الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

رئيس الوزراء في بني سويف غداً لافتتاح مشروعات ومصانع جديدة



كتب /محمد بصيلة

    تستضيف محافظة بنى سويف غداً الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزراء الاسكان والتضامن والصناعة والقوى العاملة والهجرة والصحة والتنمية المحلية وأمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 تبدأ الزيارة باستقبال المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف وقيادات المحافظة رئيس الوزراء ومرافقيه لافتتاح مصنع أسمنت وادي النيل بمنطقة الصناعات الثقيلة 1/31 شرق النيل في منطقة جزيرة أبو صالح التابعة لمركز ناصر تبلغ مساحته 27 كيلو متر وتقدم الأرض بالمجان تبلغ تكلفة المشروع 1.8 مليار جنية على مساحة مليون متر مربع ويستوعب أكثر من 500 فرصة عمل في مختلف التخصصات بطاقة إنتاجية 1.5 مليون طن سنويا.

     ثم يتوجه رئيس الوزراء بعد ذلك إلى منطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل لافتتاح مصنع كريستال فور للقمصان الرجالي بتكلفة استثمارية 2 مليون جنية يوفر 350 فرصة عمل.

     يتضمن برنامج الزيارة أيضا افتتاح مستشفى ناصر المركزي الجديد شمال مدينة بني سويف بتكلفة تزيد عن 84 مليون جنية والذي تم إنشائه في إطار برنامج تطوير المستشفيات العامة والذي بدأ في ناصر والواسطى والفشن.

    يعود وفد رئيس الوزراء إلى مدينة بني سويف حيث يقوم بتفقد معرض ينظمه فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بجوار مقر الصندوق على كورنيش النيل ويحتوي على نماذج للمشروعات المختلفة التي يمولها الصندوق للشباب في المجالات المختلفة .

      ويشمل المعرض نماذج للمشروعات التي وفرها الصندوق  للمستفيدين من أسر شهداء الثورة من خلال قروض حسنة بلا فائدة بتمويل 50 ألف جنية للمستفيد.

     وفي مركز مؤتمرات جامعة بني سويف يلتقي رئيس الوزراء مع اسر شهداء مصابي الثورة حيث يستمع إلى مطالبهم ويتحاور معهم عن الخدمات التي يوفرها صندوق رعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة والذي أنشأته الحكومة في إطار تقدير تضحيات الشهداء والمصابين ودورها في تحرير أرادة الأمة ونجاح الثورة في تحقيق أهدافها في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

      ويتحدث المستشار ماهر بيبرس عن أهم المقومات الاستثمارية التي تملكها محافظة بني سويف وتؤهلها لتحقيق انطلاقة تنموية واعدة في مجال الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي بسبب موقعها المتوسط بين محافظات الجمهورية وإنشاء العديد من المناطق الصناعية كاملة المرافق توفر الأرض بالمجان للمستثمرين.

     ويستعرض المحافظ ملامح برنامج العمل في المحافظة الذي يركز على عودة الأمن والأمان للشارع والمواطن السويفي والاهتمام بالخدمات الحيوية التي تهم المواطن من خلال تطوير أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة المركزية وتحسين مستوى الخدمات والمرافق حتى يشعر المواطن بما يتم إنجازه في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية.


ليست هناك تعليقات: