكير عميق وظهر للناس فى النور بعد أن ذهب الظلام والفساد والطغيان ، وأوضح أن النظام السابق افسد الصناعة والزراعة والتعليم وأدخل الأمراض والمواد المسرطنة فى مصر التى لم نكن نعرفها من قبل .. مشيراً أنه قد ذهب الباطل ومهما حاول رجال النظام السابق العودة لمكانتهم فلن يستطيعوا ، ويجب أن نكون حارصين على وحدتنا مسحيين ومسلمين.
    وأكد الدكتور محمد عبد الله مسئول الإخوان فى بني سويف إن الله اظهر الحقيقه ، وأن السياسة عندنا جزاء من الدنيا والحكومه ركن من أركان الدين والحرية فريضة من فرائضنا وشكر الله على أنه كشف لنا الحقيقه ، وقال بعد ذلك إن أمامنا تحديات لابد أن نواجهها ، فظهرت رؤوس آخرى تتشعب فى كل مكان ، وأن المؤامرة داخلية وخارجية ، ونطلب منكم الإنتاج والعمل ونتكاتف معا حتى يكون الوطن قويا .. موضحا أن أمريكا تدعي الحرية وهى تنفق الكثير من الأموال على الشباب لكى يحدثوا الفوضى فى البلاد ، وآخيرا فالوطن يحتاجنا جميعا.
    تحدثت الدكتورة سامية عن المرآة ، وبدأت حديثها بأن دماء الشهداء لن يضيع هباءً وأن الحزب ثمرة من ثمار الثورة بعد فضل الله تعالى ، وأن المرآة المصريه كان لها دورا مثل الرجال ، فكانت تعتصم فى الميدان وتتعرض للرصاص والقنابل المسيلة للدموع ، والمرآة السويفيه مثال للتضحية والعطاء وتشارك فى العمل السياسي ، والمرآة هى نصف المجتمع والحزب يساعد المرآة فى مواجهة الفقر و مشاكل الزواج التى تعانى منها الأسرة المصرية ، وأيضا يقوم الحزب بالتوعية الدينية للزوجين والتواصل مع سيدات المجتمع فيما ينفع البلاد .
   وتحدث مقدم المؤتمر وقال أبشركم أن انتخابات نقابة المعلمين فاز فيها ستة من ثمانية من أعضاء حزب الحرية والعدالة فى بنى سويف ، وتطرق فى حديثه عن إسرائيل ، وذكر أن إسرائيل تحقق مكاسب تصل إلى عشرة مليار دولار سنويا من تصدير الغاز ، ومصر تحقق خسائر تبلغ مائة مليار دولار ،.
   وألقى الدكتور حمدى حسين زهران عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان بمركز بنى سويف كلمة أكد فيها أن من يخشى على الثورة عليه أن يرجع قليلا إلى الوراء ليعرف أن ما تحقق يفوق أحلام الثوار أنفسهم ، حيث تحققت أمال كثيره فكنا نردد الشعب يريد إسقاط أمن الدولة وحدث ذلك بالفعل ، فالثوره حققت لنا أمال كثيرة ( الله يأتى الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء ) ، ونرى الآن فى المحاكم ذل الفاسدين الطغاة أمام أعينينا ، ونرى أحمد عز أخذ عشرة سنوات فى قضية تراخيص الحديد.. وأشار إلى أن مجلس الشعب السابق لم يعرف من الحكومة سعر الغاز الطبيعى ، ولم يستطع أن يتحدث أحد من الوزراء عن السعرالحقيقى للغاز ، وكل الجرائم مسجلة فى مجلس الشعب منذ خمس سنوات ، ونريد من الشعب أن يكون أكثر إيجابيا فى كل الانتخابات ، وعرض بعد ذلك فيلما تسجيليا عن حزب الحرية والعدالة ، وردد شعار لا لقانون الطورائ وحسبنا الله ونعم الوكيل.
   واخيرا اختتم المؤتمر بكلمة الدكتور عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة ، وقال إن اتخابات النقابة دليل على النجاح الساحق على النظام ، ولابد ان يستخدم الشعب القيم الديمقراطيه للقضاء على فلول النظام ، وشكر المجلس العسكرى وقال إنه الدرع الواقى للبلاد ، فمصر عريقة ولها حضارة يشهد لها العالم كله ، ومصر قادرة على أن تقول للعالم : " نحن قادرون على صنع المستحيل أن المستقبل قريبا أمامنا ".

ليست هناك تعليقات: