السبت، 24 سبتمبر 2011

هبئة كير الدولية تختار أخبار بنى سويف كنموذج للصحيفة الإقليمية المتميزة

 كتبت / سوزان زايد



صورة لمجموعة من محررى أخبار بنى سويف مع رئيس التحرير  التقطها فريق كير
 
هيئة كير الدولية تختص أخبار بنى سويف بتصوير مقر الجريدة ومكتب التجهيزات الفنية بالجريدة والتحرير الصحفى بالزيارة ومششاركتها فى الاجتماع الأسبوعى التى تعقده الجريدة ببمحررين ، وقيامها بتصوير وتوثيق أعمال أخبار بنى سويف على موقعها الألكترونى والذى يعد من أقوى المواقع انتشارا على مستوى العالم ، هذا وقد رافق فريق كير بنى سويف فريق من القاهرة جاء لمشاهدة وتصوير الانجازات التى حققتها الجريدة بالجهود الذاتية شتكرين لها قدرتها على الاستمرار رغم الصعوبات التى تواجهها الجريدة فى ظل الظروف الحالية .
  وأشاد الفريق بإعجابه بمكتب التجهيزات الفنية ، وأكد أن مثل هذا المكتب يعد انجازا كبيرا غير متوقع من جريدة إقليمية محدودة الموارد المالية ، ومما أثار دهشتهم  قيام المحررين بالتنفيذ على الأبل ماكنتنوش أمامهم وهى تقنية عالية غير متوافرة فى الصعيد .
كما حضر فريق هبئة كير الدورة التدريبية التى ينفذها محمد بصيلة رئيس التحريرللمحررين الجدد على مهارات العمل الصحفى والصحافة الاستثقصائية  .
وأبدوا إعجابهم بالموقع الإلكترونى للجريدة والذى يزيد عدد زواره عن 182 ألف زائر من جميع أنحاء العالم ، ومما أثاؤر دهشة الجميع وجود كتاب عرب مشهورين يراسلون الموقع بكتاباتهم ومقالاتهم وكذلك العلماء والباحثين وأصحاب الاختراع الجدد .
 ووعد فريق هيئة كير رفع الصور التى التقطوها للمحررين والتدريب والفريق الصحفى للجريدة على موقع الهبئة لتكون الجريدة قدوة لسائر الصحف الإقليمية التى بنت نفسها بنفسها ، وجاء ترشبح جريدة أخبار بنى سويف من قبل هيئة كير نظرا لتفوقها واستمرارها فى ظل توقف العديد من الصحف عن الصدور ، ولها تم اختيار أخبار بنى سويف كنموج متميز للصحف الإقليمية دون وساطة ولا محسوبية .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

طبعا هذا متوقع
فجريدة أخبار بني سويف تتميز بمصداقية كبيرة وطرح هادف وبناء
ربنا يوفقك يا استاذ بصيلة
خالص تحياتس ياسر أبو الريش