الأحد، 18 سبتمبر 2011

افتتاح المستشفى العسكري بنى سويف في أكتوبر المقبل

كتبت / سوزا ن زايد
   أكد المحافظ على تنفيذ منظومة متكاملة لقطاع الخدمات الصحية بالمحافظة تعتمد على التنسيق بين المستشفيات العامة المركزية ومستشفى جامعة بني سويف ومستشفى التأمين الصحي والمستشفى العسكري لتقديم خدمة صحية متميزة سواء من حيث الشكل أو الكوادر التي تتعامل مع المواطن من الأطباء و الفنيين وأطقم التمريض وتطوير أقسام الاستقبال وتقديم خدمة حيوية للمرضى وتوفير تخصصات نادرة للحد من معاناتهم وتأمين المستشفيات .
جـاء ذلك خـلال اجتماع مجلس الصحة برئاسة المحافظ وحضور اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام والدكتور علاء عبد الحليم عميد طب بني سويف والدكتور محمد صلاح وكيل وزارة الصحة والدكتور هشام نفادى مدير مستشفى الجامعة والدكتورة الزهراء محمد عبد الله مدير التأمين الصحي والدكتور عبد الخالق عبدا للطيف نقيب أطباء بني سويف والرائد احمد على مدير مستشفى بني سويف العسكري والمهندس مدحت عوض مدير إدارة شؤون البيئة .
وأوضح اللواء إسماعيل طاحون أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات الهامة التي تأتى في إطار تطوير منظومة قطاع الصحة بالمحافظة منها افتتاح مستشفى بني سويف العسكري في شهر أكتوبر القادم وإضافة قسم جديد للمخ والأعصاب إلى أقسام الكلى والكبد والمسالك البولية واستخدام المستشفى لاستقبال حالات الطوارئ وإجراء العمليات الكبرى على نفقة الدولة على أن تقوم كلية طب بني سويف بتوفير كوادر طبية وفنية للقسم الجديد ,, وتشغيل خط سرفيس من موقف محي الدين إلى المستشفى العسكري شرق النيل لراحة المرضى والمترددين على المستشفى .
ووافق الاجتماع أيضا على تفعيل البرتوكول التكاملي بين الصحة والجامعة والتامين الصحي والذي يبدأ من خلال توفير متخصصين من المستشفى الجامعي لتدريب أطباء المستشفى العام لإجراء عمليات المخ والأعصاب ودراسة إمكانية استغلال مبنى مستشفى 24 سرير شرق النيل مستشفى متخصص للمخ والأعصاب لخدمة محافظات شمال الصعيد في هذا التخصص النادر والاستعانة بجهاز الرنين المغناطيسي المتوافر بالمستشفى العسكري وتكليف مستشفى الجامعة بتدبير فني لتشغيله .
وأضاف السكرتير العام أن المجلس وافق على تشغيل مستشفى بني سويف العام لاستقبال حالات الطوارئ طوال أيام الأسبوع وتكليف مستشفى بني سويف جامعة بني سويف باستقبال حالات الطوارئ يومي الأحد والثلاثاء وتخصيص يومين آخرين لاستقبال الطوارئ بمستشفى التامين الصحي .
ولتحقيق تأمين المستشفيات للحد من بعض المظاهر السلبية التي حدثت خلال الفترة الماضية وافق المجلس على تدريب أفراد الأمن الخاص بالمستشفيات ودعم المستشفيات بأفراد من قوات الأمن والشرطة العسكرية لتأمينها .
وافق المجلس على مخاطبة وزارة الصحة لدراسة إمكانية عودة المحافظة لتشغيل منظومة التخلص من مخلفات الرعاية الصحية بدلا من قيام الوزارة بتشغيل المحارق وتكليف مديرية الصحة بإصلاحها للعمل بكامل طاقتها بشكل امن وصح والنظر في إمكانية استئجار وحدة سكنية خاصة على أن يتحمل التأمين الصحي تكاليف القيمة الايجارية لإدارة الصحة المدرسية بمركز ناصر .
وتكليف إدارة مرور بني سويف لتقليل الكثافة المرورية أمام عيادة السلام للتأمين الصحي بشارع إسلام وتعيين عسكري مرور بالتقاطع أمام المستشفى الجامعي .
 بدأ المستشار ماهر بيبرس في تنفيذ برنامج لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة وفى مقدمتها قطاع الصحة من خلال تقديم الخدمة بصورة تناسب تطلعات المواطن بعد ثورة 25 يناير .

ليست هناك تعليقات: