الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

استمرار وقف تراخيص التاكسي بالمحافظة وزيادة حصة البنزين و إغلاق المحطات المخالفة

    كتبت / سوزان زايد
    نجح المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف في احتواء محاولة بعض سائقي التاكسي في مدينة بني سويف للإضراب عن العمل و إغلاق بعض الطرق الحيوية بمدينة بني سويف ، حيث اجتمع المحافظ مع ممثلي السائقين الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة بسبب تردد شائعات عن فتح تراخيص سيارات التاكسي بالمحافظة ومطالبة السائقين بزيادة تعريفة الركوب التي اقرها المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة سابقا 2 جنيه ونقص كميات البنزين.
     وأكد المحافظ للسائقين أن المحافظة سوف تستمر في حظر تراخيص التاكسي بمدينة بني سويف بسبب الازدحام المروري ووجود أكثر من 2000 تاكسي في مدينة بني سويف وأن أي زيادة في أعداد سيارات التاكسي سوف تؤدي إلى مزيد من الفوضى المرورية في شوارع المدينة وخاصة مع عدم التزام بعض السائقين بالتعليمات المرورية أثناء السير وتعدد المخالفات.
    وأضاف المحافظ أن قرار حظر فتح تراخيص التاكسي يمتد ليشمل باقي مراكز المحافظة في الظروف الحالية والتي تعاني فيها معظم المراكز من انتشار مركبات التوك توك التي تؤدي إلى الازدحام في شوارع المدن الرئيسية بالمراكز.. مشيرا إلى إعادة النظر في أية تراخيص تمت خلال الفترة الأخيرة.
    وأشار المحافظ ردا على مطلب السائقين برفع تعريفة الركوب بأن تحديد تعريفة الركوب أمر منوط بالمجالس الشعبية المحلية التي تعتزم الحكومة تشكيلها خلال الفترة المقبلة.
   وأن إقرار هذه الزيادة لابد أن يراعي الجوانب الاقتصادية وما يترتب عليها من أثار تمس قطاع كبير من المواطنين وخاصة في ظل الظروف الراهنة .
    وفي نهاية اللقاء الذي شهده اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام للمحافظة ومسئولو المرور أكد المحافظ على خطورة التمادي في الإضرابات والوقفات الاحتجاجية التي تعوق مسيرة العمل و الإنتاج مشددا على أن الطرق الرئيسية والكباري خطوط حمراء لا يجب التعرض لها تحت أي ظروف حتى لا تعوق حركة السير لنقل المواطنين والمرضى إلى المستشفيات ومستلزمات الإنتاج وخاصة في المناطق الصناعية شرق النيل وحذر من تعرض المخالفين لإجراءات حاسمة ورادعة.
    وتعليقا على شكوى السائقين من وجود نقص في البنزين 80 الذي يؤدي إلى تعطلهم عن العمل لأوقات طويلة وأوضح المحافظ أن هذا النقص تعاني منه معظم محافظات الجمهورية وأنه سوف يطلب مضاعفة حصة المحافظة من البنزين 80 للقضاء على الاختناقات في محطات البنزين مشيرا إلى تكثيف الحملات الأمنية والتموين على محطات البنزين للامتناع عن بيع البنزين بالجراكن وهذا ما يفاقم المشكلة ولابد من تعاون السائقين مع الجهات الأمنية و الإبلاغ عن أي محطة مخالفة والتي ستتعرض لعقوبات تصل إلى إغلاق المحطة المخالفة و إسناد حصتها لأقرب محطة.

ليست هناك تعليقات: