الأحد، 18 سبتمبر 2011

إضراب عام للمعلمين لليوم الثاني ببني سويف

كتب / محمد خلف أمين
   شهدت مدارس محافظة بني سويف إضرابا عاما في اليوم الثاني من بدء العام الدراسي بأغلب مدارس المحافظة بسبب استمرار اعتصام المعلمين بعدد من المدارس التابعة لإدارات بني سويف ، وببا ، والفشن الى جانب الإضراب العام بمدارس ببا شرق وغرب النيل .

     وبمركز الواسطى قام معلمو قرية الميمون بطرد طلاب المدرستين الإعدادية والثانوية ، وخلت المدارس من المعلمين والطلاب ، وفي مركز سمسطا قام المعلمون بالتوقيع بدفتر الحضور ثم واصلوا اعتصامهم أمام الادارة التعليمية بالمركز ولم يلجوا الفصول ، وفتحت المدارس أبوابها لمن شاء من الطلاب والتلاميذ أن يخرج أو أن يبقى في أفنية المدارس .

     كما شارك فى الإضراب عن العمل معلمى المعاهد الدينية على مستوى المحافظة مطالبين بحافز الإثابة الـ 200% ، وتعيين المؤقتين والإشراف من مديرية التربية والتعليم على المعاهد الدينية .

    وبلغ عدد المدارس التي شارك معلموها في الإضراب 140 مدرسة على مستوى المحافظة فيما تجاهل محافظ بني سويف إضراب المعلمين وقام في وقت متأخر من ظهر اليوم ـ بالمرور على أربعة مدارس ترافقه ساميه أمين وكيلة الوزراة فيما أغلق معلمو وطلاب مدرسة الثانوية العسكرية في ساعة مبكرة من الصباح شارع أحمد عرابي ( الطريق المؤدي إلى ديوان عام المحافظة بمدينة بني سويف ) وانضموا إلى معلميهم في الإضراب الذي بدأوه صباح اليوم بالمدرسة التي تعد من كبريات المدارس الثانوية على مستوى المحافظة ، وفي إدارة ناصر التعليمية بلغ عدد المدارس التي أضرب معلموها عن العمل 22 مدرسة .

     ومن المطالب العامة التي يطلبها المعلمون في كافة الإدارات أبرزها : استقالة وزير التربية والتعليم ، ووكيلة الوزارة بالمحافظة ، وإلغاء امتحانات الكادر والحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة .

     من جهة أخرى انتظمت الدراسة في مدارس عديدة بمدينة بني سويف ( عاصمة المحافظة ) وحرص المعلمون إلى التواجد منذ الساعات الأولى في الصباح الباكر ، وأكد العديد من أولياء الأمور سعادتهم بقرار معلمي مدارس العاصمة بدء الدراسة في مواعيدها ، وعدم الانضمام إلى الإضراب الذي رأوا أنه يعرقل مسيرة أبنائهم ، ويهدد كل الجهود المبذولة للنهوض بالبلاد .

     وقد باشرت المدارس التي لم تشارك في الإضراب أعمالها المعتادة سنويا ، حيث انتظم الطلبة في طابور الصباح ، وتسلموا الكتب المدرسية ، وبدأوا في مباشرة تلقي العلوم المختلفة ، كما بدأت ـ أيضا ـ عدد من المدارس في الانتظام في الأنشطة الرياضية والفنية بجانب الدراسية منذ الساعات الأولى ، تأكيدا على رفض معلميها دعوة الإضراب ، والامتناع عن التدريس .













ليست هناك تعليقات: